فوسوق من يدافع عن الحكام الطواغيت

الكاتب : YemeniHathrami   المشاهدات : 2,327   الردود : 12    ‏2002-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-24
  1. YemeniHathrami

    YemeniHathrami عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    الشيخ محمد بن عبدالوهاب
    (... إن هؤلاء الطواغيت الذين يعتقد الناس فيهم وجوب الطاعة من دون الله كلهم كفار مرتدون عن الإسلام، كيف لا وهم يحلّون ما حرّم الله، ويحرّمون ما أحلّ الله، ويسعون في الأرض فساداً بقولهم وفعلهم وتأييدهم، ومن جادل عنهم، أو أنكر على من كفّرهم، أو زعم أن فعلهم هذا لو كان باطلاً لا ينقلهم إلى الكفر، فأقل أحوال هذا المجادل أنه فاسق، لأنه لا يصح دين الإسلام إلا بالبراءة من هؤلاء وتكفيرهم ...) محمد بن عبدالوهاب، الرسائل
    الشخصية، 188

    فاحذر يامن تدافع وتستميت وتحذف من اراد تعرية الطواغيت في اليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-25
  3. YemeniHathrami

    YemeniHathrami عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    عبد المنعم مصطفى حليمة
    أبو بصير
    مناقشة قول الشيخ أبو بصير سلمان العودة
    http://www.abubaseer.com/
    http://194.8.231.7:8888/vboard/showthread.php?threadid=52719

    ولا يشذ عن هذه الرؤية إلا جهمي جلد .. أو جاهل أعمى الله بصرَه وبصيرتَه ..
    أو نفعي خسيس باع دينه بعرض من الدنيا يرميه إليه الطواغيت ..
    وشذوذ هؤلاء غير معتبر ولا يؤبه له !





    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وبعد.
    أقول: أخطأ الشيخ .. ووجه الخطأ في كلامه الوارد أعلاه يكمن في النقاط التالية:
    1- لو سألنا هل بلاد المسلمين معصومة من أن تنقلب إلى دار حرب وكفر .. وهل الأنظمة التي تعلوها وتحكمها معصومة من الوقوع في الكفر البواح ..؟؟!!
    الجواب قطعاً يأتي بالنفي .. فالتاريخ أثبت تحول كثير من بلاد المسلمين إلى دار حرب وكفر .. فمنها الذي حُرر .. ومنها الذي لا يزال إلى الساعة دار حرب وكفر .. تعلوها أنظمة الكفر والإلحاد ..!
    2- فإذا عرفنا الذي تقدم يأتي السؤال التالي: أين يُمكن أن تُصنف الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين في هذا الزمان .. وأين يُصنفون أولئك الحكام الذين يحكمون المسلمين .. هل في خانة المجرمين الكافرين المحاربين لله ولرسوله وللمؤمنين .. والموالين لأعداء الله ورسوله .. أم في خانة المؤمنين الموحدين الذين يوالون الله ورسوله والذين آمنوا ..؟!
    الجواب يعرفه كل منصف متجرد من هواه:بأنهم يُصنفون في خانة المجرمين الكافرين المحاربين لله ولرسوله والمؤمنين .. ولا يُمكن أن يُصنفوا هم وأنظمتهم المهترئة الكافرة الحاقدة إلا كذلك .. لا يشك في ذلك امرؤ عرف دين الله .. وعرف حال هؤلاء المجرمين!
    فإن قيل: أين يكمن كفرهم وإجرامهم ..؟!
    أقول: يكمن كفرهم وإجرامهم وطغيانهم من جهات عدة:
    منها: أنهم لا يحكمون بما أنزل الله .. كرهاً، وإعراضاً، واستهانة، واستخفافاً بحكم الله.
    ومنها: أنهم بدلوا شرع الله بشرائع الكفر والإلحاد .. وفرضوا قوانين الكفر والإلحاد، والفسق والفجور على البلاد والعباد .. بالحديد والنار ..!
    ومنها: أنهم جعلوا من أنفسهم مشرعين يُشرعون للبلاد والعباد من دون الله .. وجعلوا خاصية التشريع وسن القوانين لأنفسهم من دون الله!
    ومنها: تحاكمهم إلى الشرائع الدولية الكافرة التي تضاد شرع الله  ..!
    ومنها: أنهم عطلوا فرائض الإسلام والأمر بها .. فلا يأمرون من تحتهم من الرعايا بفرائض الإسلام وواجباته .. بل يعدون الالتزام بها تهمة وجريمة يؤخذ عليها ـ في كثير من الأنظمة الطاغية الحاكمة ـ بالنواصي والأقدام ..!
    ومنها: أنهم يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا؛ فاستحلوا الذنوب والموبقات وزينوها وحسنوها في أعين الناس .. وفي كثير من الأنظمة الحاكمة يمارسون سياسة القمع والإكراه لحمل الشعوب على الوقوع في هذه الموبقات!
    ومنها: أنهم دخلوا ظاهراً وباطناً في موالاة ومظاهرة أعداء الله من الكفرة والملحدين على الأمة وأبنائها من الموحدين المجاهدين .. فهم عين اليهود والنصارى على الأمة ومصالح وحرمات
    وخيرات الأمة!
    فبعض هذه الأنظمة والدول تحولت إلى كلب أجرب عقور لا هم لها سوى حراسة وحماية دولة يهود .. وبعضها تحولت إلى قواعد عسكرية أمريكية .. تمكن الأمريكان من ضرب المسلمين في كل مكان ..!
    ومنها: مناداة أكثرهم بشعارات الكفر والإلحاد؛ كالاشتراكية، والديمقراطية، والعلمانية .. وغيرها من الشعارات الكفرية .. وما أكثرها لو أردنا إحصاءها!
    ومنها: أنهم يروجون بين الناس ـ من خلال جميع وسائلهم التربوية والإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية منها ـ ثقافة التمجيد بالطاغوت .. وفي المقابل ثقافة الاستهزاء بالدين .. وثقافة الطعن والشتم بالله ورسوله .. حتى أصبحت ظاهرة الطعن بالدين والاستهزاء بالله ورسوله مألوفة مستساغة لدى كثير من الشعوب العربية .. والإسلامية .. من غير نكير ولا حسيب .. بينما من يتجرأ على الاقتراب من طواغيت الحكم بشيء من الطعن أو النقد ولو من طرف بعيد .. فإن عقوبته تكون ـ في كثير من الأنظمة المتسلطة في بلاد المسلمين ـ بين الإعدام والسجن لسنين طويلة .. مع الحرمان من الحقوق المدنية وغيرها ..!
    ومنها: أنهم عقدوا الولاء والبراء، والحقوق والواجبات على أساس موالاتهم .. وموالاة عروشهم وأنظمتهم .. وعلى أساس الانتماء إلى الوطن أو الإقليم الذي يحكمه كل طاغوت .. بغض النظر عن عقيدة ودين وأخلاق الناس ..!
    هذه بعض خصال الكفر الظاهرة التي تُذكر عن هؤلاء الطواغيت المجرمين .. التي يعرفها عنهم القاصي والداني .. والخواص والعوام سواء .. والتي انعقد النص والإجماع على كفر صاحبها ..!
    بل أقول: ما من ناقضة من نواقض الإسلام التي تكلم عنها أهل العلم وانعقد الإجماع عليها إلا وتجد هؤلاء الطواغيت الظالمين متلبثين بها، وقد ولجوها صراحة ـ وبكل وقاحة وجرأة ـ من كل أبوابها .. ظاهراً وباطناً .. لا يخفى ذلك على من عرف دين الله وعرف دين الطواغيت هؤلاء وخبر أحوالهم .. وإن كان كفر بعضهم أظهر من بعض!
    3- بعد أن عرفنا وصف وحال طواغيت الحكم هؤلاء .. ووصف أنظمتهم الباطلة .. وعرفنا الحكم الشرعي الذي يجب أن يُحمل عليهم وعلى أنظمتهم العميلة .. والذي لا يقبل الخلاف .. بقي السؤال الأهم، وهو: من كان هذا وصفه وحكمه من طواغيت الحكم المعاصرين .. كيف يكون التعامل معهم شرعاً .. هل تجوز طاعتهم وموالاتهم والتعامل معهم كولاة شرعيين .. أم يجب الخروج عليهم .. وجهادهم وقتالهم إلى أن يندفع بلاءهم وشرهم عن الأمة ..؟!
    أقول: لا شك ولا خلاف أن نصوص الشريعة تُلزم الأمة بالخروج على طواغيت الكفر وأئمتهم .. كما أن الإجماع ـ سلفاً وخلفاً ـ قد انعقد على أنه لا ولاية لكافر على المسلمين وعلى بلادهم .. سواء كان كفره أصلياً أم كان بسبب الردة عن الدين، كما في قوله تعالى: وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً النساء:141.
    وفي الحديث الذي أخرجه البخاري عن عبادة بن الصامت، قال:" دعانا النبي  فبايعناه، فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا، وعُسرنا ويُسرنا، وأثرة علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان ".
    والأمة قد رأت من طواغيت الحكم هؤلاء الكفر البواح الذي لنا فيه برهان ودليل من كتاب الله، وسنة رسوله  .. ولا يشذ عن هذه الرؤية إلا جهمي جلد .. أو جاهل أعمى الله بصره وبصيرته .. أو نفعي خسيس باع دينه بعرض من الدنيا يرميه إليه الطواغيت .. وشذوذ هؤلاء غير معتبر ولا يؤبه له!
    قال القاضي عياض:" أجمع العلماء على أن الإمامة لا تنعقد لكافر، وعلى أنه لو طرأ عليه الكفر انعزل .. وكذا لو ترك إقامة الصلاة والدعاء إليها " ا- هـ. فالقضية من هذا الوجه قضية إجماع لا يجوز الخلاف فيها ..!
    هذا هو حكم الشرع في هؤلاء الطواغيت المجرمين الذي انعقد عليه النص والإجماع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-25
  5. عبادي815

    عبادي815 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    يا YemeniHathrami مامعنى كلمة ( فوسوق ... ؟؟؟ )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-25
  7. YemeniHathrami

    YemeniHathrami عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    اي أنه فاسق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-25
  9. عبادي815

    عبادي815 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    اأيوة ... الآن عرفنا قصدك يايمني حضرمي ...

    هل تعرف منهج اهل السنة والجماعة في التعامل مع ولي أمر المسلمين ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-25
  11. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إيش الكلام هذا يا يمني حضرمي
    هذا كلام خطير وإيش المقصود من هذا
    إنا لله وإنا اليه راجعون
    هذا كلام يا يمني حضرمي إذا دخلت فيه ما تقدر تخرج منه
    كلام لايقوله عاقل رح تعلم اعرف ما معنى الطاغوت
    وأسأل أهل العلم
    إتصل بالشيخ عبد المحسن العباد واسأله
    هل تعي ماتقول أنظر وتمعن زين فهذا كلامك :
    ( أين يُمكن أن تُصنف الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين في هذا الزمان ..
    وأين يُصنفون أولئك الحكام الذين يحكمون المسلمين .. هل في خانة المجرمين الكافرين المحاربين لله ولرسوله وللمؤمنين .. والموالين لأعداء الله ورسوله .. أم في خانة المؤمنين الموحدين الذين يوالون الله ورسوله والذين آمنوا ..؟!
    الجواب يعرفه كل منصف متجرد من هواه: بأنهم يُصنفون في خانة المجرمين الكافرين المحاربين لله ولرسوله والمؤمنين .. ولا يُمكن أن يُصنفوا هم وأنظمتهم المهترئة الكافرة الحاقدة إلا كذلك .. لا يشك في ذلك امرؤ عرف دين الله .. وعرف حال هؤلاء المجرمين!
    نعوذ بالله
    منين جيت علينا بهذا الكلام من أي مذهب ؟
    يعني حكام المسلمين مجرمين كافرين محاربين لله ورسولة وللمؤمنين
    نعوذ بالله من هذا الكلام الخطير
    قل حكام فساق , قل ظلمة , قل غاصبين , قل مغصوبين قل حكام عصاة
    يقول:
    ( فإن قيل: أين يكمن كفرهم وإجرامهم ..؟!
    أقول: يكمن كفرهم وإجرامهم وطغيانهم من جهات عدة:
    منها: أنهم لا يحكمون بما أنزل الله .. كرهاً، وإعراضاً، واستهانة، واستخفافاً بحكم الله ) إنتهى
    يقول سعيد عنبر بس هذا يكفي
    أردت أن تعرفوا فقط أن هذا مذهب الخوارج منين جاءت هذه الكلمات كرها وإعراضا واستهانة واستخفافا بحكم الله
    قال أهل العلم إذا حكم الحاكم بغير ما أنزل الله وهو يعلم أن حكم الله خير من ذلك الحكم
    الذي حكم به فهو مسلم عاص من العصاة
    ولا يكفر المسلم بالمعاصي ولا الكبائر إلا في مذهب الخوارج فإنهم يعتبرون إرتكاب الكبيرة كفرا على هذه القاعدة إعراضا وإستهانة وإستخفافا بحكم الله
    فا نتبهوا وأنتبهوا وأنتبهوا
    فبهذا الكلام الخطير رد الخوارج كلام الله ورسوله وكفروا المسلمين وسلوا عليهم السيف وأستباحوا دماءهم فقتلوا عثمان وقتلوا علي وقد أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهم فقال يقتلون أهل الإسلام
    واليوم أزعجهم إنتشار السنة في هذه البلاد قاموا يتكلمون و لا يستحون وكانت الشيوعية تكفر بالله ليل ونهار فلم يرفعوا عليها رأسا أما الآن فهم يريدون إخراج المسلمين على ولاة أمورهم وبعدين إذا وقعت الفوضي تعال تفرج و تشوفهم يوقفون السيارات ويخرجون من فيها من المسلمين فيذبحونهم مثل ما يعملون بالجزائر يقولون هؤلاء كفار لأنهم يؤيدون الحاكم الكافر
    الله يقلعكم من مذهب سوء
    ياليت المسلمين يعملون بنصيحة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم
    قبل أن يستفحل أمرهم قال نبينا فيهم : ( والله لإن أدركنهم لأقتلنهم قتل عاد ) صلى الله عليه وسلم..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-25
  13. YemeniHathrami

    YemeniHathrami عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    يا اخوان هذة مراجعي لمن يريد
    وقد اوردت ما اوردت لتحذير من يشجع الطغاة

    وهذا ادين بة
    وعلى رأي الشاعر: احب الصالحين ولست منهم عسى الله ان يكتبي بذلك شفاعة.

    وانصح من يريد المجادلة والاستزادة والتعلم مواصلة العلماء المخلصين مباشرة
    1.
    عبد المنعم مصطفى حليمة
    " أبو بصير "
    http://www.abubaseer.com/
    الردود :
    مناقشة قول الشيخ سلمان العودة في مسألة الخروج على أنظمة الحكم في بلاد المسلمين
    راسلة على الاميل

    2.
    ابو محمد المقدسي
    ولة كتاب في تبيان كفر الدولة السعودية : الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية
    كـــتـــب ومــــؤلـــفـــات
    http://www.almaqdese.com./
    http://www.tawhed.ws/
    alsunnah.info

    واضعف الايمان الانكار بالقلب وعدم الاشتغال في حكومات الطواغيت في كل بلاد الاسلام

    والله اعلم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-25
  15. عبادي815

    عبادي815 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    يايمني حضرمي انت تتبع المنهج التكفيري ... هل تعلم بهذا ام لا ... ؟؟؟

    اذا كنت تعلم وتؤمن بهذا المنهج فلنا كلام معك مختلف ...

    وان كنت لاتعلم ولكن تحاول البحث عن الحق فكذلك لنا كلام آخر معك ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-25
  17. YemeniHathrami

    YemeniHathrami عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله ..
    كلام المشائخ واضح بالادلة ..
    كما اني لااخذ عن علماء السلاطين الطواغيت
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-12-25
  19. عبادي815

    عبادي815 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    لم تجيب على سؤالي ... هل تؤمن بالمنهج الكفيري ولاتنكر الاٍنتساب اليه ؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة