نيابة الصحافة في اليمن تحقق مع الصراري !!!!! يا ديموكراثيه يا ..!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 402   الردود : 1    ‏2002-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-24
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الرابطة اليمنية للدفاع عن الصحفيين تدعو إلى التضامن مع الوحدوي ضد رئيس الحكومة

    الصحوة نت - خاص

    قالت الرابطة اليمنية للدفاع عن الصحفيين أنه عقد اليوم الثلاثاء جلسة المحاكمة الأولى ضد صحيفة الوحدوي والمرفوعة "من دولة عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء حسب منطوق الإدعاء بتهمة الإساءة للمملكة العربية السعودية" بحسب نص بيان الرابطة.

    وقالت أن نيابة الصحافة كانت قد حققت أمس الاثنين مع صحف الوحدوي والشورى والصحوة، إضافة إلى الكاتب علي الصراري بتهم نشر بيانات الأحزاب على مواقف اللجنة العليا للانتخابات.وقال البيان "أن الرابطة وهي تؤكد أن محاكمة الوحدوي بدعوى من رئيس الحكومة، يمثل تماديا في مسلسل تكميم الأفواه، تدعو إلى اعتبار محاكمة الوحدوي محاكمة للدستور والقوانين التي تفرض على السلطة احترام حق المواطن أياً كانت مهنته في التعبير عن رأيه والاطلاع على المعلومات".



    وطالبت الرأي العام القيام بدوره في حماية الحريات متمثلة الآن في الدفاع والتضامن مع صحيفة الوحدوي التي تحاكم في قضيتين في وقت واحد، فيما يحقق معها وزميلاتها في القضية الثالثة.
    هذا وكان القاضي قد أمر بتمكين الدفاع من الإطلاع وتصوير كافة متعلقات القضية والسماع للدفوع يوم الثلاثاء القادم.
    جدير بالذكر ان الرابطة اليمنية للدفاع عن الصحفيين منظمة مدنية حقوقية تعنى بالدفاع عن الصحافة والصحفيين وعنوانها- صنعاء - فاكس 251508- rabita_yemen@yahoo
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-25
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    بلا حدود تدعو لإطلاق سراح الخيواني والمنظمة العربية تدين محاكمة الوحدوي

    الصحوة نت متابعات

    دعت منظمة مراسلون بلا حدود أمس الجمعة السلطات اليمنية إلى إطلاق سراح الصحفي عارف محسن الخيواني المعتقل منذ أكتوبر الماضي في السجن المركزي بدون توجيه أي تهمة له وبدون محاكمة. وأشار بيان للمنظمة إلى فشل وساطة قامت بها نقابة الصحافيين اليمنيين لحل مشكلته.
    وأوضحت المنظمة انه "إذا تبين أن الخيواني يعاني فعلا من مرض عقلي فإن هذا الخرق للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان سيكون أخطر".
    والخيواني صحفي في صحيفة 26سبتمير أوقف مرتبه فيها منذ ثلاثة أشهر.



    وكانت المنظمة العربية للدفاع عن حرية الصحافة والتعبير ومقرها باريس قد أدانت المحاكمة المزمع اقامتها لصحيفة الوحدوي الاسبوعية.
    واعتبرت المنظمة في بيان تلقت الصحوة نت نسخة منه ان محاكمة الوحدوي يأتي في سياق الممارسات اللاديمقراطية ضد وسائل الاعلام المحلية ومراسلي وسائل الاعلام الخارجية.
     

مشاركة هذه الصفحة