ماذا ينقمون من الشيخ ربيع حفظه الله ؟ .

الكاتب : ابواسامة السلفي   المشاهدات : 353   الردود : 0    ‏2002-12-27
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-27
  1. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    ماذا ينقمون من الشيخ ربيع حفظه الله ؟ .




    فلقد ابتلي الناس في هذا الوقت ببعض ذوي الأهواء ، والعواطف الفارغة ، الذين ليس لهم هم إلا تضليل الشباب ، وتحريك القلوب ، وتفريق الصفوف ، والتهوين من شأن أهل العلم الكبار .

    فأقول : هل لأن الشيخ ربيع حفظه الله بقيامه بالتحذ ير من بعض الدعاة الذين يتلونون حسب التضاريس يوجب الطعن فيه ؟؟ أليس التحذ ير من أهل الأهواء من جنس الجهاد ؟؟ إذا كنت لا تعقل هذا !!!! ولا تفهمه !!! فاسمع إلى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله حيث يقول كما في الفتاوى ( 28/231- 232 ) : (( ومثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة أو العبادات المخالفة للكتاب والسنة فإن بيان حالهم وتحذ ير الأمة منهم باتفاق المسلمين حتى قيل للإمام أحمد الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟

    فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل . فبين أن نفع هذا عام للمسلمين في د ينهم من جنس الجهاد في سبيل الله إذ تظهير سبيل الله ود ينه ومناهجهه وشرعته ود فع بغي هؤلاء وعدوانهم واجب على الكفاية باتفاق المسلمين ولولا من يقيمه الله لد فع ضرر هؤلاء لفسد الدين وكان فساده أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب )) .

    إذا علمت هذا فاعلم أخي في الله أن هؤلاء الذ ين يطعنون في الشيخ ربيع حفظه الله أصناف وألوان : فمنهم من يقول : أن الشيخ قد كبر في السن !!!!! وهذا يعني بعرفهم وعقلهم المريض أن الشيخ قد خرف !!!! لأنه أصبح لا يدري ماذا يخرج من رأسه !!!! نعود بالله من الهوى والضلال !!! ومنهم من يقول : أن الشيخ ربيع انتقد أبي الحسن لأنه ليس بسعودي !!!! أو بمعنى آخر الشيخ ربيع شاطر على غير السعود يين !!!! وهذا كذب وبهتان وعين الهوى والضلال !!!

    أوليس الشيخ ربيع حفظه الله وسد د خطاه هو الذي انتقد كلاً من بكر أبو زيد وسفر وسلمان وعايض وغيرهم !! أليس هؤلاء سعود يون !! ومنهم من يصور فتنة أبي الحسن كأنه خلاف بين عالمين جليلين !! الله المستعان ! ومنهم من يقول : أن كلام الشيخ ربيع في أبي الحسن كلام أقران فيجب أن يطوي ويجب أن لا يروى !!!! ومنهم من يقول للشباب : أنكم تقد سون الشيخ ربيع !!! وهذا ضعف عقل ، وقلة علم ، وفساد حال ! والعلامة المشتركة بين هؤلاء جميعاً هي الطعن في الشيخ ربيع والدفاع عن أبي الحسن ، وهذا عين التعصب والتقديس !!

    فأقول لهؤلاء : بأي ميزان توزنون ؟؟؟ وبأي مقياس تقيسون ؟؟ إنه ميزان العاطفة والحماس ، أو بمعنى آخر إنه ميزان العاطفة المستحكمة !!!

    ورحم الله الإمام صد يق خان القائل : ومن أغرب ما يراه من ألهمه الله رشده وحبب إليه الإنصاف ، ما يقع في كثير من المواطن - من جماعة - من ذلك عن الشريعة بمعزل . وأقول مرة أخرى لهؤلاء : اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله .

    واعتبروا في قول المولى عز وجل

    ( واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون) .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة