سيادة الرئيس ... لقد كنت في غاية الفضائحيه

الكاتب : اساسي   المشاهدات : 1,415   الردود : 21    ‏2002-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-23
  1. اساسي

    اساسي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    (((( سيادة الرئيس ... لقد كنت في غاية ( حُذف ) . ))))


    أجرت محطة الشرق الأوسط أثناء زيارة الرئيس اليمني إلى لبنان مقابله تلفزيونية أذاعتها القناة اليمنية ، وكانت الأسئلة تدور حول الأوضاع العربية الحالية بشكل عام ، وأحداث اليمن في صراعها مع أفراد القاعدة .
    وقد قيل دائما أن الفرق بين الصراحة والوقاحة شعره بالكاد نراها ، فأنا لا أستطيع أن أصف تلك المقابله إلا بأنها جاءت في غاية ( حُذف ) بعقلية المشاهد والمواطن .

    طبعا بعد العزف الطويل على مشجب المؤامره والصهيونيه ، قال الرئيس أن المساعدات التي حصل عليها في باريس والمقدرة بملياري دولار تم صرفها على شراء الأسلحة من روسيا ، كما أن المبالغ التي أخذها نظير استباحة أراضيه وتصفية مواطنيه بدون محاكمات ، والتي نجهل مقدارها بالضبط ، استخدمت ايضا بعقد صفقات لشراء اسلحه ومن نفس البلد .

    أكثر ما أعجبني في المذيعة هي تكرار كلمة ديكتاتوري على مسامع الرئيس ، على أساس أن هناك من يتهمه بهذا الشيء ، وقرأت اليوم في صحيفة الشرق الأوسط تصريحا للرئيس صالح يقول فيه بأنه يرفض فكرة أن يستقيل الرئيس العراقي وعائلته من نظام الحكم لأن هذا يخالف العادات والتقاليد العربية ( وأنه لو كان مكانه لبقي حتى الموت ) .
    لو كنت مكانه يا سيادة الرئيس كان من الأجدى بك أن تفكر بمصلحة الوطن وشعبك ، ولو كنت مكانه يا سيادة الرئيس لتذكرت أنك ارتضيت بالديمقراطية في بلدك ، وانك مواطن فقط وليس مالك لأرض وشعب ودولة ، فمن يقول أنه لن يغادر مكانه وسيقاتل حتى الموت هو صاحب البيت والعرض الذي سيعتدى عليه من الخارج ، وليس صاحب شعب تواق للحياة الكريمة بعد أن عجز عن توفيرها له النظام الذي تنصحه بالبقاء و إفناء كل الشعب وتشتيت ألأمه العربية من أجل أن يبقى هو ، ولكن عقليتك السلطوية هي من أخرجت من اللاوعي هذا الكلام .

    نعود الآن إلى موضوع شراء الأسلحة بهذا الكم الهائل وكأنه مقبل على حرب ضروس لن تنتهي أبدا ، فبعد عملية صواريخ السكود الكورية الصنع ، طار الرئيس إلى موسكو ليعقد صفقة لشراء طائرات مقاتلة متطورة ، وأيضا المعونات التي يتلقاها من الاستخبارات الأميركية كانت لشراء الأسلحة ، وقبلها ما خرج به نادي باريس .
    تكديس الأسلحة بهذا الشكل هي علامة استفهام عجيبة يقوم بها النظام الحالي ، فنحن نعلم أن الحدود مع السعودية تم إنهائها وأيضا الحدود مع عمان ، لذا احتمال دخول اليمن بحرب مع احد دول الجوار هو احتمال ضعيف جدا حيث سويت معهم كل المسائل العالقة ، لذا يظل السؤال لمن أو ضد من هذه الأسلحة ؟ وأيضا أليس من المفترض أن تستغل هذه الأموال لإنعاش الحياة الاقتصادية وتدعيم البنية التحتية في بلاد يعاني من حالة فقر مدقع وجهل مستشري وفساد إداري وهيكلي ، وكم عجبنا لماذا اليمن يعاني من هذا التخلف الدائم من كل النواحي ونحن نسمع باستمرار عن مساعدات مثل هذه ، ولكن على ما يبدوا أن تلك الأسلحة هي لتدعيم مكانة النظام وخوفا من ثورة قد تقام ضده أو خروج فصائل مسلحة تلجأ أخيرا إلى استخدام القوه بعد أن استنفدت كل الوسائل المتاحة من أمل التعديل والإصلاح .
    التمترس خلف هذه الترسانة ، ليس للدفاع عن الوطن ، فنحن شاهدنا كيف سقطت جزرها من دولة مثل أرتيريا كما أنها عجزت عن إلقاء القبض على مجموعة أفراد ينتمون إلى تنظيم القاعدة ، إضافة إلى أن كثير من المناطق في أطراف الدولة خارجه عن الحكم اليمني وعن سيطرة النظام ، فالجيش اليمني يعتبر من أكثر الجيوش في العالم فسادا وتهلهلا ولا يقوى على نشر هيبة القانون داخل العاصمة ذاتها كون تركيبته قبليه يفضل مصلحة القبيلة على الوطن وعلى ما يبدوا أن هذه الأسلحة لها دورها المهم في ظل عقليه عسكرية لا يهمها المواطن أو الرغد المنتظر في الوطن بقدر ما يهمها غرس جذوره في الأرض ليحكم أطول مده ممكنة .... لقد قالها لو كنت مكان صدام لقاتلت حتى الموت ....... فألي الموت يا سيادة الرئيس ، إلى الموت .

    ولك المجد يا يمن .

    ========
    بن ذي يزن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-23
  3. الأهجرى

    الأهجرى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-21
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    لا تبك ايها الشعب اليمنى انها العبارة المناسبة التى نعبر بها
    ان تطبيل الشعب اليمنى هو سبب كل مأساة يدخلها وما خفى كان اعظم

    مشكوووووووووووووووووووور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-23
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    طيب يا أستاذ أساسي.. رأيك مادام أن اليمن حل جميع إشكالاته الحدودية مع الجيران فلا داعي لتسليح القوات المسلحة باحدث الأسلحة!!!!!!!!!!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-23
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    أكثر ما أعجبني في المذيعة هي تكرار كلمة ديكتاتوري على مسامع الرئيس ، على أساس أن هناك من يتهمه بهذا الشيء ، وقرأت اليوم في صحيفة الشرق الأوسط تصريحا للرئيس صالح يقول فيه بأنه يرفض فكرة أن يستقيل الرئيس العراقي وعائلته من نظام الحكم لأن هذا يخالف العادات والتقاليد العربية ( وأنه لو كان مكانه لبقي حتى الموت ) .


    طبيعي جدا فقد رضعا من مصدر واحد وسفكا من الدماء مايجعلهم مصاصي دماء لشعوبهم !!!!! فهل يعقل ان يطبق العسكر النظام والقانون !!!؟؟؟

    حرس جمهوري عنده وعنده !!!!هههههههههههه
    :eek::eek::eek:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-23
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    صفقات الاسلحة وما أدراك ما صفقات الاسلحة‍‍‍‍
    أنها كعصاء موسى عندما قال أهش بها على غنمي ولي فيها مآرب أخرى ، والمآرب الاخرى هي كنس ( حُذف ) التي لم يشفع للوطن لديها مواطنتها وانتماءها اليه ، والتي ما برحت الاساءة اليه في كل مناسبة ، على حق وعلى باطل .
    من لايعرف تلك ( حُذف ) فما عليه الاّ تصفح هذه المنتديات وسيتعرف عليها وعلى أفكارها عن قرب ولن يخرج الاّ بنتيجة واحدة وهي تحميل الحكومة مسؤولية عدم معاملة هذه الكائنات الهامشية ما تستحقه.

    ملحوظة:
    يستثنى من أولئك تانجر.
    سـلام.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-23
  11. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    الجمل والمعصره بين الحض والتعاسه
    فيه واحد عصر على جمل معصوبي العينين من فجر حتى حمية الشمس وعندما اخرج الزيت الى اناء اتاء رجل يدعى العصار من خارج المعصاره فعزم العصار ان يجاوب المنادي لكنه اختبط وكرع الزيت الى الارض
    اليوم الثاني دارة المعصره والجمل طبعا يعصب عينه وعندما اخرج العصار الزيت تركه في اناء واقتربه من الاناء قطه فخاف العصار على الزيت فاسرع باتجاه القطه ولكن القطه هربة من الرجل ووقع يدها على شرفة الاناء فاكترع الزيت الى الارض وهكذ تدور عجلة المعصره وكل يوم لم يساعد الحض العصار في تجميع الزيت منما اداء ان العصار يغضب على الجمل فيضربه وعينه معصوب عليها ولايدري اين يفر من المعصره والعصار مسكين الجمل ومثله مسكين الشعب اليمنى,,,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-24
  13. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    اساسي لو كان رئيسك صدام لكنت تسبح بحمده الان وترتعد من الخوف يا اخي قل الحمد لله على النعمة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-24
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أخي الصابر ، حياك الله
    لم أستطع الوصول إلى المغزى من قصتك ..
    العصار يمثل من ؟
    والمعصرة تمثل من ؟
    والجمل يمثل من ؟
    ربما هناك جملة ناقصة في مكان ما ، توضح العبرة ؟
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-26
  17. اساسي

    اساسي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    اهلا فيكم كلكم

    ولا برد على إي واحد فيكم لأني مش صاحب المقاله بس حبيت ارفعها

    فوووووووووووووووووووووووووووووووووق

    انا كذا ومزاجي كذا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-12-26
  19. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    اذا لم تكن صاحبها فانت راضي عنها ، اي وافقت هواك والراضي كالفاعل ، ومن هنا فان كل الردود تشملك.
     

مشاركة هذه الصفحة