اليمن بريئة : كشف خفايا سفينة "سكود"

الكاتب : ابـن اليمـن   المشاهدات : 423   الردود : 1    ‏2002-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-12
  1. ابـن اليمـن

    ابـن اليمـن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-13
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    لندن - ايلاف: معلومات وردت الى خزنة "إيلاف" الاخبارية تكشف ان صواريخ (سكود) الباليستية التي ضبطت عبر سفينة وجهتها اليمن في بحر العرب البارحة كانت من ضمن صفقة تعاقد عليها الحزب اليمني الاشتراكي الذي كان يحكم اليمن الجنوبي.

    والصفقة تم التعاقد عليها بين الحزب وكوريا الشمالية في العام 1994 حين شن حربا ضد الحكومة المركزية في صنعاء، ولكنه انهزم اما القوات الحكومية التي حافظت على وحدة البلاد.

    وقالت مصادر معلومات "إيلاف" ان الولايات المتحدة تعرف تماما في تفاصيل كل الصفقات التي كان وقعها الحزب الاشتراكي اليمني الجنوبي الذي كان مطالبا بالانفصال او تسلم السلطة في اليمن الموحد.

    وصفقة صواريخ (سام) الكورية الشمالية المضبوطة واحدة من صفقات عديدة كان تعاقد عليها حزب علي سالم البيض المهزوم، والبيض كان نائبا لرئيس الجمهورية اليمنية من بعد قرار الوحدة بين الشطرين في العام 1989 .

    ومن الصفقات التي كان حزب البيض تعاقد عليها معدات عسكرية من النمسا وطائرات مقاتلة من روسيا.

    وقالت المصادر لـ"إيلاف" ان "حكومة اليمن حاورت بعض الدول التي تمت معها صفقات البيض من اجل استعادة الاموال التي دفعت الى حكومة صنعاء الشرعية، وهي نجحت في بعضها، لكنها لم تنجح في استعادة الاموال من كوريا الشمالية مصدرة تلك الصواريخ التي ضبطت البارحة على السفينة في بحر العرب".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-12
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    من الذي دفع الثمن؟

    نسخة : لنمر بن عفقان.
    سـلام.
     

مشاركة هذه الصفحة