اضاعة السنه سبب كل شر!!!

الكاتب : golden_falcon   المشاهدات : 309   الردود : 2    ‏2003-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-05
  1. golden_falcon

    golden_falcon عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-27
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    والذي نفسي بيده إن القوم أضحوا يقيسون الدين بعقولهم ويدعون سنة نبيهم مع أن جبريل عليه السلام كان ينزل بالسنة كما كان ينزل بالقرآن فال تعالى : ( يوم تقلب وجوههم في النار يقولون ياليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسول 000) الآية
    ولقد قال علي رضي الله عنه : ( لو كان الدين بالرأي لكان المسح على باطن الخف أولى من الظاهر ) .


    وإن الله عز وجل لا يحرم شيأً إلا والضرر فيه أرجح من النفع أو يكون الضرر فيه محضاً وإن خفي علينا وجه الضرر وقد حرم البدعة فقال تعالى : ( أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ) .

    وقال النبي : ( كل بدعة ضلالة وكل ظلالة في النار ) فعليك أيها المسلم أن تجتنب البدعة وهي كل عبادة لا دليل عليها وإن استحسنها عقلك لأن الله حرمها ويستحيل أن يحرم الله أمر ويكون النفع فيه أرجح من الضرر وأي ضرر أعظم من منازعة الله في الحكم فهو يحكم بين عبادة في العبادات فيما كانوا فيه يختلفون .

    فلو أن رجلاً إقترح بناء مسعى موازياً للمسعى الحالي الموجود في الحرم لتسهيل الحركة لكان رأيه ذلك بدعة وضلالة وإن كان ينتج من ذلك تسهيل سير الحجاج والمعتمرين لأن مقصود الشارع السعي بين الصفى والمروة ( الجبلين ) فإذا سعى موازياً للمسعى لم يسعى بين الجبلين فلم يسعى النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلا بين الصفا والمروة قال بن عمر : ( كل بدعة ضلالة وإن رأها الناس حسنة )

    وقال مالك : ( من استحسن في الدين بدعة يراها حسنة برأيه فقد زعم أن النبي صلى الله عليه وسلم خان الرسالة إقرأوا قول الله تعالى : اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً فما لم يكن يومئذ دين فلا يكون اليوم دين ).

    قال الشاطبي : ( المبتدع مستدرك على الله ) أو كما قال رحمه الله .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-05
  3. أبو معاذ

    أبو معاذ عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-29
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    سلمت يمينك أيها النسر الذهبي ... هذا هو العلم ... الكلام بالحجة من الكتاب والسنة لامن قول فلان او فلان من منظري ومرشدي الأحزاب الذين أعموا الكثير من الشباب عن التبصر في المنهج الحق منهج سلفنا الصالح رضوان الله عليهم . نسأل الله لهم الهداية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-05
  5. مرس ة

    مرس ة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيكم وزاد الله من أمثالكم وأشهد الله اني احبكم
     

مشاركة هذه الصفحة