ثلاثة اسس وبعدها قل وداعا للاختراقات

الكاتب : الظبي   المشاهدات : 400   الردود : 5    ‏2002-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-27
  1. الظبي

    الظبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-22
    المشاركات:
    455
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ثلاثة أسس ... وبعدها قل وداعا لعمليات الإختراق المنظم.
    تنتشر ظاهرة الإختراق بالشبكة العالمية إنتشار الأكسجين بالهواء ، وبصيغة أخرى لاتتوقف عمليات الإختراق طالما هناك تطبيقات وعوامل محرضة على بنية الإختراق ذاتها . فتطبيقات الإختراق تتوفر بالشبكة العالمية والحصول علي احداها لا يتطلب اكثر من كتابة اسمه بأي محرك بحث عادي ، اما العوامل التي يسيل لها لعاب المخترقين فهي تشير الي هدف واحد محدد ، الحصول المجاني على مبتغاهم ، فالمجانية ارتبطت بالانترنت ارتباطا وثيقا ، فهناك ارقام بطاقات الإئتمان ، وهناك التطبيقات البرمجية ، والكلمات السرية وقبل كل ذلك هناك الفضول وهو عامل دسم في عيني كل مخترق ، فالفضول في التعرف على شخصيات الأخرين عبر ملفاتهم المخزنه بأجهزتهم خصوصا الأصدقاء وزملاء العمل ، والفضول في الحصول على معرفهم المسجلين به مع مقدم خدمة الأنترنت المشتركين معه ، كلها تعتبر عوامل مساعدة على تجربة الإختراق . ومع ان عمليات الإختراق يكتنفها الوجوم والإزدراء ، الا ان هناك انواعا منه مطلوبه هذة الأيام ، فأختراق انظمة معادية للأسلام ، واختراق انظمة وحسابات بريد الكتروني تخص اعداء الأمه من اليهود والموالين لهم ، واختراق مواقع تسئ الي سمعة الدين الحنيف كل ذلك يعد اختراقا مطلوبا ومفيدا لأن الحرب خدعة والسلاح الألكتروني اقوي واعم واسهل في الأقتناء والتصويب نحوا الهدف المعادي المنشود.

    ميكانيكية الإختراق
    رغم أن عمليات الإختراق المتعارف عليها تستند في الماضي على مبداء زرع احد فيروسات احصنه طروادة من نوع Trojan في جهاز الضحية عبر ملف مرفق برسالة البريد الإلكتروني ويعرف باسم Server حيث يتم التحكم به عن بعد من خلال الأنترنت بواسطة ملف اخر يتوفر بجهاز المخترق ويسمى Client ، ظهرت اليوم وتظهر تباعا طرق وميكانيكيات احدث لا تعتمد في ادائها على عمليات زرع فيروسات التروجنات بأجهزة الأخرين . من هذة الميكانيكيات الحديثة إستغلال تطبيقات برمجية تستند على برمجيات الجافا سكريبت والسي جي اي وهي برمجيات قادرة على الوصول الي اجهزة الأخرين عبر عمليات التصفح الروتيني لمواقع الأنترنت ومن خلال بانارات الدعاية والأعلان . سأضرب لك مثلا لتقريب الصورة ، تصلك دائما عبر البريد الألكتروني رسائل بريدية مجهولة المصدر ، وتحذفها تلقائيا حتى قبل ان تقرأها ، ولكنك لم تتسائل كيف لمرسليها قد وجهوها اليك بالأسم الذي سجلت به بريديك الألكتروني ؟ ، أنى لهم ان يحصلوا على اسمك وعنوانك البريدي وانت لم ترسل اليهم اية رسالة من الأساس. إنها برمجيات الجافا سكريبت والكوكيز والسي جي اي. مثال اخر .. تسمع بين الفينه والأخرى ان زيد من الناس قد سرق حسابة البريدي ، وتسمع عن اخر ان اشتراكة مع مقدم خدمة الأنترنت قد خطف منه ، فكيف تم ذلك مع وجود برامج مضاده للأختراقات قد حملت مسبقا بجهاز كل منهما ؟؟ إن الجدار الناري لن يقدم لك الحماية الشاملة مالم تقم بتحديثه كلما ظهر تحديثا جديدا له ، إنه كالسيارة إن لم تغير زيتها كل عدة كيلوا مترات خبطت وتوقفت عن أداء المهمة الأساسية لها وهي التوصيل الي الجهة المنشودة ، وهكذا هو جهازك الكمبيوتري إن لم تقدم له الرعاية التي يستحقها فحتما سينهار وليته فقط ينهار ولكنك ستنهار معه لأنك تكون قد فقدت كل المعلومات الحساسة المسجله به ولتي قد تؤدي الي التعرف على شخصك الكريم من قبل غرباء لا تصلك بهم اية رابطة عدا الرابطة السايبرونية من خلال الشبكة العالمية.

    المبادئ والأسس:

    هناك ثلاث مبادئ عليك اتخاذها لتتفادى عمليات الإختراق مهما كان نوعها وقوتها :

    1- زود جهازك بمضادا جيدا للفيروسات وقم بتحديثه اولا بأول
    2- حمل على جهازك جدارا ناريا صلدا وحدثة كلما توفر تحديثا جديدا له
    3- اكشف على جهازك وتأكد من خلوه من ملفات التجسس اما عبر تزويده بكاشف تطبيقي حر كلـ Ad-Awareوالـ Anti-Trojan او من خلال مواقع تقدم خدمة مجانية لهذا الغرض واليك إحداها : http://www.anti-trojan.net/at.asp?l=en&t=onlinecheck

    أخيرا .. إن الشبكة العالمية مليئة بالمغريات الجميله فلا تجعل حثالة من البشر الذين يطلق عليهم مسمى مخترقين يعيقون ولوجك اليها والتمتع بكل ماهو ذي فائدة بها والله الموفق.

    تحياتي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-28
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    الله يعطيك العافيه يا ذكي

    بارك الله فيك اخوي الذكي .. معلومات مفيده جدااا

    تحياتي لك :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-29
  5. T.®.E.X

    T.®.E.X مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-16
    المشاركات:
    3,544
    الإعجاب :
    0
    تسلم والله اخويا الذكي

    حياك الله على هذا الموضوع الرائع بصراحه بس تراك كسرت راسك من كثر الخبيط على الطاوله من يوم تركتك وانت دبم دبم للطاوله يا خي ارحم نفسك ولا تضيع المعلومات الرائعه من راسك من كثر الخبيط ..
    يالله مستنين مواضيعك الشيقة
    اخوك ركس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-29
  7. الظبي

    الظبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-22
    المشاركات:
    455
    الإعجاب :
    0
    العفوا اخواني

    اختي عدنيه وبس
    ارجوا ان تستفيدي منها قد الامكان.

    اخي العزيزي t-rex حياك الله وابقاك.
    والله غيب علينا وعلىالمجلس.
    فينك ولا شوفنا لك لا حس ولا خبر .
    ارجوا ان تكون بخير.
    ومن شان الصوره عزيزي اعتقد بالنسبه لي انه كلما خبطت راسي في الكيبورد كلما زادت المعلومات اكثر((تفكير غبي .......صح)).

    تحياتي لكم جميعآ.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-02
  9. أبو معاذ

    أبو معاذ عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-29
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    يعطيك العافية, برنامج ممتاز .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-02
  11. الظبي

    الظبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-22
    المشاركات:
    455
    الإعجاب :
    0
    العفوا اخي ابو معاذ

    واهلآ وسهلآ بك اخي بين اخوانك.

    ومنتظرين مشاركاتك القيمه.

    تحياتي لك عزيزي.
     

مشاركة هذه الصفحة