مجرد تساؤلات...من وحي الكارثة واللعب بالنار ....الكاتبة الصحفية القديرة رحمة حجيرة

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 615   الردود : 9    ‏2003-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-09
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الاخ فهمي الصراري
    السلام عليكم ورحمة الله
    لقد زرت موقعكم كثيرا ومعجبه به جدا فحسبي أنا أرى أسم وطني خيمة لاراء مختلفة
    بعكس ما يحدث في الداخل
    وهذه مشاركتي معكم آخر مقال كتبته ونجوت به من عبث الرقيب
    *****************

    -
    مجرد تساؤلات

    من وحي الكارثة .. واللعب بالنار
    رحمة حجيرة

    في البداية ألف سلام على روح الشهيد وعبقه الذي لن يفتأ عن تطهير أرواحنا بسيرته العطرة ومواقفه الراسخة .. ألف سلام على من يتحدى بحياته ومماته. على من كان دمه بداية الكوارث ونهجه العاصم منها .

    مات جار الله فخيمت غربان المصائب بمصادرها وتصريحاتها تستثير الفتن والدسائس وتلعب بالكبريت والجاز في غابات تملؤها نفوس مفخخة عبئها الفساد وسؤ الأوضاع والتراجع عن ثوابت الوطن لاجل من يرتكب كل يوم آلاف المجازر بحق إخواننا في فلسطين والعراق والبقية تأتي ..

    ** مات جار الله الذي هتف له الاصلاحيون أكثر مما هتفوا لرئيس حزبهم وهو لا يشجب سوى الفساد والاستبداد وتحايل السلطة ! مات بعد أن تمكن السياسي المحنك المخلص مع شعبه من خلق جبهة أرعدت المتنفذين الذين يسيطروا على ممتلكات القلة بحسب وصفه لهم في خطابه الأخير الذي اغتيل بعده وربما لاجله مباشرة فمن قتل جار الله يا أولو الألباب ؟

    ** ذهب جسد جار الله وهو يمد يده إلى من كانوا في حزبه !! أن استعدوا للمعركة القادمة فقد حددنا الهدف والوسيلة ولاول مرة في تاريخ المعارضة تتحد ويترك الإصلاح السلطة ويشاركهم وحدتهم فقد اصبح الوضع مقلقا لكل الوطنيين وكان لابد من موقف موحد فمن المستفيد من التفريق ؟؟ ومن الذي لم يفقه بعد وسائل الديمقراطية ونتائجها قائد الاشتراكي الذي اغتيل في حفلها أم صاحب العرس شريك المصير أم من يستعديهما ؟

    كان لسفاح ان يغدر به في أي مكان غير مؤتمر الإصلاح كان له وفي أي وقت غير زمن المؤتمر فالفقيد لم يكن جبانا أو خائفا يحتمي بعشرات الجنود والأسلحة بل أنه كان يتعمد أحيانا أن يقضي أعماله بوسائل المواصلات العادية ( الدبابات ) كي يكون قريب ممن يمثلهم فلماذا أراد السفاح ذلك التوقيت وتلك الأرض ؟؟ لماذا لم يمهله حتى يخرج من القاعة فيقتله خارجها ربما أستطاع أن ينجو بنفسه ؟



    ** ذهب جار الله عمر .. وذهبت سكينتنا وطمأنينتنا معه وبقى الفاسدون وجزء منا يرتعون به حيث بدأت الكوارث تباعا يومها بكى الناس وارتعدوا حزنا وخوفا الغربان وحدها كانت تنعق تبشر بالكوارث فتزيد من خوف الناس (الإرهاب هنا والتطرف والغلو والحقد والكراهية )وكل المصطلحات التي لا تستخدم إلا لاستقدام فتوة الإرهاب إلى أرض تبحث عن الآمان ؟ أو لإثارة الفتنة وحروب لا تبقي ولا تذر ، وبعدها أتت حادثة جبلة لتضاعف الخوف وحلقت غربان الاعلام الرسمي تنعق من جديد حول الإرهاب الذي يسكن أرض اليمن شعبا وسلطة فالمتهمون هم من شيدوا السلطة القائمة بحرب 1994 وشاركوا فيها.. وقتها لم تنعق الغربان بل كانت عصافير تزغرد لشريك الحرب والسلطة قبل أن يتحولوا إلى إرهابيين فجأة ويتحملوا تبعات دعم الأفغان العرب وتدريبهم على الأراضي اليمنية بقبول السلطة إن لم يكن بمشاركتها ثم هربوهم ويبدوا أن عبد السلام الحيلة الشاهد الذي شاف كل حاجة ! فما ذنب الوطن بكل ذلك وما ذنب عمر وما ذنب شعبه ليتهم يدركون ما لذي أختطف آمن البلد الآمن وشعبا السلاح قلمه وفرشاته ، وحكاما يلعبون بالنار !.. كنا نثق بقدرته على امتصاص غضب من يحكم لا استثارته بمجموعة من الغربان ؟!

    ** أنها السياسة وأنه الحكم لكن هل من حقي أن أسأل ماذا يريد الأعلام الرسمي بتأكيده على وجود الإرهاب والتطرف في اليمن ؟ هل يريد أن يقدم مبررات تمنح الولايات المتحدة تدخلا أكبر وربما رسميا في شئون البلاد ؟ ونسوا بأنها تستهدف وجودهم أصلا قبل أن تستهدف ديانة وتاريخ شعب كاليمن ! أم ظنوا بأنهم بعيدون عن قوائمها وحساباتها .فالولايات المتحدة لن تنسى من شاركوا في الحروب من قياداتهم ثم ماذا تعمل بالأنظمة الضعيفة ؟!! أم هل هي مبررات تسبق الالتفاف على الديمقراطية التي لم يمنحها حاكم أو آخر وإنما أتت بإرادة الشعب ووحدته .. الديمقراطية التي منحت المليون العضو في الإصلاح _ بسحب إحصائياتهم _حقهم في تشكيل حزب يناضلون من خلاله ويستعصي على من كان مصادرته إلا من أراد أن يلعب بالنار فيحرق وطنا بآسره ..؟؟ لا أدري هل نسى الغربان ومن يرسلهم علينا جزء من تاريخ هذا الوطن سفكت الدماء فيه بلا هوادة من أجل التعددية الحزبية ؟ الا يعلموا بأن الالتفاف على حزب واحد هو إلغاء للتعددية برمتها ترفضه كل الأحزاب وكل الوطنيين ؟ أم أن الشهوة النيرونية في حرق الأوطان قد حلت بنا فسبقتها الغربان تنذر ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-09
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    تأسيس رابطة في اليمن للدفاع عن الصحافيين والصحفية رحمة حجيرة أول رئيسة للدورة الأولى


    اليمن
    صنعاء: حسين الجرباني: اعلن 15 من الصحافيين اليمنيين عن تأسيس رابطة للدفاع عن الصحافيين. وارتكزت هذه المنظمة الوليدة في اعلانها على الواجبات المهنية والاخلاقية تجاه الحريات والحقوق الصحافية باعتبارها ركيزة اساسية للمجتمع الديمقراطي.

    وقال بيان صدر امس عن هؤلاء الصحافيين «إن هذه الرابطة المهنية تعنى بالدفاع عن الحريات ومواجهة اي انتهاكات يتعرض لها اي صحافي بسبب مهنته او تعبيره عن ارائه».

    واكد الاعلان ان المنضوين في الرابطة سيعتمدون كافة الأساليب لتحقيق هذه الأهداف والغايات بالتعاون مع كافة الصحافيين اليمنيين. واشار الى ان هذه الهيئة منظمة مدنية اتفق مؤسسوها على ان تكون الرئاسة بين المؤسسين بصورة دورية لمدة ستة اشهر.

    واتفقوا على اختيار الصحفية رحمة حجيرة اول رئيسة للدورة الأولى لقيادة هذه الهيئة المدنية.

    ويشار الى ان من المؤسسين في هذا المشروع المدني رؤساء تحرير عدد من الصحف الأهلية والحزبية المعارضة ومن المراسلين ومديري المكاتب للصحف العربية والدولية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-10
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    مرحى

    كهذا يجب ان يكون النقد السياسي الذي لم يفقهه من يكتبون هنا ...

    الصحفية القديرة :

    رحمة حجيرة

    يجب ان نعلم بأن هذه عملية مفردة تمت دون وعي وتخطيط سوى افكار قديمة بأن فلانا من حزب قام بكذا وكذا ...الفقيد لم يكن محميا بجنود ولا بدبابات .
    العملية قامت منفردة تأثرا بعمليات القاعدة التي تعتمد على الجانب الاعلامي وقوة الحدث ذاته ...
    لاأظن بأن هناك أيد يمنية سياسية داخلية وراء هذا الحادث ... ولاخوف من تقارب بين الاشتراكي والاصلاحي لان الخلاف بينهما عميق بعمق الايدولوجية التي يعتنقها اعضاؤهما ...
    الاشتراكي تقريبا في حالة انعاش مستمرة منذ عام1986م ولم يفق منها وزادت حالته احداث 1994م حرجا ,اما حزب التجمع اليمني للأصلاحي بنظري هو افضل الاحزاب اليمنية تنظيما وترتيبا الا انه امام ادنى مصلحة له في السلطة يترك كل شئ ليكون فيها
    ,والمؤتمر هذا المعتمد على ثروته المادية والتي يدخل بها الانتخابات قبل اعضائه يعلم تمام العلم بأن السياسة هي المحرك لمثل هذا الاتفاق والتقارب ... ألم يعمل ائتلاف حكوميا ذات يوم مع من هم اعدائه اليوم ؟ ثم ائتلافا مع من وقعت في مهرجانه الجريمة ؟ ومن يدري ماذا سيحدث غدا...
    السياسة اليمنية معقدة ومؤلمة بنفس الوقت ..من يصل للسلطة ينسى من اوصلوه اليها , ويصبح لاهم لهم الا الحصول على بيت وسيارة اولا ثم .....

    العملية ليست مدبرة محليا فما هي الضمانات التي قدمها المؤتمر مثلا للقاتل بعد ان ارتكب جريمته علنا وامام انظار العالم اجمع ...هل سيفرج عنه ؟ ام يعطى نقودا ؟ماجدوى النقود وهو في السجن ... هل سيقتل في السجن ؟ عملية قديمة اضحت مستهلكة من كثرة مااستخدمها العرب...

    كانت اليمن قبل احداث 11 ايلول البلد العربي الوحيد الذي لم يفعل به المجاهدون العائدون من افغانستان عمليات ارهابية فيهاباستثناء بعضا منها ماتت في مهدها..
    فلماذا
    لماذا كشروا عن انيابهم بعد ان اضحى العالم كله يتتبعهم ...
    انه مؤامرة خارجية تستهدف اليمن كاملا برتابه الطاهر الابي .. بعد ان فشلت مؤامرات الخطف والتدمير في تدمير اليمن بل وقدره الاخرون على صبره ...
    انها تهمة القرن الجديد ( الارهاب ) سيرمون بها اليمن حتى لايرفع رأسه بعد ان اقلقهم ان هناك شعبا عربيا مازال كريما ابيا....انها ايد عربية خبيثة نجسة.

    فلاتستغربوا إن تحالفت اليمن مع الجن حتى لتتخلص من جرم تلك الايدي...وهو بحد ذاته خطأ اخر ضمن سلسلة الاخطاء التي وقعت وستقع بها الحكومة في معالجتها للاوضاع التي تجري في ساحة حكمها... لنتحد ان رمنا الخلاص.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-10
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    العملية ليست مدبرة محليا فما هي الضمانات التي قدمها المؤتمر مثلا للقاتل بعد ان ارتكب جريمته علنا وامام انظار العالم اجمع ...هل سيفرج عنه ؟ ام يعطى نقودا ؟ماجدوى النقود وهو في السجن ... هل سيقتل في السجن ؟ عملية قديمة اضحت مستهلكة من كثرة مااستخدمها العرب...
    كانت اليمن قبل احداث 11 ايلول البلد العربي الوحيد الذي لم يفعل به المجاهدون العائدون من افغانستان عمليات ارهابية فيهاباستثناء بعضا منها ماتت في مهدها..
    فلماذا
    لماذا كشروا عن انيابهم بعد ان اضحى العالم كله يتتبعهم ...
    انه مؤامرة خارجية تستهدف اليمن كاملا برتابه الطاهر الابي .. بعد ان فشلت مؤامرات الخطف والتدمير في تدمير اليمن بل وقدره الاخرون على صبره ...
    انها تهمة القرن الجديد ( الارهاب ) سيرمون بها اليمن حتى لايرفع رأسه بعد ان اقلقهم ان هناك شعبا عربيا مازال كريما ابيا....انها ايد عربية خبيثة نجسة.
    فلاتستغربوا إن تحالفت اليمن مع الجن حتى لتتخلص من جرم تلك الايدي...وهو بحد ذاته خطأ اخر ضمن سلسلة الاخطاء التي وقعت وستقع بها الحكومة في معالجتها للاوضاع التي تجري في ساحة حكمها... لنتحد ان رمنا الخلاص[/COLOR].
    ====

    سمير تحليل منطقي وأقرب لفهم العقل الإنساني 000 لا فظ فاك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-10
  9. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز
    السلام عليكم
    ما قام به المجرم يحتاج الى قليل من التفكير وسوف يهتدي كلمن حاول ان يوصل الى استنتاج ومن المستفيد من العملية برمتها هكذ قالة الاخت الصحفية رحمة حجيرة كان بامكانه المجرم ان يقتل جارالله خارج القاعة في الشارع بل كان بأمكانه ان يقتل ويفر من موقع الجريمة ولكن يبدوا ان المجرم اراد ان يوقع الفتنة في القاعة وفي الشارع بل ربما كان يريد ان يقتل اكثر من جارالله ولكن لم يتمكن لا القاعة لم تتفاعل فيها الفوضى الذي كان يتمناها الجاني ومن ثم يوغل في القتل اكثر .. نعم قال الناطق الرسمي ان الاصلاح قال لايريد رجال امن في القاعة وقد شرح اليدومي موقفه من هذ الامر ولم يقل اليدومي انه سوف يتولى الامن في الابواب والدرج المؤدية الى القاعة بل ما الفائده من هذ وللصالة ابواب اخري لمن اراد ان يستفيد من هذه الابواب وخصوصا الذي عند مفاتيح تلك الابواب بل ما هو المخيف والمحزن بنفس الوقت ان الرجل له عدة اسرطة كاسيت وقد هدد وتوعد انه سوف ينتقم من العلمانيين في احزاب المعارضة والامن يعرف ذلك .. من هنا وبعد التقارب بين احزاب اللقاء المشترك نقول من المستفيد لبعثرة تذ التحالف والذي لم يرتقي بعد الى مستوى التضحية بمثل جارالله..
    ويكفي ان الامور بدئة تتضح من حلال عدم افساح المجال للحزب الاشتراكي من التواجد مع النيابة للتحقيق مع المجرم وما خفي كان اعظم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-11
  11. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الآراء ، والإستنتاجات حول هذه الجريمة قد تتعدد ، وقد تعددت ، لكن نتيجة التحقيق والمحاكمة قد تظهر ما يخفى الآن ، لكن هناك سؤالنا هما :
    1- كان القاتل في السجن حتى قبل جريمته بأسبوع متهما بعدت قضايا منها أعمال عنف ، والإنتماء إلى خلاياالجهاد - لماذا أفرج عنه في هذا الوقت باذات ؟
    2- لماذا لم يسمح بتواجد عضو من الحزب الإشتراكي أثناء التحقيق ؟ ولم لم يسمحوا بالإطلاع على ماتم من تحقيق ؟ ، ولم لم يسمحوا بالإطلاع على التحقيقات السابقة مع القاتل التي تمت قبل جريمته ؟
    إن الجريمة بالتأكيد قد أذهلت المجتمع اليمني عامة ، ولكن نتائجها وما تمخضت عنه تهم الحزب الإشتراكي خاصة ، وإلى حدما حزب الإصلاح ، لأن الجريمة نفذت على أرضه ..
    وكما قلت أن النظريات ، والإستنتاجات ، والآراء ، قد تتعدد ، ولكن المعلوم أيضا ، أن القاتل سلم للجهات الأمنية ( ساق سليم ) .. لننتظر النتائج !
    للجميع تحياتي ،،،،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-01-11
  13. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : سميـــر محمد
    هل هي ثروته يا شاعرنا العزيز
    أم أنها ثروات الشعب والوطن.. سيدي النقد الهادف لا بد وأن يلقي الضوء ويكون للمستور كاشف، وما عداه فهو تدليس ونفاق غير مبرر...؟

    والقاتل لجار الله عمر هو الرئيس لأنه من شجع على القتل والإرهاب على مدى 24 عاما..!
    ورفض اصدار قانون لتنظيم حيازة السلاح، كما رفض عقد مؤتمر وطني للمصالحة الوطنية الشاملة.. عشائرية كانت أو حزبية، فإذن كل جريمة قتل تحدث في الوطن يكون القاتل بالضرورة.. .

    تحيتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-01-12
  15. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    عزيزي جرهم

    شرف كبير ان نعتني بالشاعر.

    الحديث الصحفي يجب ان يكون مفهوما خصوصا لشخص اراه مخضرما بهكذا حديث...

    اي موظف بالحكومة يحصل على اموال اكبر من راتبه فهي رشوة او اختلاس او سطو

    او سوء استخدام وظيفته ......

    حينما اقول ثروته المادية فبديهي للجميع وليس انت او انا فقط .. فبديهي ان يعرف

    مصدرها ... لانها اضحت من المسلمات ..

    دعنا لانختلف على هذا الراي وكل ماعداه هين باستثناء المساس بالوطن لانه فقط

    النقطة التي سأختلف معك بها وسيبقى في قلبي منك شئ ..

    تقبل تحياتي وودي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-01-12
  17. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : سميـــر محمد
    أحسنت عزيزي لكن
    أنت لا تخاطب شعراء مثلك ولا تتحدث للسببيين؛
    أنت تخاطب أغلبية لا يتعدى الكلام شبكية عيونهم، وعليه وجب التنويه .

    تحيتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-01-12
  19. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    مكرر
     

مشاركة هذه الصفحة