موقع يمني جديد.. موقع الحكومة اليمنية

الكاتب : أصيل   المشاهدات : 506   الردود : 1    ‏2003-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-09
  1. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-09
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    صرح موقع مسؤول!!!!!

    مشكور يا اصيل ,, ويجعل الله الشفاء علي ايدك ويكون الموقع منبرا للحقيقة وليس للتزوير والخداع,,, قول امين ‍‍‍‍‍‍ ‍‍‍!!!!

    علي فكره اول خبر فيه ..هو الرئيس ينشئ جهازا للامن القومي !!! حلو صرنا زي امريكا الحمدلله !!! عندنا موقع و جهاز امن قومي ...لكن الامن السياسي والحرس الجمهوري يروحوا فين ؟؟؟ههههه

    الرمز بيشغل جماعته يا اصيل ويحارب البطالة بينهم ....ههههههههههه

    المهم بدلا من صرح مصدر مسؤول يكون صرح موقع مسؤول .. ومش غلط !!! هههه



    قرار جمهـــوري

    اصدر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله قرارا جمهوريا بانشاء جهاز للامن القومي في بلادنا يكلف بمكافحة اعمال الارهاب والتجسس. وجاء في نص القرار الجمهوري الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه ان من اهداف انشاء جهاز الامن القومي "جمع وتوفير المعلومات الاستخبارية لكل ما يتصل بشؤون وقضايا الامن القومي للجمهورية اليمنية في مختلف المجالات.



    وكشف ومكافحة الانشطة التخريبية للامن القومي وتامين حماية حدود البلاد وجزرها من اي اختراق للعناصر الموجهة من الخارج".

    وسيقوم هذا الجهاز "الذي سيتبع رئيس الجمهورية ويكون مسؤولا امامه في تنفيذ المهام الموكلة اليه باعمال التحريات الكاملة بالتعاون مع الاجهزة ذات العلاقة ومن بنيها وزارة الخارجية واجهزة الامن المختلفة". وكان الرئيس صالح حذر في ايار/مايو من "مخطط تخريبي" يستهدف الامن في اليمن دون ان يعطي تفاصيل عن هذا المخطط ولا عن الذين يقفون وراءه.

    وبحسب القرار الجمهوري فان على هذا الجهاز "تامين سلامة الجمهورية اليمنية وحماية امنها القومي واتخاذ كافة التدابير والوسائل الكفيلة بالمحافظة على سيادتها ومصالحها العليا". وتتضمن مهام واختصاصات جهاز الامن القومي لليمن "رصد وجمع وتوفير وتحليل المعلومات الاستخبارية عن كافة المواقف والانشطة المعادية الموجهة من الخارج والتي تشكل تهديدا للامن القومي للبلاد وسيادتها ونضالها السياسي ومركزها الاقتصادي والعسكري.

    كما يتولى الجهاز كشف ومكافحة الانشطة التخريبية للامن القومي وتامين حماية حدود البلاد وجزرها من اي اختراق للعناصر الموجهة من الخارج وتامين حماية القوات المسلحة والامن وغيرها من مرافق ومؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية والقنصلية للجمهورية اليمنية في الخارج من اي اختراقات معادية للامن القومي".

    يذكر أن العاصمة صنعاء وعددا من المدن اليمنية الأخرى شهدت سلسلة من التفجيرات استهدفت مكاتب اجهزة الاستخبارات وقادة أمنيين كبارا وأعلنت جماعة مجهولة حتى الان تطلق على نفسها اسم "متعاطفون مع تنظيم القاعدة" مسؤوليتها عن هذه التفجيرات للضغط على الحكومة اليمنية لإطلاق سراح 173 شخصا معتقلين بتهمة اقامة علاقات مع شبكة القاعدة.
     

مشاركة هذه الصفحة