يستكثرون على اليمن علاقاتها بأمريكا فأين كانوا عندما كانت تنادي بأعلى صوتها ؟

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,067   الردود : 11    ‏2003-01-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-10
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    بعض الدول العربية

    وصحفها وإعلامها المزيف تقوم بحملة عنيفة على اليمن بحجة العروبة والإسلام وأن اليمن تتعاون مع امريكا لمحاربة الإسلام بينما نجد هؤلاء في بلدانهم يحاربون كل ما هو عربي ومسلم ، (يأمرون الناس بالمعروف وينسون انفسهم)

    أين كان هؤلاء عندما كانت اليمن تنادي بأعلى صوتها وتحذر من المواقف التي نحن نعيش خضمها حاليا ؟

    اليسوا من وصم اليمن بشتى أنواع الأوصاف لانها نطقت بالحقيقة التي كانت نابعة من القلب ومن حسن وطني قومي ، اليسوا من تآمر على وحدة التراب اليمني ؟

    ها نحن نراهم الآن يتشدقون ويتباكون باسم الإسلام وينتقدون اليمن على تظهير ترابها الوطني من الذين غرروا بهم لكي يكونوا أداة بأياديهم للعب دور المخرب والمتطرف باليمن 000 لكي يستمر اسم اليمن موصوم بالتطرف والإرهاب والجهل والتخلف 0

    نعلم جيدا مصلحة بلدنا بعد أن أدينا ماكان واجب علينا وسوف نعلم المتلونين والمتشدقين بأن اليمن ثمنها أغلى بكثير مما كانوا يتصورون وتستطيع أن توقف كل مندس ومتخاذل وعميل عند حده فطريق العمالة أمره سهل جدا لو كانوا يعلمون واليمن ضحت بعقود من عمرها لكي تبقى ممسكة بالرباط القومي الذي كانت تعتقد بأن البقية ممسكين به وبعد أن انكشفت الغمة وبانت الحقائق وسقطت الأقنعة فلن تتردد اليمن من الذود عن حمى أرضها وشعبها وليذهب المتخاذلين إلى الجحيم 000 العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم 0
    ( سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-10
  3. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    أولا اصحح غلطة من غلطات سرحان وهي مهمة اختتمت هذيان النفاق لحكومة الرمز والمجاهدة في الدفاع عنها بآية والرجاء كتابتها ( سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

    ثانيا : الموضوع من وحي الهلوسات الاعلامية اليمنية التي تعود عليها المستمع والقاريء العربي والتي تنطلق من عقدة توهم الجميع ان البلد الفقير ... الغني المضطهد والمظلوم والأصيل والحضاري والمتخلف والبائس والسعيد والعظيم .. ومستهدف من الجميع من الداخل من انفاصاليين وقبليين واشتراكيين واسلاميين ويهود ووووو ألخ ومن الخارج من امريكا من رامبوا و طرزان.... ومن السعودية من عنترة بن شداد والمهلهل ....ومن عمان ومن الكويت ومن ارتريا ومن الصومال ومن حضرموت ومن المهرة .... ألخ ومن الغزو الفضائي من سكان المريخ ومن سكان زحل ...حتى من ( اطفال الديجتل ) ..!!!
    عموما يا سرحان رحم الله أمري عرف قدر نفسه والمثل الحضرمي يقول :

    (( كل واحد أدرى بغدرا بيته )) الغدرا( عتمة الظلمة )


    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-10
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ أبو عوض

    أشكرك على تصحيح الآية وجزاك الله خير لانني كتبتها على عجالة وكما تعلم الشبكة ويانا مضرابة فكل مرة تدخل على المجلس تجد الحظر واقف قدامك ومرتكز لك واظن هناك هجمة على الشبكة العنكبوتية في الوطن العربي لاسباب الكل يعلمها0

    بالنسبة لتشدقنا للحكومة كما تدعي فهذا كلام غير صحيح لاننا نعيش واقع أليم اصبحت مفرداته لا تفارقنا وانت أول من اكتوى بناره لانك تبحث عن التنصل عن الإنتماء اليمني لاسباب اقتصادية وليست أيدلوجية وتشبثك بحضرموت هو لمحاولة التكسب من وراء ذلك في دول الخليج حيث أن أبناء حضرموت من دون شك قد اسسوا سمعة جيدة هناك ويعاملون معاملة خاصة في الخليج من حيث التجنيس وخلافه ثم أنهم اصحاب علاقات قديمة مع أهل الخليج منذ ايام البحر وسنينه 0

    إذن نقدك أعلاه ليس نابعا من رأي ممكن الأخذ به لافتقاره للحيادية سيما وإنك لم تفتئ في محاربة كل ماهو يمني وتحلم بان يأتي اليوم الذي تجد فيه مكتوب على جواز سفرك دولة حضرموت 000 وهذا لن يحصل لاعتبارات أنت تعلمها اكثر مني ثم ولو أفترضنا جدلا بأن هذا حصل 000 صدقني لن تجد تلك الإغراءات التي تحلم بها لان الهدف منها في حينه سيكون قد انتهى وبعدها تحمل ما سوف يجرى لك كما يحصل للكثير من الذين فضلوا التنصل من يمنيتهم 000 يد الله مع الجماعة يا بوعوض ولا تغرك خضراء الدمن 0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-10
  7. ثابت بن حسن

    ثابت بن حسن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-12
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    كلام كبير ومن عقل كبير ومن رجل كبير ( سلمت يا سرحان )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-10
  9. مشتاق

    مشتاق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-27
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    عجبي

    - تتهم لاخرين بالتلون رغم انهم لم يغيروا مواقفهم و انما اليمن هي التي غيرت موقفها .

    - تقول: " فطريق العمالة أمره سهل جدا لو كانوا يعلمون واليمن ضحت بعقود من عمرها لكي تبقى ممسكة بالرباط القومي " ... و هذا يوحي بان اليمن سيوضح لهم ان طريق العمالة سهل ... هل ترضى لليمن بالعمالة !!

    و ثانيا هل تتفق معي فيما يلي :

    1- ان امريكا لا تقيم وزنا للقانون الدولى او الشرعية الدولية
    2- ان امريكا منحازة تماما لاسرائيل
    3- ان امريكا تبحث عن مصالحها فقط
    4- ان مصلحة اليمن ليست دائما مع مصالح امريكا

    و عليه فنحن لسنا ضد العلاقات اليمنية الامريكية و لكن ضد ان تكون هذه العلاقة هي علاقة العبد بسيده
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-10
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ ثابت بن حسن

    اشكر إطرائك الطيب على شخصنا المتواضع والكبير الله سبحانه وتعالى ولا شك بان الكلام الذي يخرج من القلب يصل إلى قلوب من وهبهم الله ميزة التفريق بين الغث والسمين0

    الأخ مشتاق

    لم يعد هناك ما يسمى علاقة عبد بسيده لاننا بذلك نخالف شرع الله عندما قال (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) 0

    نقاطك الأربع انا متفق معها قلبا وغالبا ولكن اليد الواحدة لا تصفق وسبق وأن قالتها اليمن وبح صوتها ولم تجد غير ما وجدته من الإخوة العرب وبالتالي فان السير في إتجاه المصالح القطرية قد أصبح امرا حتمته ظروف الحدث الذي نعيشه وربما لاتتفق مصالح اليمن مع امريكا في حالة التضامن العربي لكن بالواقع الذي نعيشه نقول بأن المصالح متطابقة تماما 0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-01-10
  13. الطائر المسافر

    الطائر المسافر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    اشكر كل طرح شجاع وكل رؤيه صحيحه وواقعيه فلك الشكر والتقدير الاخ سرحان ووفقك الله

    الطائر المسافر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-01-10
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا اخي الطائر المسافر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-01-10
  17. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    نص مقتبس من رسالة : ثابت بن حسن
    :rolleyes::rolleyes::rolleyes:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-01-11
  19. مشتاق

    مشتاق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-27
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : سرحان
    اذن ما هو نوع العلاقة اليمنية الامريكية ؟؟... و قد قامت المخابرات الامريكية بعملية اغتيال خارج القانون بدون علم اليمن ( و ان حاولت الحكومة استدراك ذلك بانها كانت على علم تارة و انها طلبت ذلك تارة اخرى مع انها ظلت تردد على مدى اسبوع ان الاجهزة الامنية ما زالت تحقق في اسباب الحادث )

    و هل تستطيع اليمن استثمار هذه العلاقة للتدخل لدى امريكا لوقف الجرائم الاسرائيلية ؟

    و هل العلاقة في مصلحة الشعب ام مصلحة الحاكم فقط ؟

    و اشكرك على استشهادك بالاية الكريمة ... و اذا لاحظت فان الله سبحانه و تعالى يقول " لتعارفوا" و طبعا ليس لتخضعوا او تذلوا
     

مشاركة هذه الصفحة