Cute تروجان جديد يدمر برامج الحماية

الكاتب : لودر2002   المشاهدات : 405   الردود : 0    ‏2002-12-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-15
  1. لودر2002

    لودر2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    حذرت مصادر أمنية على شبكة الانترنت من ظهور برنامج تجسسي جديد Trojan Horse يستهدف جميع الاجهزة المتصلة بالانترنت لاصابتها وتدميرها عن طريق تعطيل جميع برامج الحماية المثبتة فيه.

    وقالت تلك المصادر في تقارير مختلفة نشرت على شبكة الانترنت ان البرنامج التجسسي يستطيع اختراق الاجهزة ومن ثم تطويعها بأيدي الآخرين عن طريق التحكم بها عن بعد مؤكدة ان الأخطر في الموضوع هو عمل التروجان على إزالة جميع برامج الحماية من برامج فحص الفيروسات وبرامج الجدر النارية للحماية من الهاكرز.

    وأضافت المصادر نقلا عن شركة ماكافي Mcaffe. com ان الرسالة التي تتضمن الملف التجسسي تأتي بعنوان (Thoughts) وتتضمن الرسالة نصا مفاده ان المرسل وجد برنامجا يطلب منك إلقاء نظرة عليه وفي نفس الوقت تتضمن الرسالة ملفا تنفيذيا يحمل اسم Cute. exe .

    وأوضحت انه ما ان يقوم المستخدم بفتح الملف التنفيذي المرفق حتى يقوم بتنشيط الملف التجسسي الذي يقوم فور بدء انتشاره في الجهاز بالبحث عن برامج الحماية في الجهاز المصاب ومن ثم العمل على تعطيلها وتدميرها.

    وأكدت شركتا ماكافي وسيمنتايك في تقييمها للبرنامج التجسسي الجديد بأنه لا يزال قليل الخطورة كما نشرتا معلومات حول طريقة التخلص من الملف التجسسي بشكل تلقائي من خلال برامج الحماية لديهما.

    وحذرت الشركتان من ان البرنامج يقوم باستخدام برامج التراسل الفوري كبرنامجي MSN وAOL في محاولة منه لنشر نفسه في الاجهزة الأخرى كما انه يستخدم برامج المراسلات البريدية لنشر نفسه بين المستخدمين المسجلين لدى جهاز الضحية كما انه يعمل في الوقت نفسه على استخدام الجهاز المصاب كمنصة جاهزة لإطلاق هجمات اغراقية Denial Of Service Attacks ويمكنه في الوقت نفسه إلغاء الملفات ونسخها وإلغائها واستخدام برامج نقل الملفات. وأشارت المعلومات الأولية إلى ان البرنامج التجسسي الجديد يقوم بنسخ نفسه إلى ملف تسجيل النظام نفسه.
     

مشاركة هذه الصفحة