أمريكا تعتزم إقامة قاعدة برية في القرن الإفريقي لمطاردة الإسلامين

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 416   الردود : 0    ‏2003-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-13
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام :
    رغم نفى الحكومة اليمنية وجود قوات أمريكية في منطقة خليج عدن ، إلا أن تقارير صحفية ذكرت أن القوات الأمريكية المتواجدة في القرن الأفريقي تعتزم إقامة قاعدة برية لرصد عناصر القاعدة والإسلاميين ، كما تعتزم أمريكا زيادة عدد قواتها والبقاء لفترة طويلة.
    وقال الميجور جنرال جون ساتلر قائد القوات البحرية الأمريكية المشتركة في منطقة القرن الأفريقي إن قواته البالغ عددها ألفاً و 300 جندي تعمل برا وبحرا على رصد ومكافحة من وصفهم بالإرهابيين في كينيا والصومال وإثيوبيا والسودان واريتريا وجيبوتي .
    وأضاف إن المسئولين الأمريكيين يدرسون خيارات نقل قيادة القوة إلى البر وهو ما قد يحدث ربما في ابريل أو مايو المقبلين كما أن الجنرال تومى فرانكس قائد القيادة المركزية الأمريكية ابلغه بإمكانية إرسال قوات إضافية عند الحاجة.
    وأوضح أن أربعمائة جندي يتمركزون بحرا على سفينة القيادة في خليج عدن وتسعمائة جندي يتمركزون في معسكر ليمونيه في جيبوتي يقومون بجمع المعلومات الاستخبارية ويقومون بتعزيز العلاقات مع دول المنطقة وان كانوا لم ينفذوا أية غارات حتى الآن ، وأشار إلى أن القوة تولى اهتماما خاصا بالسواحل واحتمال القيام بعمليات تفجير مثل ما حدث للمدمرة كول.
    وأكد أن مهمته هي تعزيز الاستقرار في المنطقة لأجل طويل وهو ما يعنى أن القوات الأمريكية ستبقى في المنطقة لأجل طويل
     

مشاركة هذه الصفحة