فن القيادةً

الكاتب : ابـن اليمـن   المشاهدات : 607   الردود : 3    ‏2002-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-12
  1. ابـن اليمـن

    ابـن اليمـن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-13
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    القيادة فن وموهبة ربانية لايتحلى بصفاتها إلا ذلك النوع النادر من القيادات التي يحبوها الله بصفة الذكاء والشجاعة ومهارة القيادة ونفاذ البصيرة والقدرة على استشراف الآفاق الواسعة والبعيدة وسط عتامة الرؤية واشتداد الظلام!. فليس كل رئيس أوملك أوأمير أوقائد وعلى اي مستوى كان يمكنه امتلاك قدرة القيادة الماهرة والحنكة المطلوبة في كيفية ادارة الازمات والتعامل الحكيم مع الخطوب المدلهمة والاحداث الجسام.. فلكل خصوصيته ولكل قدرته! ولقد شاءت ارادة الله ان يحظى اليمن بلد الحكمة والايمان بقائد حكيم ماهر حباه الله من الحكمة والحنكة ماجعله متميزاً في قيادته ومتفرداً في قدرته على ادارة الازمات والسير بسفينة الوطن وسط امواج عالية مضطربة ورياح عاصفة عاتية والوصول بها الى شواطئ الأمان وضفاف السلامة.

    انه القائد الفذ الرئيس علي عبدالله صالح الذي تبرهن الايام وجسامة الاحداث المتتالية وطنياً واقليمياً ودولياً على تلك القدرات القيادية الرفيعة التي يمتلكها لتجنيب الوطن الشرور والمكائد والمخاطر، وعلى نفاذ البصيرة والرؤية الصائبة والتعامل الحكيم المسؤول مع الاحداث والتطورات والازمات مهما اشتدت ضراوتها وازدادت تعقيداتها! ومشهود لهذا القائد البراعة الفائقة وحسن التصرف في إدارة الازمات وتوجيه دفتها صوب مايحقق للوطن اهدافه وغاياته وبالاتجاه الذي يخدم مصلحة اليمن أولاً ارضاً وانساناً.. وحيث جعل هذا القائد بفضل نهجه العقلاني الحكيم وغيرته الوطنية والقومية وتعامله الانساني المقتدر من اسم اليمن ومكانته اسماً مرموقاً وعالياً بين الامم باعثاً للفخر والاعتزاز لكل من انتمى اليه.. واذاكانت الاوطان لاتقاس مكانتها بين الامم والشعوب بأحجامها أرضاً وبشراً صغيرة كانت ام كبيرة ولابثرواتها غنية كانت ام فقيرة، وليس بماتمتلكه من الامكانات والقدرات ولكن تقاس بدورها وبماتقوم به من أجل خدمة الانسان فيها ومواجهة الخطوب والتحديات والتعامل مع الاحداث والمتغيرات بفن القيادة وقدرتها على تطويع كل مايجري من حولها لمصلحتها ولمصلحة الاستقرار والازدهار والسلام وللرئيس علي عبدالله صالح صفات قيادية جمة و سجل حافل بالانجازات العظام والمواقف المشرفة وبالحنكة القيادية التي نال خيرها الشعب وجنى ثمارها الوطن والمنطقة. وحيث لم يتردد هذا القائد الغيور ان يكون ذلك الفارس المقدام الذي يتقدم الصفوف دفاعاً عن وطنه وأمته، وان ىأخذ زمام المبادرة الجسورة لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب وفي استباق قادمات الاحداث بحدس صائب ورؤية نافذة للمستقبل تكون هي الصواب بعينه، وهذاهو فن القيادة الذي تميز به على الدوام الرئيس القائد علي عبدالله صالح..

    واذا ما استرجعت الذاكرة الاحداث الجسام والمنعطفات الخطيرة التي مربها بالوطن والمنطقة عموماً بدءاً بتلك الظروف العصيبة التي عاشها اليمن قبيل أو عند تولي هذا القائد مسؤولية قيادة الوطن قبل اكثر من 24 عاماً مروراً بماتلاها من الاحداث والتطورات سواء مايتصل منها بالصراع الشطري وتأثيرات وتجاذبات الحرب الباردة قبل اعادة تحقيق وحدة الوطن في الـ 22 من مايو 1990م أو خلال فترة فتنة الحرب والانفصال التي اشعلها الانفصاليون في صيف عام 1994م فحادث المدمرة كول وحادث الاعتداء واحتلال جزيرة حنيش الكبرى فأحداث الحادي عشرمن سبتمبر في الولايات المتحدة وماتلاها او الناقلة الفرنسية ليمبورج في ميناء المكلا اوحادثة منطقة النقعة بمأرب وغيرها من الاحداث والتطورات واخيراً حادثة اعتراض السفينة الكورية الشمالية وعلى متنها شحنة الاسلحة اليمنية وماصاحبها من ضجة وتحد خطير وماتحقق خلالها من نصر دبلوماسي كبير لليمن لم يكن غير علي عبدالله صالح بقادر على تحقيقه والتعامل الحكيم والمسؤول مع كل تلك الاحداث الجسام وتجنيب الوطن كل مايمكن ان يدبر له من الدسائس والمكائد.. بل وتجيَّّير دفة كل ماجرى لمصلحة اليمن التي ظلت هي ديدنة وهمه والبوصلة التي تحددت من خلالها مسارات وعطاءات وابداعات وتألق هذا القائد وتميزه في ميادين السياسة وساحات القيادة الحكيمة.. انها شهادة حق.. وكلمة إنصاف أقل مايمكن ان تقال في حق هذا القائد الانسان.. الذي أعطى ومايزال لوطنه وأمته وللانسانية الكثير والكثير..فهو رجل السلم والخير والأمن والاستقرار.. وهو الفارس الشجاع والقائد الحكيم الذي ماخيب الآمال قط ولبى نداء الوطن والامة في كل مرحلة وعند كل منعطف.. فبورك من رجل.. وهنيئاً للوطن والأمة به من قائد وفارس.

    كلمة 26 سبتمبر 12/12/2002
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-12
  3. امــــل الحياة

    امــــل الحياة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-02-28
    المشاركات:
    1,876
    الإعجاب :
    0
    بوركت يا أخي

    فعلاً أنت أبن اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-12
  5. almansoori

    almansoori عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    هنئا لك قائدك وفارسك00

    ولكننا لا نلاحظ الا ازدياد اعداد الفقراء والمعدمين وطوابير الجياع00 نسمع جعجعه ولا نرى طحينا00 انهارت الطبقه الوسطى00 نستلم رسائل من البلد والمحظوظ من يتحصل على تاشيره00 زملا ء العمل والدراسه00 يلحوا علينا للرحيل من البلد بعضهم اساتذه جامعيون00ومستعدين للقبول بدرجات اقل من درجاتهم العلميه الحاليه هناك للخروج من السجن الكبير00هل نصدقك ام نصدقهم00؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-13
  7. علي عبدلله صالح

    علي عبدلله صالح عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-12
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    هذا من ذوقك والله

    أثلجت صدري يابن اليمن

    المنصوري قارن وشوف وخلي الارقام هي اللي تحكم , شوف المشاريع في عهدي والتطوير والتنمية اللي صارت بجميع المحافظات وقارنها باللي فعله غيري سابقا اما الهجرة ماهو بس في اليمن لكن موجودة في كل البلدان على حسب ثروة البلد... واوعدك الامور تتحسن و لايكثر كلامك ولابرميك بالمعتقل.
     

مشاركة هذه الصفحة