عمالقـــــة الزوامـــل ينتقدون الحكومـــه المبجلـــــه

الكاتب : سعدون   المشاهدات : 2,170   الردود : 35    ‏2003-01-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-04
  1. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    اخواني الكرام
    اعضاء فريق الزوامل ... في هذه الصفحه ... سنكتب مجموعة زوامل ناقده حســب مقترح الاخ القدير العميد ... ومن يستطيع ان يجمع بين سلبيات وايجابيات الحكومه .. فلامانع ... المهم ان يكون النقد هادف وبنـــّـــأ .

    ونبتدي بزامل سعدون ... وعلى الحكم الكندي تقييم الزوامل في نهاية المطاف


    يهـــل الكـــراسي ذه سيـــاسه بايــــره
    --------------------------------------- رغــم المنــــاصب مالكـــم أيّ أحــــــترام
    ويــــن القيــــاده والعـــــيون الســــاهره
    -------------------------------------- أو هـــي حكـــومه للرشــــاوي والكــــلام
    النهـــب والرشــــوات ظــلّـــت ظـــاهــره
    ------------------------------------- قلنــــا : رواســـب جهل من عهـــد الأمــام
    وان عـــادهــا دارت علينـــــا الدايــــره
    ------------------------------------ والقتـــــل يتجـــــدد ( بصنعـــاء ) كُــل عـــام

    الليــــل يارجــــال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-04
  3. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    مكرر
    سلام.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-04
  5. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    رائع ياسعدون كلام في الصميم يمس أرضية الواقع ....!!



    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-04
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : سعدووون
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-04
  9. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    حياك اليوم ربي يا سعدون
    وانا مني هذة القذيفة اتمنا ان ترضيكم

    سعدون بدع بالقول فك الدايرة
    -------------- وخــرج المخــزون كلة بالتمام
    دولة علي واحمد علينا سايرة
    -------------- والحكم والقانون علينا والنظام
    الا اذا الجـــمهور نارة ثايـــرة
    ------------- با يمنع الروشة ويمسك بالخطام
    با يسلم المسكين ضرب الطايرة
    ------------- والغدر والعدودان من شـلة لئام


    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-04
  11. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    بداية اكثر من ممتازة ولدخول ابو قيس ومشاركته طعم ثاني ...

    الشبامي اطلالتك زادت الموضوع جمالا

    سلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-01-04
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    سعدون لاتهرج بهرجه فاتره
    =========== خلك مع اهل الحق في اعلى مقام
    والتام لايركب معك فالقاطره
    ============ خلف الذي يبغوا يقودون الخطام
    بايفرحوا لنذال ذي هي حاضره
    ============= ماصدقوا منكم يجي هذا الكلام


    اخي الغالي سعدون والغالي التام والغالي ابو قيس هذه مشاركة عابره فقط لايمكن ادراجها ضمن المشاركات لكونها قاصرة معنى ومبنى وانما شدني الموضوع والقافية وتعقيب الشاعر الكبير ابوقيس .


    وسلامتكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-01-04
  15. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    فيما قيل حتى الآن يعتبر سعدون ملك الزامل والموضوعية واكثر اجادة ورصانة ودقة في الوصول الى الهدف الواضح...!!
    ثم يليه التام أما ابوعاهد ومعه ( بعضا ) فإن عيبهم ومشكلتهم الدائمة إنهم يقولون القول وينتظرون الإجازة في القول من الشعر من ( العلفي ) وينتظرون ثناءه عليهم أو مروره بقصيدتهم أو يتنازل ليعقب عليها برد يفرحهم حالهم كحال الطفل الصغيرالذي ينتظر قطعة الحلوى ..... وهذه لعلها عقدة أ وشعور بالنقص أو عقدة الإ نبهاربشيء اسمه ( الرمز ) الملهم سوى هذا الرمز في السياسة أو التياسة أو الشعر والأدب أوقلة الأدب ... وفي اعتقادي بأنه لن يقف ابوعاهد ومعه السيف المسلول على أرضية الإبداع الشعري مالم يتحررا من تراكمات هذه العقدة ويتخطيا بأنفسهما طريقا قويا مستقلا يشقانه لأنفسهم لا تبعا أو مجارات أو توداد لشاعر آخر يصل الى حد إذلال النفس وحين يبلغ بالشاعر هذا الحد فإن روح العزة والفخر والحماسة تموت من روح الشاعر ...!!
    ونصيحة لهما حتى لاينطبق عليهما المثل القائل كل ( ثعلب يلف بذيله ) وما أكثر لفات ذيل الثعالب نصيحة اعادة تقويم انفسهما وذاتهما قبل أن يقيموهم القراء ..!!



    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-01-04
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام ممتاز

    ولاشك بأن بداية سعدون كانت قوية وجواب أبو قيس وابو عاهد كان جواب مضاد وهو لازم لمثل تلك الأمور لكي نرى قوة الحجة لدى الطرفين اما محامي الإدعاء وإما محامي الدفاع 0

    وهذه لعمري ذكرتنا بالأيام الخوالي بين أبو لوزة وبعض الشعراء الكبار من ضمنهم ابو قيس ولحسن الطالع بأنه متواجد بيننا احد هؤلاء العمالقة0

    لقد تركت قصائدهم في الثمانينات اثرا بالغا في نفوس ابناء الوطن واصبحت حكمهم وامثالهم في بيوت الشعر مضرب مثل للجميع وهم وسيلة إعلامية تضاهي في قوتها تلك الوسائل الإعلامية المتطورة التي نشاهدها في الدول الديمقراطية الكبرى0

    سيروا إلى الإمام 000 والله يرعاكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-01-04
  19. العميد

    العميد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-05-10
    المشاركات:
    519
    الإعجاب :
    0
    ياهل العقول التايهه والحايره
    ================ واهل السياسه ذي تولد لنقسام
    ما قتل جار الله عمر في جافره
    ================ حلال في رايك وفي الواقع حرام
    واكل مال الشعب سنه طاهره
    ================ وان حد تكلم قالوا ارعن ما يلام
    كمن مآ خذ تنطوي في الذاكره
    ================ على نظام الحكم وش هذا النظام
     

مشاركة هذه الصفحة