سعود الفيصل.... .............؟

الكاتب : المعنى يقول   المشاهدات : 395   الردود : 1    ‏2002-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-24
  1. المعنى يقول

    المعنى يقول عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    الثلاثاء 20/10/1423هـ الموافق 24/12/2002م، (توقيت النشر) الساعة: 20:35(مكة المكرمة)،17:35(غرينيتش)
    طالب بمنح العرب فرصة لمنع الحرب
    الفيصل: السعودية لن تشارك بشكل مباشر في ضرب العراق


    سعود الفيصل
    أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن السعودية لن تشارك بشكل مباشر في العمليات العسكرية على العراق موضحا أنه حتى في حالة صدور قرار الحرب من مجلس الأمن فلا يعني ذلك أن جميع الدول يجب أن تشارك في هذه العمليات.

    وأقر الوزير السعودي رغم ذلك بأن جميع الدول يجب أن تتعاون في تنفيذ القرارات الدولية، وأوضح أن دول الخليج وكما جاء في البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الأخيرة في الدوحة تسعى للحفاظ على سيادة ووحدة العراق وسلامة أراضيه.

    وأضاف الفيصل أنه يجب منح الدول العربية فرصة أخيرة لمنع ضرب العراق[HR] حتى

    لو وافق مجلس الأمن الدولي على شن الحرب. واعتبر في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية الرياض اليوم أن أي حرب على العراق ستضر باستقرار المنطقة.

    ووصف الوزير السعودي تصريح الرئيس الأميركي جورج بوش الأخير الذي قال فيه إن الحرب ستكون الخيار الأخير بأنه مشجع. وأكد مجددا ضرورة تعاون العراق التام مع مفتشي الأسلحة لتجنب الحرب.

    وفيما يتعلق بتقرير التسلح العراقي الأخير اعتبر الأمير سعود الفيصل أنه من المفترض أن مجلس الأمن الدولي هو المختص وحده بتحديد مدى انتهاك بغداد للقرار رقم 1441 إزاء هذا التقرير.

    ونفى الأمير سعود أن تكون السعودية قد نصحت الرئيس العراقي صدام حسين بالتنحي عن السلطة لتجنب الحرب، ورفض الرد على سؤال بشأن إمكانية منح السعودية حق اللجوء السياسي له.

    نقل عن الجزيره.
    اليوم سعود الفيصل يتبنئ وجهة نظر اليمن قبل حوالي 11عام ونسي ان هذا الموقف قوبل بالرفض من قبله بل ووصفوا اليمن ورئيسها بكل ماهو قبيح واتخذوا مواقف عدائيه ضد اليمن ورئيسه ووصفوه بانه راعي غنم وانه لايفهم في السياسة.
    اقول موقف متاخر وغير مجدي بعد ان وصل قوام القوة الامريكية في الخليج اكثر من100 الف جندي والخطه جاهزة لضرب العراق ( نظره من الداخل) لاحظوا حتى الاسم تكريس للاحتلال.
    اعتقد انه كان الاجدر به ان يراجع مواقفه السابقه وان يعتذر لمن اجرم واخطى بحقهم .
    اخوكم المعنى يقول.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-25
  3. مذاب

    مذاب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-30
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    موقف السعودية اليوم يختلف عن موقف اليمن عام190 وهذه حقيقة واضحة واليمن للأسف يناقض نفسه ففي عام 90 دولة عربية تجتاح دولة عربيه اخرى وتشرد شعبها وكان المأمول من اليمن آنذاك ان يكون له موقف من ذلك فكانت حجته انه يرفض التواجد الأجنبي , وما أشبه اليوم بالبارحة فهاهو اليمن اليوم يفتح أبوابه على مصراعيه لأمريكا نفسها التي عارضها بالأمس بل ووصل الأمر ان تقوم أمريكا بقتل ابناء الشعب اليمني بنفسها على الأراضي اليمنية وهذا مالم يحدث ابدا في أي دولة أخرى. أما الموقف السعودي اليوم فهو الموقف المطلوب .. حيث لا يوجد مبرر لضرب العراق ولهذا رفضت ذلك فالأمر مختلف والغرابة في موقف ( حُذف ) علي.
     

مشاركة هذه الصفحة