خناجر صنعاء وسيوفها - عبد الباري عطوان

الكاتب : بنت يافع   المشاهدات : 772   الردود : 8    ‏2002-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-13
  1. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    خناجر صنعاء وسيوفها

    عبد الباري عطوان
    جريدة القدس العربي - لندن

    اعتراض اسبانيا لسفينة كورية شمالية تحمل صواريخ سكود في المياه الدولية المقابلة للشواطيء اليمنية، وتسليمها للولايات المتحدة الامريكية، يشكل ابشع انواع القرصنة، مثلما يضيف اهانة جديدة الي النظام الرسمي العربي، والشق الاكثر حماساً فيه للتحالف مع واشنطن والمشاركة في حروبها في المنطقة والعالم.
    نحن نفهم ان تعترض واشنطن وحلفاؤها سفينة تحمل شحنة مخدرات، او اسلحة محظورة عالميا، ولكن ان تعترض سفينة تحمل صواريخ مجهزة بتكنولوجيا متخلفة وتثير حولها كل هذه الضجة، فهذا امر يستحق من الحكومة اليمنية ما هو اكثر من استدعاء سفير وتحميله احتجاجا شديد اللهجة لحكومته، والمطالبة بالافراج عن هذه الصواريخ لانها خاصة بالجيش اليمني.
    صحيح ان الحكومة الامريكية افرجت عن السفينة وحمولتها، وتركتها تواصل رحلتها الي وجهتها الاخيرة في عدن او الحديدية، ولكن الصحيح ايضا ان ما يمكن استخلاصه من حادثة القرصنة هذه، ان لا خصوصية ولا كرامة للسيادة العربية، ولذلك لم يعد بمقدور اي حكومة عربية استيراد صفقة نعاج او ابقار من اي دولة في العالم دون اخذ موافقة واشنطن المسبقة، ناهيك عن صفقات اسلحة.
    الرسالة الامريكية الاسبانية واضحة للعرب، تقول مفرداتها انه ممنوع علي العرب امتلاك اي نوع من الاسلحة، الدمار الشامل او غير الشامل، دفاعية كانت او هجومية، حتي تظل ضعيفة مستباحة لا تملك القدرة في الدفاع عن نفسها او تحقيق التوازن العسكري مع جيرانها، وتظل اسيرة الحماية الامريكية من خلال معاهدات ابتزازية مهينة.
    فمن المؤكد ان الاستخبارات الامريكية تعرف مسبقا ان هذه السفينة تحمل اسلحة الي اليمن، والا لما اوعزت للسفن الاسبانية لاعتراضها في عرض البحر، وهذا يعني انها تقصدت ايصال رسالة ما الي اليمن، والي كل الانظمة العربية الاخري من خلاله، بغض النظر عن كون النظام اليمني هو الاكثر تعاونا في الحرب الامريكية ضد ما يسمي بالارهاب، فقد فتح أراضيه وقواعده وملفاته الامنية لاجهزة المخابرات الامريكية، واعطاها الحرية المطلقة لمطاردة مواطنيه واعتقالهم بل وقتلهم مثلما حدث في مأرب مؤخراً.
    فاذا كان ممنوعا علي حكومة صديقة للولايات المتحدة، او مجبرة علي هذه الصداقة، مثل اليمن، استيراد مثل هذه الصواريخ (15 صاروخا) لحماية نفسها، فما هو المسموح اذن؟ استيراد السيوف والخناجر، و عربات مدرعة تجرها الحمير والخيول؟ وبعد الحصول علي تصريح من البيت الابيض.

    ہ ہ ہ

    انه ارهاب امريكي غربي بكل المقاييس ويستهدف العرب والمسلمين دون غيرهم من البشر، ومن يقول غير ذلك اما جاهل او متواطيء ولا حل وسط بينهما.
    وهذا الارهاب ما كان يمكن ان يحدث لولا وجود انظمة عربية خانعة مستسلمة متنازلة عن سيادتها وكرامتها امام هذا الطغيان الامريكي.
    الدولة العبرية تستورد صواريخ الباتريوت وترسل اقمارا صناعية الي الفضاء وتتنعم بتكنولوجيا صناعة الاسلحة الامريكية المتقدمة، وتضيف يوميا رؤوسا نووية وكيماوية وبيولوجية جديدة الي ترسانتها الضخمة بينما ممنوع علي العرب استيراد صواريخ قديمة متهالكة من دولة مثل كوريا الشمالية تعتبر في عداد الدول النامية.
    كوريا ليست دولة اوروبية متقدمة، وهي تواجه حصاراً امريكياً خانقاً، ورغم ذلك نجحت في تطوير اسلحة نووية، وصناعة عسكرية متقدمة، اما نحن الذين نملك عوائد نفطية تزيد عن مئة وعشرين مليار دولار سنويا، وندعي اننا ننتمي الي خير امة اخرجت للناس فما زلنا عاجزين عن صناعة اي نوع من الاسلحة ونستورد حتي العقُل والكوفيات، ونتعالي علي كل شعوب الارض الاخري من موقع الجهل والاذلال، جهلنا نحن طبعا.

    ہ ہ ہ

    اللهم لا شماتة في هذه الانظمة العربية، وكل ما يلحق بها من اهانات فقد اوصلتنا واوصلت نفسها الي هذه الدرجة السفلية من الانحطاط علي الاصـــــعدة كافة، لانها راهنت دائما علي حماية الاجنبي علي حساب قـــمع شعوبها ومصادرة حقوقها الاساسية المشروعة في المشاركة والتعبير الحر والتعددية السياسية.
    فعندما نجح العراق في تطوير قدراته العسكرية وانتاج اسلحة متقدمة، وبناء برنامج نووي واعد، لتحقيق توازن الرعب مع الدولة العبرية، كانت هذه الانظمة الاكثر حماسا في الانضمام للتحالف الدولي الذي اقامته امريكا لتجريده من هذه الاسلحة، وابقاء الحصار عليه، ومطالبته ليل نهار بتطبيق قرارات مجلس الامن الدولي واضفاء شرعية عربية واسلامية لتدميره وقتل الملايين من ابنائه.

    ہ ہ ہ

    العرب أُكلوا يوم أُكل الثور الابيض العراقي، وفي غضون بضعة اشهر، اذا ما نجح العدوان الامريكي علي العراق، سيتحولون الي سبايا، دون ان تكون لهم حقوق السبي لانهم لا يستحقونها.
    اتألم لهذا الشعب اليمني الاصيل الذي كان وما زال رمز الكرامة والشهامة من بين اقرانه العرب، اتألم ان يتعرض لمثل هذه الاهانات، الواحدة تلو الاخري، ويجد نفسه في مواجهة ثور امريكي هائج وحكومة تحاول تقديم كل تنازل ممكن من اجل البقاء، ولكن اي بقاء هذا!

    ...
    تحياتي للجميع

    والسلام عليكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-13
  3. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    كلام ماصخ من عميل للموساد

    عبد الباري عميل للموساد الاسرائيلي هدف الدوشنه ومهاجمة الدول العربيه
    الخليجية التي تخصص في مهاجمتها وقد اضاف لها اليمن اخيرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-13
  5. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المسافر اليماني !!!


    انه ارهاب امريكي غربي بكل المقاييس ويستهدف العرب والمسلمين دون غيرهم من البشر، ومن يقول غير ذلك اما( جاهل ) او ( متواطيء ) ولا حل وسط بينهما.

    صدق عبدالباري عطوان...

    الله يحفظك يا أستاذ عبدالباري عطوان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-13
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-13
  9. فايزالعربي

    فايزالعربي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-03-09
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    عطوان أثار المشكلة ولم يقدم الحل ،، ماذا يقترح على حكومة اليمن أن تصنع ؟؟!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-13
  11. مزاحي

    مزاحي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-12
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    ليش كل هذة الضجه والحقيقه واضحه شوفها قدامكم فى قطرعد د جنودهااكثرمن سكانها وفى بحرالعرب اساطيلهاوسفنهاوطائراتها وعددهم وعدتهم أكثر من حيتان وأسماك وطحالب بحر العرب ومادام هذا الحال خلوا الطبق مستور

    وسلملم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-13
  13. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    قناة الجزيرة + صحيفة عطوان
    وجدا بفعل فاعل .. طبول فقط .. لإيهام الرأي العام العربي أنهما يدافعان عن حقوقه ، وأنهما منبران للحرية والدمقراطية ، مع إنني متابع لما تكتبه صحيفة القدس اللندنية ، فلم اجد فيها نقدا لحكومة قطر بالرغم مما يقام فيها من قواعد على قدم وساق ..
    أما الجزيرة فيكفيها فخرا ، أنها أول قناة ناطقة بالضاد ، تستضيف مسئولين إسرائيليين ، وإجراء حوارات معهم ، وأول قناة عربية تعرض خريطة فلسطين بإسم إسرائيل .. والمتابع لهذه القناة يجد أن هناك نوع من التنسيق بينها وبين صحيفة القدس ، في نقل المعلومات ، أو مهاجمة بعض الدول العربية ، أو إحداها ، وطبعا ضيف الحلقة ، عطوان ، الذي ممكن أن يسرد جميع عملاء الإستعمار ، إلا آل ثاني ..
    السئوال هو : إلى متى تنطلي علينا هذه الأفكار ؟
    وهناك مقال طويل للسيد مأمون أفندي (في جريدة الشرق الأوسط) ، فند فيه دور قناة الجزيرة في توجيه الراي العام العربي ، سأحاول نشره لاحقا ..
    والسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-13
  15. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    عبد الباري عطوان قلم حر
    ومن يقول هذا غلطان جدآ
    ويكفينا أنه يحب اليمن واليمنيين ولكن تغيرت الاحوال
    واصبح عميل وخائن ياسبحان الله ومغير الأحوال مــن
    حال الة حال .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-13
  17. raheb121

    raheb121 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-13
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    الله يكون في عونك

    عبدالباري عطوان معروف بمواقفه الحره واقواله الصريحه وتحليلاته الصحيحه

    ولااظن من يشتمه سينزل من قدره ومعروف احبابه من اعدائه

    فنحن دائما مع الحقيقه وليموت العملاء بغيظهم
     

مشاركة هذه الصفحة