هل يستمر كفر ونفاق الأعراب !!!؟؟! سوريا تدعم ضرب العراق !!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 581   الردود : 3    ‏2003-01-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-06
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام: ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان الولايات المتحدة وسوريا تجريان منذ عدة أسابيع مفاوضات سرية تستهدف السماح للمقاتلات الأميركية بالمرور في الأجواء السورية في طريقها للعراق.
    و قالت الصحيفة استناداً لما أسمته مصادر مطلعة غربية ان الادارة الأميركية طلبت من السوريين كبح جماح حزب الله ومنع التصعيد على الحدود مع اسرائيل خلال الهجوم على العراق.
    و أضافت الصحيفة ان زيارة بشار الأسد الرئيس السوري الى لندن مؤخراً كانت جزءاً من هذه المفاوضات كما أن أوساطاً استخبارية غربية اكتشفت في نهاية الاسبوع ان مواد قتالية كيماوية التي جرى نقلها من العراق الى سوريا على حد زعم الصحيفة، استهدفت سلسلة من الأعمال الكبيرة ضد أهداف غربية خارج الشرق الأوسط وفي أوروبا، بهدف ما أسمته الصحيفة لفت الانتباه بعيداً عن العراق.
    و تتابع هذه الأوساط منذ أشهر جهود المخابرات العراقية واتضح ان العراقيين ينقلون مواد يشتبه بأنها كيماوية بكميات معدة لتنفيذ عمليات الى عملاء في سوريا التي كان هدفها النهائي أوساط في لبنان .
    يذكر أن النظام السوري لعب دورا مزدوجا في تعامله مع القضايا العربية و الإسلامية فبينما يدعي علنا أنه يحمي المصالح العربية فإنه دائما يفاجئ المراقبون بأنه عند المحك العملي فإنه يأخذ الجانب المعادي لهذه القضايا تحت ستار كثيف من التبريرات الغير مقنعة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-06
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قلنا لكم ماحد سلم من الجماعة والكل يقرب النار من قرصه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-07
  5. شخص عادي

    شخص عادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    سمحت او رفضت لن تقدم أو تؤخر شيئ
    في حرب الخليج الثانيه كانت صواريخ التاماهوك الامريكيه تعبر الاجواء الايرانيه من دون اذن
    ولسان الحال يقول "الي مش عاجبه يشرب من بحر غزه"
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-07
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام: ذكرت صحيفة 'بوسطن غلوب' الأمريكية في عددها ليوم الأحد أن وحدات خاصة في الجيش الأمريكي مرفوقة بفرق من وكالة المخابرات المركزية [سي آي إي] تمشط منذ عدة أشهر مناطق واسعة داخل الأراضي العراقية لتحضير الأرضية لحرب محتملة.
    و قالت الصحيفة نقلا عن مسئولين استخباراتيين و خبراء عسكريين أن نحو150 عسكريا وعضوا في الاستخبارات يبحثون عن منصات إطلاق الصواريخ سكود و يراقبون احتياطات النفط و يحددون المناطق الملغمة كما يساعدون الطيارين على ضرب أنظمة الدفاع العراقية في مناطق 'الحظر الجوي'. و كشف المصدر عن 'فرق أردنية و استرالية و بريطانية قدمت دعما فعالا للأمريكيين على الأرض' فيما لم يشر إلى وجود وحدات إسرائيلية التي أكدت عدة مصادر أنها 'تمشط' غربي العراق بحثا عن منصات إطلاق الصواريخ التي قد تشكل تهديدا لأمن الدولة العبرية في حال اندلاع الحرب.
    وإضافة إلى المهمة العسكرية، تقول الصحيفة أن الفرق العاملة في الميدان تقدم معلومات لفرق التفتيش التي تبحث عن آثار أسلحة 'الدمار الشامل' التي تتهم واشنطن بغداد بحيازتها. و قد اتهم الرئيس العراقي صدام حسين يوم الإثنين فرق المفتشين بالتجسس فيما يظهر أنه تصعيد عراقي دبلوماسي في 'حرب التفتيش' التي قد تشكل مقدمة و مبررا للحرب الحقيقية.
    وإذا ما تأكدت المعلومات عن 'مشاركة أردنية' في المجهود الحربي الأمريكي، فإن ذلك قد يضع موقف عمان على الجبهة الداخلية في حرج شديد كون موقف الحكومة المعلن رسميا مناهض للحرب على العراق بسبب الانعكاسات السلبية المتوقعة على الوضع الاقتصادي الهش للمملكة الهاشمية.
     

مشاركة هذه الصفحة