بمساعدة خبراء أمريكيين .. الجيش اليمني يجهز لعملية اغتيال الأهدل

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 432   الردود : 0    ‏2003-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-13
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام
    : توقعت مصادر يمنية مطلعة أن تشهد الأيام المقبلة وقوع عمليات عسكرية نوعية ضد عناصر مطلوبة من أعضاء القاعدة وعلي رأسها القيادي الأول [أبو عاصم الأهدل] الذي ما زال متخفيا في بعض المناطق الصحراوية الواقعة في محافظات مأرب وشبوه والجوف المحاذية للحدود السعودية.
    وأكدت هذه المصادر بأن قوات الجيش والأمن اليمنية وبمساعدة خبراء أمريكيين قد وسعت خلال الفترة الأخيرة من حملة المطاردة الواسعة التي تقوم بها في صحاري المحافظات الثلاث القبلية للوصول إلي الرجل الذي لا يزال يقاوم ويتحرك بساق صناعية ويد مشلولة.
    وذكرت المصادر بأن السلطات اليمنية قد اتخذت إجراءات متعددة لرصد تحركات الأهدل من بينها التنسيق مع رجال القبائل في تلك المحافظات واستخدام المروحيات والطائرة الاستطلاعية.
    واعتبرت تلك المصادر أن عملية تصفية الأهدل أصبحت مسألة وقت لا أكثر دون أن تؤكد أو تنفي احتمالات تكرار سيناريو مصرع القائد السابق للتنظيم [أبو علي الحارثي] الذي قتل في عملية نوعية نفذتها السلطات اليمنية والاستخبارات الأمريكية أدت إلي مقتل الحارثي ورفاقه الخمسة المشتبه بهم في انفجار سيارة كانت تقلهم في منطقة النقعة بمحافظة مأرب 170 كيلومتراً شرق صنعاء مطلع نوفمبر الماضي.
    وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت مؤخراً أن كل الاحتمالات واردة للوصول إلي العناصر المطلوبة، واعتبرت في تقرير قدمته إلي البرلمان أن عملية إصابة أو قتل الفارين من وجه العدالة عملا متوقعا ومشروعا يؤيده القانون .
    ويعد الاهدل المطلوب الثاني بعد الحارثي من السلطات اليمنية والولايات المتحدة بتهمة الضلوع في تفجير المدمرة الأمريكية كول في ميناء عدن في أكتوبر 2000م والتي أدت إلي مقتل سبعة عشر جندياً أمريكياً إضافة إلي جرح سبعة وثلاثين شخصاً، والوقوف وراء تفجير ناقلة النفط الفرنسية [لمبيرج] قرب شواطئ حضرموت علي البحر العربي في أكتوبر من العام الماضي وغيرها من العمليات التي وقعت خلال الفترة الماضية.
     

مشاركة هذه الصفحة