متى سيأتي دور مكافحة الإرهاب السلفي

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 546   الردود : 6    ‏2003-01-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-10
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0

    فكما نرى اليوم الحملة التى تشنها اليمن في مكافحة الأرهاب

    فقد إنطلقت في الأيام الماضية خطة أمنية شاملة لمكافحة الإرهاب ...

    و كما نري و نسمع من خلال الخطابات الرنانة في وسائل الأعلام الرسمية

    بأن هناك ظاهرة أرهاب في اليمن على الرغم أن اليمن بعيد كل البعد عن

    الأرهاب و لكن و من خلال أستماعي لكثير من الخطابات بأن هناك أتجاه

    لمكافحة التطرف الفكري بكل وسائلة و أنواعة و أستبدال التطرف بالحوار

    و أحترام راي الأخرين و عدم التهجم على الأخر ......

    فهل ياتري أن التيار السلفي في اليمن يحمل فكر أرهابي متطرف و لا

    يؤمن بالأخر و و يعتبر كل التيارات الفكرية المخالفة لراية مبتدعة أو خارجة

    عن دين الأسلام فهل ياتري هذا الفكر سيقابل أيضا بالحرب في اليمن أم

    أن في الأمر شي ؟؟؟؟؟؟

    أم ان مكافحة هذا الفكر المتطرف ستأجل إلى وقت أخر حتى ينتهو من

    أصحاب الأفكار الأكثر تشددا و تطرف ؟؟؟؟

    هل يلقي هذا التيار الدعم من السلطة في اليمن ؟؟؟

    هل هذا التيار مخترق من قبل دوار الأستخبارات المحلية و الأجنبية ؟؟؟

    كثير كثير من التسألات تدور حول هذا التيار و كثير من علامات الأستفهام

    حول هذا التيار الذي ظهر في اليمن اليمن فقط بهذا الفكر المتطرف فقد

    رائنا في كثير من البلدان اصحاب الفكر السلفي ولكنهم أصحاب فكر مستنير

    متعاونين مع بقية التيارات الأسلامية كما في الكويت و كثير من الدول الأسلامية

    أما في اليمن فأن هذا الفكر مفصل بطريقة خاصة على مقاس اليمن

    و إن الدليل لواضح من خلال مشاركة الكثير من الزملاء هنا في هذا المجلس

    فتراهم مرة يتهجمون على الإخوان و مرة على التبليغ و مرة على الصوفية و

    نسوى الإخوة و نسوا أنهم جميعا في سفينة واحدة و أنهم جميعا دعاة إلى

    الله تعالي و فتحوا أعينهم على أخوانهم حتى يصدوا الناس عن الدعوة و

    يشككهم في دين الله و نسوا كل الأعداء الأخرين من اليهود و النصاري

    العلمانين و إن تركوهم اليوم و إستخدموهم في ضرب بقية الحركات فسوف

    يأتي يوم تدور عليهم الدائرة و يكافحوا كما كأن على غيرهم سيكون عليهم

    و بعدها لن ينفع الندم و سنقول ((( أكلت يوم أكل الثور الأبيض ))))




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-10
  3. golden_falcon

    golden_falcon عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-27
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    انت ماحصلت أحد تتكلم عنه فحبيت تلوم السحاب البيضاء في السماء (السلفيه)

    تعلم قبل ماتكتب عن السلفيه ماهي السلفيه وهل تدعو ا القتل والمظاهرات والانتخابات وهل يسعون الى المناصب باسم الدين وإقامه البنوك الاسلاميه وشركات لتوظيف الاموال لاكل اموال الناس بالباطل باسم الدين وهل يستخدمون المنابر للحصول على الاصوات والضحك على عقول العامه باسم الدين................الخ .
    وعطني شيخ سلفي يدعو ا الى العنف مثل كبيركم الذي علمكم السحر حسن البنا وهذا الدليل.
    الإرهاب والعنف عند حسن البنا :

    يقول في ص 135 موجها كلامه للإخوان من رساله المؤتمر الخامس:.

    " ولكن الإخوان المسلمين أعمق فكراً وأبعد نظراً .. .. فهم يعلمون أن أول درجة من درجات القوة قوة العقيدة والإيمان ويلي ذلك قوة الوحدة والارتباط ثم بعدهما قوة الساعد والسلاح… "!!!! .
    " إن الإخوان المسلمين سيستخدمون القوة العملية حيث لا يجدي غيرها . . " !! .

    قلت : لقد روج الإخوان المسلمون وأبكوا الناس كثيراً عن معاناتهم في السجون وأنهم بعيدون عن العنف ودعوتهم تلتزم الحكمة وتبتعد عن العنف والإرهاب وها هو إمامهم يخط بيده منهجه في رسائله مؤكداً أن الإخوان سيستخدمون القوة العملية حين لا يجدي غيرها ويعبر عن ذلك صراحة بقوة الساعد والسلاح .فهل هذا المنهج منهج سلفي سني؟ !!! أم هو منهج خلفي بدعي خارجي ؟!!!

    لو قال الرجل إن الإخوان المسلمين درع قوي لأمة الإسلام وولاة أمورهم لقبل منه ذلك أما قوله باستخدام القوة بدون بيان ضد من تكون قوة الساعد والسلاح وستأتي إجابة هذا السؤال حينما نتحدث عن الجيش السري الذي أعده حسن البنا .

    ويقول في نفس المصدر السابق في ص 136 :

    وأما الثورة فلا يفكر الإخوان المسلمون فيها ولا يعتمدون عليها ولا يؤمنون بنفعها ونتائجها….
    قلت
    : لأن الفكر الإخواني في الأصل لم يستوعب المنهج السلفي الصحيح لذا نجد التخبط والتناقض في الأقوال حينا وتناقض بين الأقوال والأفعال أحيانا أخرى فنحن هنا أمام المنظر الأول للإخوان المسلمين : يُنكر فكرة الثورة في عمله الدعوي ، ثم في موضع آخر تجده يُنشئ جيشا عسكرياً سرياً ، ثم يخط بيده أنهم سيستخدمون القوة ـ قوة الساعد والسلاح ـ وقد كان 0 فهل هذا طرح سلفي أم طرح خلفي خارجي ؟‍‍‍.

    وصدق الله إذ يقول : ( أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً ) سورة النساء ، الآية 82
    وهذه هي مرتكزات السلفيه اقراها اذا لم تقرا عنها وحكم بنفسك وعطني سلفي من الاولين والاخرين يدعوا للارهاب بكل صوره.

    دعوتنا ترتكز على ست نقاط رئيسية هامة :
    1- الرجوع الى القرآن العظيم والسنة النبوية الصحيحة وفهمهما على النهج الذي كان عليه السلف الصالح رضوان الله عليهم , عملا بقول ربنا جل شأنه ( ومن يشاقق الرسول من بعد ماتبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ماتولى ونصله جهنم وساءت مصيرا) وقوله سبحانه ( فاٍن آمنوا بمثل ماآمنتم به فقد اهتدوا).

    2- تصفية ماعلق بحياة المسلمين من الشرك على اختلاف مظاهره وتحذيرهم من البدع المنكرة والأفكار الدخيلة الباطلة وتنقية السنة من الروايات الضعيفة والموضوعة التي شوهت صفاء الاٍسلام وحالت دون تقدم المسلمين أداء لأمانة العلم, وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين, وتطبيقا لأمر الله عز وجل ( وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الأثم والعدوان).

    3- تربية المسلمين على دينهم الحق ودعوتهم الى العمل بأحكامه, والتحلي بفضائله وآدابه, التي تكفل لهم رضوان الله , وتحقق لهم السعادة والمجد , تحقيقا لوصف القرآن للفئة المستثناة من الخسران ( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) ولأمره سبحانه ( ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ) .

    4- احياء المنهج العلمي الاٍسلامي الصحيح في ضوء الكتاب والسنة وعلى نهج سلف الأمة وازالة الجمود المذهبي والتعصب الحزبي الذي سيطر على عقول كثير من المسلمين وأبعدهم عن صفاء الأخوة الاٍسلامية النقية تنفيذا لأمر الله جل وعلا ( وكونوا عباد الله اخوانا ) .

    5- عدم تهييج الناس وتحريضهم على حكامهم وان جاروا - لامن فوق المنابر ولاغير ذلك لأن ذلك خلاف هدي السلف الصالح - وامتثالا لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم - الذي يقول فيه ( من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبديه علانية وليأخذ بيده , فاٍن سمع منه فذاك , والا كان أدى الذي عليه) - حديث صحيح .6- السعي نحو استئناف حياة اسلامية راشدة على منهج النبوة , وانشاء مجتمع رباني, وتطبيق حكم الله في الأرض انطلاقا من منهج التصفية والتربية المبني على قوله تعالى ( ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم ) واضعين نصب اعيننا قول ربنا سبحانه لنبيه ( واما نرينك بعض الذي نعدهم او نتوفينك فاٍلينا يرجعون ) وتحقيقا للقاعدة الشرعية " من تعجل الشيء قبل اوانه عوقب بحرمانه " .

    هذه دعوتنا, ونحن ندعو المسلمين جميعا الى مؤازرتنا في حمل الأمانة التي تنهض بهم, وتنشر في الخافقين راية الاٍسلام الخالدة, وصفاء المودة , واثقين بنصر الله وتمكينه لعباده الصالحين ( ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين).
    ( هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون
    ).
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-10
  5. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    الحسام شكرا لك

    اشكر الحسام على كلامه وان كان- وانا واثقة - انه لايريد الضرر بالسلفية التي هي وبدون كلام المنهج السليم الذي يعتمد اعتمادا كليا على كتاب الله وسنة رسولنا الحبيب
    الأخ الصقر الذهبي: ما هكذا تورد الأبل ياصقر ليس من عقيدتنا ولا منهجنا الطعن في احد من المسلمين ولو كانت لديهم بعض الأخطاء حتى في العقيدة فالنصح يكون بالحسنى وانت اهل لذلك واحسبك كذلك ولا ازكي على الله احدا
    وهذا ليس كلامي بل كلام الشيخ العلامة محمد بن صالح ابن عثيمين عندما سئل عن سيد قطب فلم يعنف ولم يقل عنه شيئا بل مدح بعض كتبه ومنهم كتابه في ظلال القرآن واشاد ببعض اخطائه في العقيدة بدون تجريح
    شكرا للجميع وليكن الحوار الهادف والأحترام المتبادل سمتنا جميعا لكي لانفقد روح الأخوة والمودة في هذا المجلس
    تحياتي للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-11
  7. ابوعبدالرحمن

    ابوعبدالرحمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-10
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    اقراي اختي هديه هذا وردي علي

    موقف السلف من أهل البدع


    بسم الله الرحمن الرحيم


    س / هل من قواعد المنهج السلفى أن تبغض باقى المسلمين المنتمين إلى المناهج الضالة أو نحبهم ونجلس معهم؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً .
    ج/ إذا أرتم منهج السلف فارجعوا إلى مصادره لتجيبكم على هذا السؤال .ارجعوا إلى شرح السنة للإمام البغوي ارجعوا إلى المجلد منه واعتقد أنه تكلم على هذه القضية في صفحة 227
    أو 228 قال :{اتفق السلف من الصحابة والتابعين ومن بعدهم على بغض أهل البدع وهجرانهم
    نحن ما نحبهم لكن ندعوهم بالحكمة والموعظة الحسنة .نبغضهم لله لأنهم خالفوا كتاب الله وخالفوا سنة رسول الله وخالفوا عقائد أهل السنة والجماعة القائمة على الكتاب والسنة وحاربوها ونابذوها أنقابلهم بالحب على هذه الأفاعيل . هل يستحقون هذا ؟ليس لهم إلا البغض
    .لكن إذا بغضت ماذا تصنع .تسعى لإنقاذهم .بغضك لهم يعني منطلق من هوى أو منطلق من عقيدة ومنهج .الإمام مالك رحمه الله احتج بقول الله تعالى :{لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم
    الآخر يوادّون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم ...} على بغض
    القدرية وأهل البدع .لأن لهم نصيب من هذه الآية :{ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودّوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدروهم أكبر..}
    هم يحبون السلفيين ؟هم يحبونهم .أنا أسألكم ؟ طيب بارك الله فيكم .احتج مالك والمالكية بهذه الآية على بغض أهل البدع وعلى أن لا يُتخذ منهم بطانة .ولهذا كان الإمام أحمد يستشيره المتوكل في تولية بعض أهل البدع المناصب .يقول : لا.يرفض ويقول :اليهود والنصارى أولى من أهل البدع بالمناصب في الدولة .لماذا ؟ قال :هؤلاء ساكتون مايدعون إلى شركهم وهؤلاء
    يدعون ..ليه لأنهم أذاقوه الأمرين .يعني ألبوا الأمة على الإمام أحمد بن حنبل وألبوا الدولة
    وفعلوا وفعلوا دعاة بارك الله فيك ونشاط لا أول له ولاأخر فرأى أنهم لا يستحقون الوظائف
    في الدولة فهم يبغضون لله ولايُحبون .لأنهم كيف تحب من حرّف كتاب الله في باب الأسماء والصفات .حرّف عبادة الله إلى الخرفات والقبورية والبدع والضلالات .بارك الله فيكم الروافض
    يبغضون أصحاب رسول الله حرّفوا القرآن مثلاً أبوبكر وعمر أشد الناس عذاباً آيات الوعيد واللعن والغضب والكفر والنفاق كلها يوجهونها لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم نحبهم ؟..
    بارك الله فيكم
    فطبعاً السياسيون مثل الإخوان المسلمين يحبون الروافض ويحبون الصوفية ويريدون من السلفييين أن يسكلوا مسلكهم .وهذا لا يوجد في المنهج السلفي يوجد عند هؤلاء السياسيين بارك الله فيك من الإخوان المسلمين وأمثالهم .لأنهم يشتركون مع الروافض في كثير من العقائد يشتركون مع الروافض ومع الخوارج في كثير من البدع .فلهذا تجدهم أقرب إلى أهل البدع منهم أقرب إلى أهل السنة .أما أهل السنة فالمسافة كبيرة بينهم وبين هؤلاء في أبواب
    التوحيد توحيد العبادة على نقيض من المنهج السلفي في أبواب السماء والصفات على نقيض من المنهج السلفي . فتجد تفاوتاً كبيراً نحن لا نكفر على هذه البدع وإن كان عندهم من المكفرات الشئ الكثير لكن نحن نعذرهم بجهلهم لكن مع هذا ما نندفع إلى هذا التيار السياسي
    فنقول نحب أهل البدع ونجالسهم ونؤاكلهم .... بل الإخوان المسلمين يدعون إلى الوحدة .حتى
    امتدت دعوتهم الآن .إلى الدعوة إلى الإتحاد مع الباطنيين مع الباطنية .

    وجزاك الله خير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-11
  9. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    الإخوة أبو عبد الرحمن و الصقر الذهبي

    أرجو أن لاتخرجوا عن الموضوع الموضوع هنا عن منهج السلف و أرجو الأجابة على

    التسألات المطروحة عن منهج السلف في اليمن الذين هم مسيسين أكثر مما هم

    يدعون إلى الدين أرجو أن يجيبوا على الأسئلة إن كانت لكم أجابة أو أتركوا الإجابة

    لمن عندهم الأجابة أما ماكتبتموه فقد شبعنا منه فليس معكم غيره و مهما قلتم

    فلن يظير الأخوان ما قلتم شي فأرجو أن تفسحو المجال لغيركم حتى يقولوا رايهم

    في سلفين اليمن ..

    اما الأخت هدية فنعم أقول لك أن منهج السلف هم المنهج الصافي النقي و

    نحن جميعا سلف على منهج السلف الصالح و نحب السلف الصالح أجميعين

    و دعوتنا قائمه على العقيدة الصحيحة و منهج السلف الصالح و لكن جاء لنا

    هولاء الإخوة في اليمن و جعلوا جل هدفهم هو محربة أخوانهم في العقيدة و ا

    لدين و ساروا في طريق غير سوي و لو قرأتي الكثير من المقالات في هذا

    المجلس لشباب السلف في اليمن لوجدت ان كل ما ينشروه هو لمحربة فكر ا

    لأخوان الفكر الوسطي المستنير و ليس لهم هم غير ذلك مما يدل على انهم

    مسيرين و مأمورين بهذا الشي حتى يفرقوا لأمة ...

    اما المنهج السلفي الأصيل قهم عنه بعيدين كل البعد و ما وجدنا في علماء ا

    لسلف من يفعل فعلهم ,,,,,,,,

    نسأل الله لنا و لهم الهداية و التوفيق و السداد في الراي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-12
  11. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    للمتابعة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-01-12
  13. golden_falcon

    golden_falcon عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-27
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الحسام
    نسال الله السلامه , عندما نرد نرد بما قاله الله ورسوله بدليل الايات والاحاديث واقوال اهل العلم واقوال قاده الاخوان المفلسين بالدليل .
    وانت كلام انشاء وبدون دليل ناقش الكلام الذي نطرحه سلم له ان كان صحيحا وكذبه ان كان كاذبا مع الدليل على كذبه .
    هذا هو المنهج الذي يوصل الى الحق الحجه بالحجه وسوف نرى !!!!!!!.
    اما ان تقول ماتريد وبدون دليل , وما تريد الا ان نحييك عليه فهذا هدر للوقت وللجهد ولايوصل لاي نتيجه .
    فند ماكتبنا ه من الادله بالمثل , وهذا هو المنهج السلفي القول مع الدليل والحجه بالحجه ومن كان الحق معه بدليل قاطع قبلناه.
    والسلام ختام
     

مشاركة هذه الصفحة