أخبار التكنولوجيا

الكاتب : فايع   المشاهدات : 488   الردود : 7    ‏2002-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-12
  1. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أما بعد :
    هذه بعض أخبار التكنولوجيا ( مأخوذة من مجلة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات اليمنية )



    عيادة قرآنية عبر الانترنت

    بما أن الانترنت هو ثورة حقيقية في عالم الاتصالات فإنه من الطبيعي جداً أن يتم إستخدامه كوسيلة جديدة للعلاج من المس والجن والحالات النفسية المستعصية وذلك عن طريق العيادة القرآنية التي يشرف عليها أحد أشهر المعالجين بالقرآن في فلسطين .
    تعتبر خطوة علاج الأمراض بالقرآن عن طريق شبكة المعلومات العالمية الانترنت الخطوة الاولى من نوعها على مستوى العالم ويعد هذا الاسلوب من أحدث الوسائل العلاجية المستخدمة حيث يتم من خلال جهاز الكمبيوتر سؤال المريض عن الاعراض التي يشكو منها ثم إعطائه وصفاً دقيقاً للآيات المعينة التي تفيد في علاجه .

    _______________________________________

    جهاز محمول لتخزين الصور الرقمية

    نجح فريق من الباحثين من ابتكار جهاز محمول لتخزين الصور الرقمية يطلق عليه "ايميج بنك" . Image Bank وطبقاً لما ذكرته تكنوسكوت في موقعها على الإنترنت ، فإن هذا الجهاز يمكنه تحميل الصور الرقمية الموجودة في الكاميرا ، وتخزينها في ذاكرته ، حيث يتميز الجهاز بسعة تخزين كبيرة ، كما يمكنه تخزين إثنتا عشرة ألف صورة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-12
  3. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    قلم إلكتروني يؤشر لانتهاء عصر لوحة المفاتيح


    كشفت شركة مايكروسوفت العملاقة عن برنامجها الجديد الذي يسمح بالكتابة اليدوية على شاشة الكمبيوتر باستخدام قلم بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح . ويهدف البرنامج إلى إتباع المستعملين اسلوب سهل ومرن في الكتابة الألكترونية دون التقيد بلوحة المفاتيح كما يمنع اختراق قراصنة الكمبيوتر . ويضم البرنامج أدوات مألوفة للمستعملين مثل قرص صغير وقلم (رصاص) صمم خصيصا بحيث يكتب من جهة ويمحو من الجهة الأخرى كما في الكتابة العادية التي تستخدم الورق ويمكن استخدام البرنامج في الكمبيوتر المحمول والمنزلي . وصرح مسئول في شركة مايكروسوفت بأن " البرنامج الجديد يعد ابتكاراً انتظرناه كثيراً لوقف العبث من قراصنة الكمبيوتر وتقديم اسلوب سهل ومرن للمستعملين " ووصف الابتكار الجديد بقفزة للأمام في عالم الكمبيوتر حيث يمكن بواسطته طبع النص المكتوب بخط اليد وهو ما يعني تقدم كبير في مجال التجارة الألكترونية كما يمكن تصفح شبكة الإنترنت أو الكتب الألكترونية ويمكن استعمال البريد الألكتروني وإرسال أي مستندات .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-12
  5. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    مشغل جديد من توشيبا


    عرضت شركة توشيبا اليابانية العملاقة أحدث مشغل صوتي رقمي لتشغيل المواد الموسيقية المخزنة قادر على تخزين وعرض 84 ساعة صوتية رقمية بشكل متواصل وأطلقت الشركة اسم Gigabreat على منتجها الجديد المكون من قرص صلب خارجي بسعة خمسة جيجا بايت بإمكانه تسجيل أطول فترة ممكنة من الملفات الموسيقية المصممة على هيئة MP3 أو WMA وقالت إن المنتج الجديد الذي طرح بنهاية الشهر الماضي سيباع بسعر 420 دولار .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-12
  7. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    الزورق الشبح

    عرضت شركة " كوكمز إيه بي " الألمانية نموذجاً لطراد (زورق) البحرية المستقبلي الذي يتسم بأنه رفيع وذو لون رمادي وليس له حواف ، والذي يعد أول سفينة تستخدم تكنولوجيا الشبح . وقالت الشركة أن الطراد المبتكر الذي لا يمكن رؤيته تقريباً على شاشات الرادار والقادر على عبور المياه الضحلة وفي السرعة العادية ، يسير الطراد بمحرك ديزل . ولكنها تحمل أيضاً أربعة توربينات غاز تحسباً للمواقف التي تكون فيها زيادة السرعة مطلوبة . وعندما يتم تشغيل التوربينات يبدو الطراد كما لوكان يهدر وسط الأمواج منطلقاً على قضبان ، بني الطراد من الألياف الكربونية المقواه بالبلاستيك ، وهو من فئة فيسبي ويبلغ طوله 73 متراً وعرضه 10.4 متراً .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-12
  9. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    تقنية جديدة لمساعدة الأطفال على التنفس

    توصل طبيبان سويديان إلى تصميم جهاز جديد لمساعدة الأطفال المبتسرين الذين لا يزيد وزنهم عن 500 جرام على التنفس بدون الحاجة إلى مضايقتهم ، وتقوم فكرته على تركيب أقنعة صغيرة جداً فوق أنف الرضيع تساعده على توصيل الأكسجين إلى رئتيه بدون الاستعانة بانبوب التنفس التقليدي الذي يتم إدخاله في القصبة الهوائية للطفل ، وبالتالي يمكن تفادي الضرر الذي يمكن أن يلحق بفم الطفل .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-12
  11. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    من آلة التصوير الرقمية إلى الانترنت مباشرة

    أعلنت شركة " سانيو " عن آخر ما أنتجته في مجال آلات التصوير الرقمية فقد رأينا في السابق آلات رقمية مزودة بإمكانية الإتصال اللا سلكي مع الكمبيوتر المحمول مثلاً أو الهاتف الجوال الذي يقوم بدوره بإرسالها عبر شبكة الانترنت إلا أن هذه الآلة الجديدة تتميز عن سابقاتها بقدرتها على الارتباط مباشرة مع الشبكة المحلية اللاسلكية /LAN 802.11b ويستطيع المستعمل إرسال صورة رقمية مباشرة بعد إلتقاطها إلى موقعه في الإنترنت مثلاً ، وذلك بسرعة تصل إلى 1 ميغا بايت في الثانية . لمزيدمن المعلومات :
    www.asiaobiztech.com
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-12
  13. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    الأكثر اختراقاً للشبكة


    أظهرت دراسة نشرت مؤخراً أن عدداً كبيرا ًمن عمليات اختراق الكمبيوتر يبدأ من إسرائيل وهونغ كونغ مقارنة بأي مكان آخر حول العالم .
    وبدأ 40% من عمليات اختراق الكمبيوتر في النصف الأول من العام الحالي في الولايات المتحدة ثم جاءت بعدها ألمانيا بفارق كبير بنسبة 7.6 في المئة ثم كوريا الجنوبية بنسبة 7.4 في المئة ثم الصين بنسبة 6.9 في المئة .
    لكن على الرغم من أن الولايات المتحدة هي مصدر معظم هذه الهجمات إلا أنها تمثل أيضاً أكبر اقتصاد في العالم وبها أكبر عدد من مستخدمي الانترنت ، ولهذا وضعت الدراسة في الاعتبار عدد مستخدمي الانترنت في كل دولة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-12
  15. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    صرعة تكنولوجية
    تحويل الضوء إلى سائل متوهج وقطرات شبيهة بالماء



    تتمثل آخر صرعة تكنولوجية في مجال الهندسة الحاسوبية في تحويل الضوء إلى سائل متوهج يمكن رشه وتنقيطه على السطوح كالماء تماماً وقال المبتكرون أن هذا الضوء السائل سيكون مثالياً للحاسبات لبصرية ، حيث ترسل الرقاقات فيهاالضوء حول الدارات البصرية لمعالجة المعلومات والبيانات ، موضحين أن النبضات الضوئية المركزة تندفع على السطوح مثل قطرات السائل العادي ، وقد استعان الباحثون بمواد غير خطية ، وهي التي تبطئ سرعة الضوء بكمية معينة اعتماداً على شدته بدلاً من كمية ثابتة كما هو الحال في الماء أو الزجاج معتمدين على مبدأ أنه كلما كان الضوء أشد كان من الممكن إبطاؤه أكثر في معظم هذه المواد مما يعني أن البطء في داخل الحزمة الضوئية يكون أكبر من خارجها كما لوأنها تمر من خلال عدسة محدبة وتكون الحزمة مسلطة على نقطة معينة بدلا من نقلها كما يحدث في الحاسوب البصري بحيث تكون سرعة المعالجات السيليكونية فيه محدودة بمعدل حركة الألكترونات حول الدارات ، وسيكون الحاسوب الضوئي الذي يعتمد على الفوتونات أسرع بكثير إلا أنه من الصعب دفع الضوء حوله دون انتشار الحزمة إلى الخارج واختفاء المعلومات ، حيث تعتبر القطرات السائلة طريقة مثالية لإنتاج المعلومات .
     

مشاركة هذه الصفحة