ســـــــــدنـــــــــة القـــطـــبـــيـــة؟؟؟!!!

الكاتب : فتىالإسلام   المشاهدات : 590   الردود : 8    ‏2002-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-25
  1. فتىالإسلام

    فتىالإسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-23
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من سار على نهجه إلى يوم الدين . سدنــــــة الـقــــطبــية
    أما بعد :

    إن من البلايا التي أهلكت شباب الأمة و شلَّت ثِقَتهم بعلمائهم أنْ ظهر "جيل" من الشباب المتديِّن تلقوا تعليمهم في بلاد التوحيد ، وراعية الدعوة السلفية فوق المعمورة : المملكة السعودية .
    هؤلاء الشباب كان الظاهر ـ بتعلمهم بتلك البلاد ـ أن يحملوا راية المنهج السلفي و يُتِّمُوا مسيرة الإمام محمد بن عبد الوهاب عليه رحمة الله تعالى في بلدانهم الأصلية ـ كما أتمها هو بعد ابن تيمية رحمه الله ـ ، و يقوموا على نشر التوحيد و محاربة البدع في أوطانهم، و يساهموا في عودة الأمة إلى دينها ،و أداءً للأمانة التي حُمِّلها طالب العلم الشرعي.

    لكن لا هذا و لا ذاك حصل ، بل وجدنا كثيراً من أولئك الشباب المتعلم قد نفضوا أيديهم مما تعلموه ، ولبسوا رداءً جديداً أُرغِموا عليه تحت قهر "الحركية "
    و سياط "الحزبية " و عقدة الحداثة و المعاصرة ، و تحديات الواقع المُعاش، و غيرها من " المكبلات" التي حقنوهم بها "سدنة القطبية" .

    لقد وجدوا أنفسهم مرغمين على قبول السلفية "التقليدية " ـ كما يحلو لمنظريهم أن يسمونها ـ ، وقد تعلموا أنها هي السبيل الأوحد و الوحيد للنجاة في الدنيا و الآخرة ، وأنها هي سبيل الصحابة و ما كان عليه النبي صلى الله عليه و سلم ، و اعتقدوا هذا اعتقاداً جزماً لا تخرمه الشكوك، و لا تزعزعه الظنون.

    و مما زاد في تعاستهم و حزنهم أنهم وجدوا كبار أئمة الملة ـ كالشيخ ابن باز والشيخ الألباني رحمها الله تعالى ـ على هذا النهج النبوي و السبيل الرباني. فكيف لهم أن يخرجوا عليهم وهم حفظة الدين و الدعاة إلى الإسلام الصحيح المصفى .

    فكتموا حزنهم و شقوتهم ، و تجرعوا "كؤوس" الغيض و الانتقام إلى حين .
    و خلال ذلك لم يتركوا "الرضاعة" من آل قطب و زمرة البنا ، و تغذوا من سموم " مُرْضِعتهم " التي قهرت و وهَّنت في نفوسهم ما تعلموه على علماء "الوهابية" ، و غرست في قلوبهم كراهية عظيمة "للتراث" السلفي و من يقوم على إحيائه ، و نفخت فيهم حب التمرد و التعالي و السخرية من إرث سلفهم الصالح ، ومزجت منهم "كائنات" غريبة و "حيات " لقيطة لسَعَاتُها مميتة قاتلة .
    فتوسعت ـ بذلك ـ لديهم "الشقة" و بعدت عنهم الأُلفة للسلفية التي نعتوها بالتقليدية لينفِّروا عنها شباب الأمة ، و يبعدوها عن دورها في إعادة الأمة إلى دينها الحق.

    فحام شيطان الركب حولهم و قال لهم:" إنني لكم من الناصحين ، اجمعوا بين المُرْضِعتين ، فالأم من أرضعتكم ".

    فرضوا بالأم الأولى ، و قبلوا مرضعتهم الأخرى من آل سرورٍ وقطبٍ و البنا.

    فاختاروا من السلفية "التقليدية" ما يناسبهم و يدفع عنهم " التهمة " ، و أسسوا لأنفسهم سلفية جديدة ، سلفية عصرية المواجهة، و الحق إنها: سفَلِية "سرورية قطبية بنَّاوية" لا تشترك مع السلفية إلا في تقارب الحروف في المخرج عند النطق بها.

    و "أبحروا " في تتبع آثار الضب و دخلوا "مغارات" السياسة و كهوف "التكفير" و تقاسموا بينهم الأدوار ، و أرسلوا سفراءهم إلى كل "بقعة" من الأرض تمكنوا من التوغل فيها و أقاموا فيها سراديبهم المظلمة و حاناتهم السياسية ، و كل ذلك برعاية اليهود و النصارى (أمريكا و بريطانيا ) .

    و في غمرة الظلام ولد لديهم "مولوداً" غريبا مشوها فَزِعوا منه ، أرادوا قتله في المهد لكن فات الوقت ، لقد كبُر و أصبح كائنا مفتول العضلات .

    ولم يجدوا ما يفعلونه إلا إنكار نسبته إليهم و طمس كل أثر يدل على "فِعلتهم" فألحقوه بالسلفية ، و قيدوه في السجلات تحت اسم :"السلفية الجهادية" .

    فبعد أن كانت واحدة أضحت اليوم ثلاثة : سلفية تقليدية علمية ، و سلفية جهادية ، و سلفية حركية سياسية(إصلاحية؟؟؟).

    و طلبوا من منظريهم و مؤرخيهم " الثبات " على هذا التقسيم الذي يخدم وجودهم و يظمن لهم النجاح في مخططاتهم المستقبلية.

    ومرة أخرى ….
    وجدوا أنفسهم ـ أمام تصدي أئمة السلفية لهذا الكيد و التخريب ـ في مأزق خطير ، فاستنجدوا بأبناء السلفية ( المُغرَّر بهم ) و حقنوهم بحقنات شديدة التأثير و المفعول ، واختروا منهم كل من كان حالماً ثائراً متعالِماً و ألبسوه تاج الزعامة ( في لمحة البصر) ، و رفعوا من شأنه و قَبِلُوا أن يكون على "ركب الشيطان".

    و سعوا بكل ما يملكون لحمايته ، و تلميعه و مد يد العون و النصرة له .

    و لأجل ذلك : جعلوا الفرقة الناجية المنصورة فرقتين ، و اخترعوا "الموازنة" بين الحسنة و السيئة ، و نفَّروا الناس عن علم الجرح و التعديل تحت حجة النهي عن تصنيف الناس ، و أحدثوا فقها جديداً باسم فقه الجرائد و المجلات و وكلات الأنباء ، و طعنوا العلماء لأنهم لا يعرفون واقعهم ، و نبزوهم بشتى الألقاب المنفرة ، و أحدثوا تقسيما جديدا للتوحيد حيث أضافوا له توحيد " الحاكمية".

    و كل من رفض اليسير في فلكهم أصبح عندهم مُخذِّلا أو جاسوسا أو مثبطا أو مُحنَّطاً ، و أقل وصف يلسِقُونَهُ بخصمهم أنه ذيل للحاكم ، مُعرقلٌ "للصحوة " و لا يفقه النضال العصري ، و أنه يعيش في غير وقته ، و غير مطلع على التحولات العالمية و التفاعلات الحضارية و..و..
    ونشروا في مغرب الأرض و مشرقها أن رموزهم هم علماء "الصحوة" .

    فوجدنا ـ منا ـ من يدعي السلفية ، و يسمي البنا بالإمام الشهيد ، و سيد قطب بالمجدد الشهيد ، و محمد قطب بالشيخ العلامة ، و سلمان العودة و صاحبه الحوالي بشيوخ الإسلام، و سرور زين العابدين بالعلامة المصلح .

    و كل من أقر بهذا "الترتيب" فهو منهم و إلا بهتوه بعديم "الولاء و البراء"( يعني الحزبية)،
    و أسقطوه و لو كان إمام عصره.

    فصاح منظرهم القطبي و قال :" قد نرى تقلب وجه الشباب و توجههم إلى ابن باز و الألباني فحولوهم إلى السياسة و الخروج على الحكام".

    و بحثوا في أرض نجد من يقول بتكفير من لم يحكم بما أنزل الله ـ مطلقاً ـ فتبنوا فتواهم ( إستغلالا حركيا سياسياً) ، و دعوا الناس إليها و كل من خالفهم فهو عدو للحاكمية ، و مرجئ خبيث.
    و العالم ـ عندهم ـ من يكفِّر مطلقا بلا تفصيل ، و لا يعذر الجاهل العليل، أما غيره فهو للعلمنة دليل أو للحاكم عميل.

    و اجعلوا من نشر السنة و تحقيقها ، و تصحيح عقائد الناس من مظاهر التقهقر و البعد عن روح العصر.

    و قال رأس التنظير فيهم :
    انعتوا من يحارب التعصب المقيت للمذهبية بأنه يفرِّق الأمة و يشوش على مرجعيتها الأولى.
    و اجعلوا من كل من ألزم الدعاة "بمنهج الأنبياء في الدعوة إلى الله تعالى" بأنه جامد محارب العصرنة و التطور و الحداثة.

    و كثفوا من طعوناتكم ، واستمروا في تشويه السلفية بكل ما تملكون ، وقولوا في مكان : أن " التيار السلفي " التقليدي " يفتقد إلى رؤية فكرية ومعرفية للقضايا السياسية والاجتماعية والثقافية".

    و أنه: " قفل نفسه داخل الإطار التراثي ـ وبالتحديد السياق التاريخي للدعوة الوهابية ـ ، واجترار وتكرار فتاوى ابن تيميه وابن القيم وأحمد بن حنبل و محمد بن عبد الوهاب، دون الإدراك العميق لأبعاد الحركة الإصلاحية لهؤلاء العلماء، ودون تمييز بين الاكراهات الواقعية التي ظهرت فيها كل حركة وبين ملابسات الزمان والمكان التي ظهرت فيها الحركة السلفية الحديثة، و قطعت الصلة، ولم تفد، من تراث الحركة السلفية المستنيرة ".

    و لاتترُكوا لهم مجالا إلا و أنتم أصحاب السطوة فيه .

    وتوغلوا في كل مكان ، و انفذوا إلى كل مركز حساس .

    و تبادلوا الأدوار و تقاسموا المهام ـ فيما بينكم ـ ، لقد حانت دولتكم ، و لا تنسوا تلميع من "أرضعكم" و رعاكم و حماكم و أبرزكم إلى الناس و مكَّن لكم في أرض لم تحلموا بها .

    و لا تغفلوا عنهم و إلا عاد الظلام …".

    هل عرفتم من هؤلاء ؟؟
    إنهم سدنة القطبية !!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-25
  3. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    رحم الله والديك
    وبيض الله وجهك من فتى إسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-25
  5. مرس ة

    مرس ة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    0
    للرفع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-25
  7. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً "


    و يقول مخاطباً معاذ بن جبل: "أمسك عليك هذا "و أشار إلى لسانه

    فهذه
    جمل و كلمات منتشرة بين الناس ولا يدرون ما فيها من الشرك و الكفر...


    يحلف ويقول: " وشرف الله،وعرض الله،ورحمة والدي،يسعد الله،الله ما
    بيسمع من ساكت،الله يظلم اللي ظلمني،يخلف على الله،لو يحط إيده بيد
    الله ما بيفعل كذا وكذا،عايف ربي،**** حرمك،لا حياء في الدين،لا حول الله يا رب،لو ينزل ربنا ما بفعل كذا وكذا،هو الله داري عنك،أهلين بربك،
    صلي على كوم أو كمشة أنبياء،فلان ما بيعرف وين الله حاطه ، **** الزمان اللي خلاك كذا، **** اليوم اللي خلقت فيه، الله فوق وفلان تحت ، لولا الله وفلان، وحياة النبي ، **** فلان ، حل عن ربي ، حل عن ديني، فلان الله ما بيقدر عليه، فلان الله ما بيطيقه، الله بيعطي الفول للي ما لوش سنان ، الله بيعطي الرزقة للي ما بيستاهلها، **** ديكك، إذا ألقيت عليه السلام يقول: ياهلا...
    وغير ذلك الكثير الكثير........فالحذر الحذر أيها المسلمون

    قال الشافعي:


    احفظ لسانك أيها المســـلم لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان

    كم في المقابر قتيل لســانــه كانت تهاب لقاءه الأقران


    --------------------------------------------------------------------------------
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-25
  9. عبادي815

    عبادي815 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0

    كلمة حق أريد بها باطلا ...

    ياأحمد العجي ... هل تعلم انه لاغيبة في مبتدع ... !!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-25
  11. فتىالإسلام

    فتىالإسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-23
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    هل تريد منا ان نكون كبني إسرائيل ياأحمد العجي

    ذلك انهم لاتناهون عن منكر فعلوه وإذا سكت العلماء الاجلاء صحيحي المنهج والاعتقاد عن اهل البدع ليشرعون للناس بامور ماأنزل الله بها من سلطان وترك الامر لاصحاب البدع والاهواء ماذا سيكون ؟
    فتنبيه الناس من هؤلاء من الضروري بمكان بل واجب على العلماء الاجلاء صحيحي المنهج والاعتقاد التحذير منهم ومما هم عليه من البدع ولاهواء لتتجنب العوام من شرورهم ودحض الشبهات وما يلبسون به على الناس .

    وهذا من أعظم الامور خدمة للدين
    وسأل الله الهدايهة لعامه المسلمين والتوفيق لي ولمن طلب كلمه الحق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-26
  13. ابن الا مير

    ابن الا مير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    226
    الإعجاب :
    0
    اخى الحبيب فتى الا ســـــــــــــــــــــلام .....

    اهنيك على قدرتك الرائعة على عرض ما تراه صوابا وكم اتمنى ان تسخر
    هذه القدرة الرائعة لخدمة الدين بحق !!!
    والتى تتمثل فى التقريب وليس التفريق وفى بيان عظمة مبادئ الدين واخلاقه
    الحميدة وليس فى تتبع العثراة وفى كشف فرق اعداء الدين من كفرة وملحدين
    وعلما نيين ام ترى انه لا يو جد عدو للدين الا الاخوان المسلمون !!!
    او بالاحرى من لا يرى رايك فى مسائل الخلاف بين ائمة المسلمين سلفا وخلفا ...

    وهم و ان كانوايختلفون فانهم يعرفون كيف يدير ون الخلاف ولم يحصل
    اطلاقا ان كفر بعضهم بعضا بسبب راى او تاويل ..........كما يحصل الان .........

    اخى الحبيب نصيحة لى ولك الا يكون احدا من اهل القبلة قضيتنا الاولى والاخيرة
    وشغلنا الشاغل والجميع كما نعلم ير مون من اعداء الله بقوس واحد
    وعلينا ان نتجب الحسد لاننا جميعا فى وضع لا نحسد عليه ...........

    تحياتى الصا دقة ...........
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-26
  15. الجبل العالي

    الجبل العالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-19
    المشاركات:
    1,859
    الإعجاب :
    0

    --------------------------
    جزاك الله خيرا أخي ابن الأمير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-26
  17. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    أخواني الكريم هل فكرتم فعلا في جدوى مثل هذه النقاشات؟؟
    و هل هذا هو مكانها؟؟
    و هل تخدم الدعوة الى الله ؟؟

    أسئلة أوجها الى ضمائركم

    فاتقوا الله تعالى و احترموا قراء هذا المنتدى

    و أحيلكم الى دعوة سبقت ان و جهتها الى رواد المجلس أرجو ان تعوها بقلوبكم

    http://www.ye1.org/vb/showthre...&threadid=28314
     

مشاركة هذه الصفحة