قبائل وائلة تنسف 3 علامات حدودية مع السعودية وتمنع الترسيم

الكاتب : الزعيم2002   المشاهدات : 611   الردود : 0    ‏2003-01-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-11
  1. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي: أكد مصدر قبلي أمس أن قبائل وائله الحدودية قامت بنسف 3 علامات حدودية مستجدة في جبال الصوح، شمال منطقة الفرع التابعة لقبيلة وائله، والتي كانت نفذتها الشركة المكلفة ترسيم الحدود بين اليمن والسعودية وفقا لمعاهدة جدة الحدودية الموقعة بين البلدين في 12 حزيران (يونيو) 2000.
    وقال لـ القدس العربي إن إقدام قبيلة وائلة علي نســــف هذه العلامات الحدودية التي وضعت قبل ايام، جاء اعتراضا علي مرورها في عمق أراضيها القبلية، وهو ما رفضته القبيلة قطــــعيا منذ توقيع هذه المعاهدة، وطـــــالبت مرارا بتغيير الخط الحدودي بعيدا عن أراضيها، حتي لا يجــزئ أراضيها وأبنــــاءها إلي شــــطرين، أحدهما في الأراضي اليمنية والآخر تحت السيادة السعوديـــة، وما يـــسببه ذلك من الإســــهام في إضــــعاف قوة القبيلة.
    وذكر أن قبيلة وائلة هددت بضرب الشركة الألمانية المكلفة ترسيم العلامات الحدودية وأفرادها، واللبـــــنانية العــــاملة من الباطن، إذا حاولت الاقتراب من الأراضي القبليــــة لقبيلة وائلة التي تقــــع شـــمال محافظة صعدة في أقصي الشريط الحدودي الشمالي بين اليمن والسعودية.
    مشيرا إلي أن موظفي الشركة اضطــــروا لتنفــــيذ إضراب مفتوح عن العمل في منطقة وائلة، تفاديا لأي مخاطر أو خسائر قد تطالهم وتطـــــال المعدات التابعة للشركة من قبل رجال القبائل، وذلك حتي يتم تســـــوية الخلاف بين حكومتي صنعاء والرياض ومشــــايخ قبيـــلة وائلة بهذا الشأن.
    وكانت الحكومة اليمنية قامت باعتقال الشيخ يحيي الشائف والعديد من رجال قبيلة دهم الحمراء في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، إثر اعتراضهم أيضا علي ترسيم الحدود في منطقتهم القبلية المجاورة لقبيلة وائلة، ولا زال الشائف ورجاله رهن الاعتقال حتي اليوم.
    المصدر:

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة