ما هوا السبب عدام الرغبة بالزواح من المتعلمات

الكاتب : امين وبس   المشاهدات : 793   الردود : 8    ‏2002-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-10
  1. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    ما هوا السبب عدم الرغبة بارتباط من المتعلمات

    كل شخص يترك الاسباب التي تكون في نظرة

    ______ [​IMG] _________

    [​IMG] قد يكون السن ؟

    [​IMG] قد يكون فرق المستوى التعليمي بين الطرفين ?

    [​IMG] المثل يقول الحلوة زوجهاء الخمة درسهاء ..



    مع التحيات / [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-11
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    انا حابه اعلق في هذا الموضوع .. مش شرط يا اخي امين انه كل المتعلمات كبار في السن و مش عيب انها ترتبط في انسان اقل منها مستوى تعليمي .. بس في معتقدات من الشباب بانهم ياخذو البنت الاميه والصغيره على اساس انه يشكلها على كيفه وعلى هواه وبكذا يضمن الطاعه و تنفيذ الاوامر بدون نقاش وهذا اكيد شي غلط اولا لانه بكذا بيحس بنفسه يتعامل مع جدار لا يفهم ولا يناقش ولا ينصح وبتطيح على كبده لانه لا بيشكلها ولا بيغير فيها شي غير انه بايجيب الصدعه لعمره ...وفي عندنا هنا في الامارات ايضا اعتقاد الشباب انه البنت المتعلمه بتكون خجاجه او بما معنى انها تتدلع عليه و ما بيخلص من طلباتها .. والخ
    بس هذه مش قاعده لانه اولا البنات مو مثل بعض بل العكس البنت المتعلمه اتوقع باتجي متفهمه اكثر و تقدر الحياة اكثر وباتفيد الزوجها و اولادها والمجتمع بحيث انها ستنشئ جيل متعلم مفيد .. الحديث بهذا الموضوع طويل والاسباب محزنه .. نسأل الله الستر للجميع والله المستعان دائما وابدا :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-11
  5. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    انا من وجهة نظري ان الزوجه الاميه افضل بكثير من المتعلمه
    اولا لان الاميه يمكن ان يشكلها الزوج على هواه
    ولانها تكون مطيعه لزوجها والطاعه من اهم مقومات الحياه الزوجيه
    ولاتناقش ولاتتفلسف مثل المتعلمه التي تحاول ان تظهر شخصيتها من خلال الفلسفه ولاينتهي الحديث معها الا بالضرب او الطلاق
    اخيرا وهذه صفه مهمه جدا ان الزوجه الاميه تنطلي عليها كل اكاذيب الزوج
    وهذا من اهم اسباب تفضيل الزوج للزوجه الاميه على المتعلمه

    والله من وراء القصد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-11
  7. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    في قصص كثيره وردت عن النساء الجاهلات يا اخ سعدوون لا اعرف مدى صحتها بس مثل ما سمعت ان امراءه اوشكت على قتل زوجها من دون قصد فا خلي بالك من هذا النوع وانت تختار عشان لا تكون ضحيه من ضحايا الجهل والاميه .

    وعلى نياتكم ترزقون الله المستعان :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-11
  9. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    اختي العدنيه
    الحمد لله انا متزوج منذ فتره طويله جدا وعندي ثلاثه ابناء ذكور
    وزوجتي مستواها التعليمي ثالث ابتدائي وانا اعيش في منتهى السعاده
    وكانت لي تجربه مع زوجه نصف متعلمه وانتهت بالطلاق لكثر فلسفتها
    هذا وهي نصف متعلمه اعتقد لو هي خريجة جامعه كان الزواج سينتهي بالقتل
    وبعد كل ذلك المتعلمه تهوى القتل العمد لان ثقافتها تسمح لها بمعرفة كل اساليب الجريمه ... وانا لااخاف الا من ذلك اما القتل بدون قصد فلايهم لانه بدون قصد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-11
  11. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله غريب منطقك في الحياة مع احترامي الشديد لك .. واحترم وجهة نظرك لاني لا اعتقد انك سوفى تقتنع حتى لو جئت بكل من هم في هذا المنتدى يقنعوك تعرف ليش عشان انت تكابر ولا تريد ان تقنتع لا اعلم لماذا اخي الكريم ..
    تقول تعيش بسعاده الله يسعدك كمان وكمان اخوي والله يستر علينا وعليك ..
    بس خلي في بالك انه المتعلمه تعلم تمام المعرفه بان القتل حرام و تعلم ايضا بانها سوفى تعاقب في الدنيا و ترد للاخره فا تحاسب على النفس التى حرم الله قتلها الا بالحق .. ولكن الاميه لا تعلم بذالك فا خليك متيقض للامر :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-11
  13. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    اعزائي هذا كلام قديم مرة
    فالمتعلمة مع احترامي لوجهة نظر الجميع افضل بكثير من الأمية
    لكن اذا كانت ذات تفكير ضيق فعلمها لم يفدها
    ومع هذا لا نحمل المتعلمات ذنب جاهلات وان حملن الشهادة
    واتمنى ان يكون هذا المقال في ركن الاسرة فهو الاحق به
    اما بقاؤه هنا فغير مناسب لان هذا يمثل ركن التسلية
    ولكم تحيتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-11
  15. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    اخي العزيز ... تحية طيبة

    يا شباب ... حقيقة واقية ان المتعلمات اكثر تعرض للعنوسة ...

    هذا يعني انهن غير مرقوب فيهن ...

    حقيقة ما حدي يزعل ...

    على سبيل المثال والمثال موجود في هذه الصفحة ...
    الحض وجود الفتيات في المجلس اكثر من اربع ساعات كل يوم .. صح
    يعني انها سوف تهمل زوجها واولادهاء معدل اربع ساعات كل يوم اذا ما كان اكثر

    وحقيقة .. ايوة وكون ادفع فاتورة التلفون 20000 الف ريال ...
    وعاد الجوال ... حكايتة حكاية ... وكمان اذا قالة انا اتعلمة من شان اقعد لك في البيت .. والمصيبة تكون اعظم ...

    المهم... ذي وجهة نضري .. غير ملزمة ...
    حقيقة تقال بنات الجامعات ... استكات قديمة ... راح موسمهاء ...

    الف سلامة وتحية ... وما خفي كان اغضم ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-11
  17. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    تحية طيبة .. قديم ايش ... اكيد عقلك قديم فقط

    اسمع ثانية تقول ان الموضع هذا مش مكانة هنا نحن بنتسلى
    مو شيفناء بنحرر دستور الجمهورية ...


    الله يصلحك ... يا طيب ...
     

مشاركة هذه الصفحة