تفتيش وتبصيم زوجة سفير اليمن بكندا

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 428   الردود : 1    ‏2002-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-10
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    تعرضت زوجة السفير اليمني لدى كندا مصطفى احمد محمد نعمان مؤخرا لاجراءات ذات صلة بمكافحة الارهاب في مطار اوتاوا ومن قبل مسؤولي الهجرة في مطار العاصمة الكندية.
    فقد تعرضت السيدة اسماء الشامي لاجراءات في المطار تمثلت في أخذها من قبل موظفي الهجرة الاميركيين في مطار اوتاوا فيما كانت تهم بالسفر الى الولايات المتحدة بعيدا عن بقية المسافرين وأخذ بصماتها وتصويرها قبل السماح لها بالصعود الى الطائرة.
    وقالت صحيفة «الأيام» اليومية الأهلية المستقلة الصادرة امس في عدن ونقلا عن «اوتاوا سيتيزن» ان تلك الاجراءات التي مورست ضد زوجة السفير اليمني لدى كندا تمت على الرغم من تعريفها بنفسها واظهارها لهويتها الدبلوماسية وانها مسافرة للسياحة.
    وقد بررت ليسلي جيرسون القنصل الوزاري للشؤون القنصلية في السفارة الاميركية في العاصمة الكندية وفي ردها على رسالة الاحتجاج التي بعثت بها السفارة اليمنية اليها، بررت تلك الاجراءات «بأن الدبلوماسيين من دول مختارة مثل الدول الموضوعة على قائمة مراقبة الارهاب ومنها اليمن يمكن ان تؤخذ بصماتهم إذا لم يكونوا مسافرين كدبلوماسيين معتمدين لدى الولايات المتحدة».
    وقال القنصل الاميركي العام في اوتاوا ان «هذا يمكن ان يحصل مجددا في المستقبل اذا ما سافر الدبلوماسي بواسطة فيزا سياحية فسيعامل مثل اي شخص اخر غير دبلوماسي».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-10
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    هذة هى سيادة الجمهورية اليمنية
    ولا نفع حصانة دبلوماسية ولا غيره
    ونحن نفتح بلادنا يقتلون ويحققو ن
    مع من يريدون .

    طيب زوجة السفير لا تحمل جوازآ
    دبلوماسيآ ياسبحان الله .. تبصيم
    وتصوير وما بعد ذلك .
     

مشاركة هذه الصفحة