مصر واسرائيل القمار حرام !!!!!! هههههههههه

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 536   الردود : 0    ‏2002-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-12
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مصر وإسرائيل ضد سفن الكازينو


    مصر: المقامرة ممنوعة في المياه الإقليمية المصرية أيضاً. أصحاب سفن الكازينو في خليج إيلات لن يستطيعوا من الآن وصاعداً التهرب من محاكمة تحت ذريعة عملهم خارج المياه الإقليمية الإسرائيلية
    طوفا تسيموكين


    يساعد التعاون القضائي- السياسي بين مصر وإسرائيل على مكافحة ظاهرة المقامرات في سفن الكازينو في مدينة إيلات وضواحيها.

    وفي أعقاب محادثات أجرتها نائبة المدعية العامة الإسرائيلية، نافا بن أور، مع السلطات القضائية المصرية، أطلعت مصر إسرائيل على وجهة نظرها القانونية التي تؤكد أن المقامرات في مصر غير قانونية، وأن المقامرات ممنوعة أيضاً في المياه المصرية الإقليمية في البحر الأحمر. ويمنع هكذا عمل سفن المقامرين في خليج إيلات بذريعة أنها تعمل خارج المياه الإقليمية الإسرائيلية.

    ويشار إلى أن مياه البحر الأحمر جميعها إقليمية موزعة على الدول المختلفة، وليس هناك مياه تعتبر دولية. ومن الآن وصاعداً لن يكون بوسع أصحاب سفن الكازينو التي تجوب المياه الإقليمية المصرية الإدعاء بأن القانون الإسرائيلي لا يسري عليها في المياه الإقليمية المصرية.

    وقالت بن أور في تعقيبها على الموضوع "إنه منذ سن قانون يمنع تبييض الأموال، أصبح في حوزتنا جهاز ناجع لفرض القانون. إن القانون ينص بشكل واضح على أن أي تعامل بالمال الذي مصدره من المقامرات هو أمر غير قانوني. وينص القانون أيضاً على أن الأموال التي جاءت من دول أخرى تمنع فيها المقامرة هي أيضاً غير قانونية".

    وأضافت بن أور قولها أن "الوضع في مصر يفيدنا، لأن القانون المصري يمنع المقامرة أيضاً، ولذلك يسري في هذه الحالة مبدأ الجنائية المزدوجة. إن الوضع قانوني يحاصر أصحاب سفن المقامرة والمقامرين من كل ناحية".

    ويذكر أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد ستة متهمين غالبيتهم من سكان مدينة إيلات يديرون كازينو في السفن في الأسبوع الماضي، ونسبت إليهم تهمة تبييض الأموال، تنظيم وإجراء مقامرات ومخالفات ضرائبية ورشاوي وتزييف والربح عن طريق الغش وتشويش الإجراءات القانونية. ويسند القانون للمتهمين تهمة تبييض مبلغ يفوق 12 مليون ونصف دولار. ومن الجدير بالذكر، أن هذه المرة الأولى التي تستند فيها لائحة اتهام إلى القانون المصري أيضاً الذي يمنع المقامرات.

    عن يديعوت احرونوت ...!!!
     

مشاركة هذه الصفحة