الشيخ عبدالله وخنجر الامام وشرعية الفيد

الكاتب : almansoori   المشاهدات : 2,170   الردود : 33    ‏2003-01-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-08
  1. almansoori

    almansoori عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    ما دفعنى لكتابة هذا الموضوع هو ظهور الشيخ عبدالله متمنطقا بخنجر اصفر مرصع بالذهب وربطت ذاكرتى ببرنلمج تلفزيونى تم اذاعته من تلفزيون قناة ابوظبى قبل سنوات وعلى ذمة المذيع فان الشيخ اعترف ان الخنجر كان ملكا للامام تم الاستيلا عليه بعد الثوره وذهبت بى الذاكره مره اخرى لما حصل لمحافظات الجنوب والشرق وما تم من نهب للمتاحف وللمصالح الحكوميه كان ذلك تقليد دخيل على سلوكنا وثقافتنا فى الجنوب والشرق اذ لم تسلم المتاحف من النهب 00اما كان بالاجدر بالشيخ وهو يمثل راس المؤسسه البرلمانيه ان يتم حفظ الخنجر وغيره من مقتنيات العهد البائد فى المتحف الوطنى باعتبار ذلك ارث حضاري يخص الشعب اليمنى كله الا اذا كان الجماعه يعتبروا انفسهم وررثة العهد البائد وهذا شئ اخر يعنى دلالات اخرى 00 ارجوا من الكل ان يدلوا بدلوه فى هذا لموضوع عن نهب وسرقة ارثنا الثقافى

    د/ المنصوري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-08
  3. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    يامنصوري هذه العقلية نتيجة تراكمات قبلية تعتمد على فكر بنيوي في تلافيف عقولها المتحجرة تحت نظرية
    الغزو---------> الفيد --------> السلطة

    وهنا يأتي المبرر للغزو وشرعية الفيد وشرعية السلطة القبلية ويأتي الرأس او الشيخ أو الرمز على قمة هذا الهرم ليجسد كل مايخص الأرض والإنسان هو ملك يؤول له ..!!


    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-08
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ الدكتور المنصوري.. حقيقة لا أعلم متى ظهر الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر على شاشة تلفزيون أبو ظبي وهو متمنطقاً (جنبية) لونها أصفر وتعود ملكيتها إلى الإمام.
    الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر منذ عرفناه وهو لم يلبس هذا النوع من (الجنابي).
    ويظهر عليك أخي العزيز أنك تجهل بعض الأمور التي تتعلق بعاداتنا وتقاليدنا.. فالجنبية التي كان يلبسها الإمام ومن ينسب نفسه إلى السادة تختلف عن الجنبية التي يلبسها الشيخ ابن الأحمر ومن يعود نسبه إلى القحطانيين وغيرهم من اليمنيين.
    النوع الذي يلبسه السادة يشبه إلى حد كبير الخنجر العماني ولكنه لا يوضع في وسط البطن كالعمانيين بل يوضع على الجهة اليمنى من الوسط.. أما الذي يلبسه القحطانيين فهو النوع المعروف لدى الكثيرون.. وهو مستقيم ومعكوف من الأسفل إلى جهة اليمين.. ولا يمكن أن تجد يمني قحطاني يتمنطق بالجنبية التي يتمنطق بها السادة وكذلك السادة لا يلبسون النوع الذي يلبسه القحطانيين.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-09
  7. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    شكرا للأخ البرق اليماني لتصحيح الإسم من خنجر إلى الإسم الحقيقي وهو الجنبية ولا أدري ما سبب إختيار الدكتور لخنجر بدلا من جنبية.
    أخونا البرق هل تقصد أن "التوزة" كانت لا تلبس إلا من قبل من سموا أنفسهم بالسادة؟ هذه معلومة جديدة وخطيرة لأنها تدين الإمام و "اولاد عمه" :) بممارسة التفرقة الطائفية والعرقية بين المواطنيين.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-09
  9. almansoori

    almansoori عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    الى الاخ البرق اليمانى مع التحيه

    اخى لا نقول الا الحقائق اسال وزارة الثقافه او الشيخ او المهنا معد البرنامج المذكور حيث اشار صراحة ان لشيخ اخبره ان الجنبيه تعود للامام وركزت الكاميرا على الجنبيه لثوان الجنبيه صفراء او لم تنهب عن بكرة ابيها عامى 48 و62 للميلاد اعتقد اكيد بعض ا لا شاهدوا البرنامج المذكور قبل سنتين تقريبا من قناة ابوظبى وربما اسمه بين زمنين برنامج حوارى مع بعض الشخصيات بما فيهم الرئس على ناصر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-09
  11. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    صحيح ان الكثير من المتعلمين يتسابقون من اجل
    تتويجهم بحرف الدال حتى يسبق اسمائهم لكن ان تعلم
    الانسان فنعم هو دكتور مالم فائنه ليس سوى دابه
    واظن ان دكتور ليس جدير بها من يفكر بطريقه تشطيريه
    يامنصوري ربنا يشفيك حتى ترى الحقائق كما هي
    اليمن توحد شئت ذلك ام ابيت والفيد سلوك سيء
    مارسه الكثير من ضعفاء النفوس ولكن ليست قيمه اومبدئ
    من مبادئ الوحده انا هنا لاادافع عن الشيخ الاحمر
    فتاريخه كفيل بالدفاع عنه اوادانته اتحسر فقط علينا نحن
    المظلومون لتمزق كلمتنا ومازال هناك من يطالب
    بالتشطير من جديد بل ودون خجل عامل نفسه دكتور
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-01-09
  13. almansoori

    almansoori عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    لى الحجاج

    ولماذا لا ترد فى اطار الحقائق والمعطيات اتى ذكرتها بدلا من الكلام السوقى والشتيمه ثم من طالب بالتشطير ولماذا تخلط الاوراق انا بصدد سرقة و السطو على موروثنا الحضاري و الثقافى ولم اتكلم من قريب اوبعيد للتشطير وهل السطو على مقدرات الشعب بما فيها موروثه الثقافي والتبجح بذلك امام وسائل الاعلام نضالا ام فيدا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-01-09
  15. sam 2

    sam 2 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-18
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    المنصوري .......
    انا اصحح معلوماتك الخاطئه مع اني لسة د كتور
    1) جنبية الا مام احمد اشتراها السفير السعودي في اليمن بمبلغ مليون
    وثلا ث مئة الف د ولا ر فقط لا غير وقد مها هديه للشيخ (الشايف)وليسة مع الشيخ عبد الله بن حسين الا حمر
    وقد اذيع الخبر في حينه من اذا عة لند ن وتنا قلته وكالا ت انبا ء عالميه
    2) الجنبيه لم تنهب وانما بيعة من قبل احد المقربين من ال الا مام.
    فلماذا دايما نتناقل الا خبار دون رويه ونستعجل في اصدار الا حكام
    لغرض التشويه وليس لغرض معرفة الحقايق.
    المدعو شبا مي.......
    عليك ان تعلم بان الشعب اليمني بتركيبته الا جتماعيه وتكويناته هو مجتمع قبلي
    ونفتختر بذا لك شئة ام ابية.
    والقبيله في اليمن لها الكثير من الجوانب المشرقه فهي من تدافع عن ابنئها
    في ضل غياب النضام والقانون .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-01-10
  17. almansoori

    almansoori عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    الى الاخ سام مع التحيه

    ولكنك لم تذكر من من اشتراها وباي حق يباع ويشترى ارث شعب بكامله00؟
    وما رايك فى تصريحات الشيخ على الملا لفضائيه ابوظبى ان الجنبيه تخص الامام وكانه يريد ان يقول جلست حيث جلس الامام ولبست مما لبس الامام اذا فانا خليفة الامام00 ارجوا ان تردج فى اطار هذه المعطيات بدون تجريح00
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-01-10
  19. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    منصوري ارجو مراجعة ماكتبت انت
    مالذي تعني به ثقافتكم في الجنوب والشرق
    الاتلا حظ ان هذا الكلام تشطيري اومناطقي
    سمه ماشئت
    ثم اذا كانت ثقافتكم في الجنوب والشرق لا تجيز
    الفيد فهل تجيز المحافظات الشماليه تلك
    الممارسات وسبق ان قلت لك اني لست بصدد
    الدفاع عن الاحمر
    يفترض بك كدكتور مناقشة قضايا اكثر اهميه
    من خنجر الاحمر فهناك من المفاسد ماتعجز
    الاقلام عن وصفه ولا تدع المثل القائل
    ( تمخض الجبل فوضع فارا) ينطبق عليك
     

مشاركة هذه الصفحة