عالم عجيب

الكاتب : **غـــاليـــه**   المشاهدات : 390   الردود : 5    ‏2002-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-23
  1. **غـــاليـــه**

    **غـــاليـــه** عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    175
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







    بكتيريا تعود إلى الحياة بعد تجمدها 2800 عاما

    اكتشف فريق بحث علمي من جامعة الينوي بمدينة ‏شيكاغو انواعا من البكتيريا والطحالب المتجمدة منذ نحو 2800 عام في المحيط ‏‏المتجمد الجنوبي تمكنت من العودة الى الحياة بعد زوال البرودة.‏ ‏ وأوضحت شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية اليوم ان العلماء اضطروا الى حفر ‏ما يزيد عن 39 قدما من الجليد في منطقة المحيط المتجمد الجنوبي لجمع عينات من ‏‏البكتيريا المجهرية والطحالب.‏ ‏ واكد رئيس فريق البحث العلمي بيتر دوران ان البكتيريا عادت لممارسة انشطتها ‏الحيوية فور توفير الدفء لها ويقدر عمرها بنحو 2800 عام وان هناك ميكروبات تبلغ ‏‏اعمارا اطول من ذلك وتعيش في مناطق اكثر عمقا مما تم الوصول اليه خلال البحث ‏‏الحالي.‏ ‏ ونقلت الشبكة عن العلماء قولهم ان مثل هذا الاكتشاف يمكن ان يفيد الابحاث ‏‏الخاصة التي ترجح وجود حياة على كوكب المريخ حيث تتوفر بحيرات من الماء المتجمد ‏‏تقع تحت سطحه وان التكنولوجيا المستخدمة في هذا البحث قد تستخدم لاحقا على ‏الكوكب.

    هندي يحدق في الشمس فيحير العلماء

    يستطيع شاب يبلغ من العمر 24 عاما من ولاية اسام (شمال شرق الهند) ان يحدق بالشمس لساعات طوال من دون ان يرف له جفن ما يثير دهشة اطباء العيون. وبحسب الاختصاصيين فان اي شخص يحدق في الشمس الساطعة خلال 90 ثانية يواجه خطر اصابته بحروق واتلاف قرنية العين. غير ان ديمبسوار باسوماتاري يعتبر التحديق بالشمس هواية حقيقية. وهو لا يشعر باي حروق او حساسية كما ان طاقة الشمس تجعله ينسى جوعه او عطشه. ويأمل الشاب ان يدرج اسمه في كتاب غينيس للارقام القياسية لكن حلمه لن يتحقق لان التحديق بالشمس ممارسة خطرة جدا لسلامة النظر.

    عشرة آلاف دولار بقشيشا من سخي لنادلة
    في مدينة كوينسي التابعة لولاية ماساتشوستس الاميركية، لم تصدق نادلة باحد المطاعم نفسها عندما اعطاها احد الزبائن المنتظمين مبلغ 10 آلاف دولار على سبيل البقشيش وأوصاها بان تخصص ذلك المبلغ لابنها البالغ من العمر (11 شهراً).
    وقالت النادلة الشابة التي تدعى سارة نيلسن (22 عاماً) ان الزبون، الذي يأتي الى المطعم كل يوم اربعاء ويجلس الى المائدة نفسها، ويطلب الطعام نفسه، اخبرها بأنه يرغب في مساعدتها بعد ان اخبرته ان لديها طفلاً رضيعاً وأنها تضطر الى العمل لساعات اضافية كي توفر النفقات المعيشية اللازمة, أما الزبون السخي، وهو أرمل في العقد السادس من عمره، فقال انه قرر منح ذلك المبلغ للنادلة الشابة لانه شعر ان احتياجها للمال اكثر من احتياجه بكثير وان ذلك البقشيش قد يساهم في تأمين مستقبل افضل للطفل, وتقول النادلة نيلسن انها اتفقت مع زوجها جيفري على ان يودعا المبلغ في حساب توفير باسم ابنهما الرضيع اندرو.



    كلب ضال قصد بمفرده جناح الطوارئ ووقف في الطابور ينتظر إسعافه

    أذهل كلب ضال مسؤولي أحد المستشفيات في مقاطعة مانشستر الانكليزية وذلك عندما وصل إلى جناح الطوارئ ووقف في طابور المرضى مشتكياً من تسلخات حادة في أقدامه.
    وقال أطباء وممرضات يعملون في المستشفى إن الكلب بدا كأنه كان يعرف ما يريده بالصضبط كما انه تصرف على نحو لائق حيث انضم في هدوء الى طابور المرضى ثم حاول دخول غرفة الطبيب المناوب عندما جاء دوره, وعندما سارع مسؤولو المستشفى لمنعه من ذلك، استلقى الكلب على ظهره ورفع أقدامه إلى أعلى وكأنه أراد أن يوضح لهم أنه يحتاج الى اسعافات طبية عاجلة!
    وعلى الفور تم تحويل الكلب الى احد مراكز الطب البيطري حيث يقوم الأطباء حالياً بمعالجة أقدامه كما يحاولون العثور على مالكيه كي يعيدوه إليهم.


    تهدد بالانتحار بسبب معاكسات رجال الشرطة

    هددت امرأة ‏شرق الهند اليوم بقتل نفسها وابنها الوحيد امام رئيسة وزراء الولاية ماياواتي ‏‏بسبب معاكسات رجال الشرطة لها .‏ ‏ وقالت وكالة انباء (يو ان أي) ان امرأة تدعى كرونشا هددت بقتل نفسها وابنها ‏‏الوحيد امام رئيسة وزراء ولاية اوتار براديش خلال زيارتها المرتقبة لمدينة كانبور ‏في 19 ديسمبر المقبل .‏ ‏ واضافت ان الدافع وراء عملية الانتحار المرتقبة لكرونشا هو المعاكسات والتحرشات ‏المستمرة التي تواجهها من قبل رجال الشرطة وبعض الصبية بالمنطقة التي تسكن فيها .‏ ‏ وذكرت انها تعرضت وابنها لمعاملة قاسية خلال الايام الماضية من بعض الصبية في ‏المنطقة مما اضطرها الى مغادرة منزلها الى منطقة اخرى مضيفة ان الشرطة تجاهلت كل ‏البلاغات التي قدمتها ضد الصبية الذين تحرشوا بها .‏ ‏واضافت انها حاولت الانتحار من قبل امام منزل رئيسة وزراء ولاية اوتار براديش ‏مياواتي الا ان محاولتها باءت بالفشل بعد تدخل رجال الامن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-23
  3. bash

    bash عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-11-18
    المشاركات:
    2,174
    الإعجاب :
    0
    no comments



    (very Strange)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-23
  5. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    غالية انتي غالية علي لذا اقول لك ان هذا الكلام في المجلس العام مش التسليه
    تمام يا غالية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-23
  7. عاشق القدس

    عاشق القدس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-16
    المشاركات:
    264
    الإعجاب :
    0
    و لله في خلقه شوؤن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-23
  9. **غـــاليـــه**

    **غـــاليـــه** عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    175
    الإعجاب :
    0
    البحار

    التــام يتصرف بالنقل

    انا ببكتب وهو ينقل


    :)


    يحلل صيرته مشرف

    شرايكم؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-24
  11. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    ولله في خلقه شؤون .. سبحان الله

    تحياتي للغاليه :)
     

مشاركة هذه الصفحة