- الرمـز - يزور روسيا لشراء كافيار للشعب اليمني

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 1,632   الردود : 21    ‏2002-12-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-16
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    المعروف عن - الكافيار - بانه رمز من رموز موائد الأغنياء والأثرياء حول العالم لنذرة مصائده وغلاء ثمنه ويسمى ( باللؤلؤ الأسود ) وارتبط تناول الكافيار بالإعتقاد انه مقوي ومنشط جنسي....!! ولكن كما قيل ان ما افسده الدهر لا يصلحــــه ( الكافيار ) أوالعطار ...!! وبيض الكافيار صغير الحجم وهو مادة هلامية سوداء مشوبة باللون الأبيض تكفي الفرد منه ان يؤكل عدة جرامات وينتج الكافيار من موقع وجود اسماك ( الحفش ) في بحيرة قزوين الواقعة بين روسيا وإيران وتنتج منه ايران 300 طن سنويا وبعد سقوط الاتحاد السوفياتي قامت عشرات الشركات الروسية في انتاج الكافيار وتهريبه الى دول العالم ( الثري والغني ) ..!!
    ويبدو انه في هذا السياق تأتي اليوم زيارة - الرمز - الى روسيا للإتفاق على توريد الكافيار الروسي الفاخر للشعب اليمني وان اقتضت الحاجة في الإتفاق مع تلك الشركات الروسية لتهريب انتاجها من الكافيار الى اليمن حتى ولو وضع في وسط اكياس الأسمنت ( اسوة بطريقة تهريب صواريخ اسكود الكورية ) خوفا عليه من عيون دول وشعوب الخليج العربي الفقيرة ودول وشعوب شرق افريقيا التي تحسد الشعب اليمني ( السعيد ) على حياة الرفاهية والخير والإزدهار في ظل قيادة ابن اليمن البار ( الرمز ) .. !!!!

    طالعتنا الأخبار اليوم بعزم ( الرمز ) لزيارة روسيا في الاتجاه لعقد صققات سلاح جديدة طائرات ميج 29 ودبابات روسية واسلحة مختلفة .!!
    ونحو الاندفاع في حمى هستيرية لشراء الاسلحة وتخزينها لنموذج من القيادات العسكرية الحاكمة على رأس الأنظمة العربية يأتي ( الرمز ) الذي يمثل نظامه حكم أفقر الدول العربية والعالمية مثالا واضحا في الاندفاع نحو هستيريا التسلح وتخزين السلاح لمعارك التحرير الوهمية الموعودين بها لتحرير القدس وفلسطين ..!! في حين ان جيش ( الرمز ) عجز ان يستعيد جزيرة حنيش الصغيرة من ايدي الإرتريين المستقلين حديثا ولجأ الى لغة التفاوض والتحكيم والوساطة الدولية لترجي الارتريين في استعادة ما بقي من ماء كرامة وجه نظام حاكم افتقدها في هفواته وسقطاته السياسية ..!!!
    ان مايجري في اليمن من اهدار للمال العام وتبديده في النهب والسرقات وصرفه في طريق لا يخدم مصلحة الشعب ولا تنميته ولا نهوضه جريمة في حق الشعب لا يجب السكوت عنها في حين ان الشعب يفتقر الى كل وسائل مقومات الحياة وتفشي الامراض والبطالة والجهل والتخلف ...ووو ألخ يندفع ( الرمز ) لإشباع مرض جنون العظمه في شراء وتكديس ترسانة الأسلحة لقمع هذا الشعب واحكام سيطرته عليه ...!! وإن ما افسده الدهر لايصلحه العطار
    ( وان ماافسده الرمز لا يصلحه السلاح )



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-16
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    حكمة الرمز ، إقتضت ، ألا يجتمع علينا الإثنان ( الفقر ، والضعف )
    أن نكون فقراء ، لكن أقوياء خير بألف مرة من أن نكون أغنياء ، لكن ضعفاء
    ماذا استفادت الكويت من غناها.. هل أغناها غناها من اجتياح العراق لها .. بل
    ماذا استفادت الإمارات من غناها .. اين جزرها ؟
    بدلا من أن تأخذوا دروس مجانية في فن السياسة والحكم من الزعيم الرمز أيده الله بنصره ، تنتقدونه..
    والرمز يعرف موقع بلادنا وأهميتها جيدا ، وهوأعلم بشؤون بلادنا منا ، لهذا فوضناه في تسيير أمور البلاد ، معتمدين بعد الله على حكمته البالغة المؤيدة بعناية الله ، فإذا كان هناك نصائح فابعثوها لمستحقيها ، فنحن بحمد الله لزعيمنا من المستشارين من نثق بقدراتهم الخلاقة على الإنطلاق باليمن إلى آفاق أرحب ..
    والسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-16
  5. abomaher

    abomaher عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-02
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    الرمز سيضل رمزا

    لاأدري مالروابط في مقالة العزيز الشبامي وما الضرر في زيارة الرمز لروسيا ؟
    أمن الحكمة أن يبقى في قصره وينتضر ما يأتي ؟
    أنا معك في أن الرشوة والمحسوبيات متفشية في الوطن ويجب علينا جميعا محاربتها
    أما أن نبقى بدون سلاح ((أقصد الجيش وليس الشعب)) فهذا ضعف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-16
  7. sam 2

    sam 2 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-18
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    كان في الماضي الا تحاد السوفيتي هو قبلة الاشتراكيين
    كانو المسلمين يحجو مره واحده في السنه الى مكه والا شتراكيين
    يحجو الا الكرملين ثمان مرات في السنه .
    والا ن يحتجو علا الزيارات لروسيا الدوله الضعيفه والمنهكه .
    ماذا ستعمل لنا روسيا زارها الرئيس ام لا فلا خير فيها ولم يسجل لها
    التاريخ القد يم ولا الحد يث موقف من القضايا العربيه .
    ولكن لي سؤل للشبا مي؟
    لو كنت رئيس لليمن وهذا طبعا بعيد عن شواربك ما هي المواقف التي
    ستعملها وكيف ستتصرف .
    مع العلم بانك غير مؤ هل لتتو لا منصب (حُذف) في احد الوزارات لا نك رمز كبير (حُذف) للفتنه.
    ان الله لا يصلح عمل المفسد ين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-16
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003

    سلمت ياابا لقمان

    درس سياسي مجاني لمن أعماهم عجزهم من فهم التحولات التي صاحبت
    الوحدة...وظنوا ان عجزهم كفيل بتحقيق مايصبون لهم..
    هيهات ان يعود مايحلمون به ...هيهات
    الواقع مؤلم صحيح...لكنه افضل مما مضى ..فلماذا لا نحاول ان نصنع الافضل
    لنا ولاهلنا وللوطن ...........
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-16
  11. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    المثل يقول لا تضع بيضك في سله واحده والزيارة في حد ذاتها رساله ان اليمن لا يعتمد على طرف واحد انالسياسة الخارجية لليمن سياسة حكيمه جدا وجنبت اليمن الكثير من المشاكل وان كان هناك فائده من الزيارة وإلا فلا ضرر منها


    شبامي هل اكلت الكيفيار من قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-16
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الزيارة الحقيقيه للرئيس صالح إلى روسيا ليس هي كما قال الاخ الشبامي على سبيل المزحة وإنما تكمن الزيارة للتشاور مع الرئيس الروسي حول الضقوط الآمريكية التي تهدد مستقبل اليمن وسيادتة وأيضآ حول التهديدات الآمريكيه والتلويح بالحرب ضد العراق ارجو أن ينجح الرمز في مهمتة ويلقى أجابة من الرئيس الروسي
    ودمتم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-16
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    شكرا مولانا الصلاحي على هذه المداخلة .. وثم تصحيح معلومات أبو عوض ..
    وأيضا لتصحيح معلوماتك .. فإن أبو عوض الشبامي ، لا يمزح أبدا ، أبدا ، أبدا ..
    وكل قول أو مقال له ، عامله بأنه يقصد ما يقوله ، وهناك شيئ آخر .. لا تنتقل من جملة إلى جملة ، إلا وقد وعيت ما قبلها ، بكل تفسيراتها ، لأنه يكتب جمل لها عدت معاني ، وإستنتاجات ، قد يدعو لك في جملة معينة ، والواقع لو تمعنت فيها ، تجده يدعو عليك ، وهكذا ... ولكونك صاحبي نصحتك ، والسلام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-16
  17. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    شكرا ياابا لقمان على تأليبك الأعضاء ضد العضو الشبامي ..!!! اكظم الله غيضك وجعل ناظريك بيضاء حتى تخلع هذه النظارة السوداء من عبينك التي دأبت ان ترى بها الشبامي ...!!! إن لقمان اوصى ابنه بحكم تزن ذهبا ... وانت ماعساك توصي ابنك لقمان سوى سؤا بالظن بالناس ... هذه تربية ( الرمز ) لشعبه علمكم ان تكن ايديكم اطول من لسانكم ... !!! ولسانكم اطول مدى من ناظريكم ... وناظريكم لا يبعد الرؤية دون خشومكم ...!!!


    .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-12-16
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    لا فض فوك

    لعل الشبامي يتعلم منك يا ابو لقمان.. إن كان من ذوو الألباب!
     

مشاركة هذه الصفحة