الإنــــــفــــــــــلات ...!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 480   الردود : 0    ‏2002-12-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-31
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    في اقصى جنوب جزيرة العربية تنشط الذاكرة الأ ليمة عبر العصور نحو رائحة الدم الذي يسيل دون اي وجه حق في تعاقب الدورات الموسمية له حتى فقدت الحياة معانيها السامية وفقد الانسان معنى قيمة الحياة ...!!
    ان الإنفلات الأمني الذي تشهده اليمن هو محصلة لتحصيل حاصل لإنتكاسات النظام الحاكم الذي فشل في تسيير شؤون البلاد والعبادوماآلت إليه الاوضاع مؤخرافي ظل حكومة ( الرمز ) السيء الصيت لدليل على مدى خطورة هذا الإنفلات ومؤشر خطير ينذر بإنتكاسات خطيرة وشروخ اجتماعية ستصيب المجتمع بشرائحه المختلفة وكل قواه السياسية في المجتمع...!!
    لقد اصبح اليمن نموذجا عالميا سيئا لحالات التسيب والفوضى والفساد والأنفلات الأمني في ظل قيادات تتجه بالبلاد نحو الدخول وسط نفق مظلم يعلم الله وحده عن المصير المنتظر...!!!
    إن إلاتجاه نحو إحتدام الصراع بين القوى العلمانية والتيارات الاسلامية تبدو ملامح بداياته واضحة في استقراء اتجاهات الصراعات على سطح السياسة اليمنية في حين ان النظام الحاكم يحاول ان يرمي بنفسه نحو التحالف وان كان هشا مع امريكا كحليف مخلص لها يستطيع ان يؤدي دور كلب الحراسة الأمين من اجل ان يستمد من خلال هذه المواقف المشبوهه بقائه على هرم السلطة كمستفيد أول منها على حساب معاناة شعب جائع فقير مريض ومتخلف ..!!
    في النهاية نتوقع ان تحكيم السلاح وتنشيط ( الدورة اليمنية الدموية ) اما ان تعيد وضع البلاد في محلها الصحيح أو إنها ستكون تجربة افغانية عربية تجر الجميع في دوامة الصراعات التاريخية ..؟؟





    .



    .
     

مشاركة هذه الصفحة