العلم السابق لليمن الديمقراطي (الجنوبي)

الكاتب : رباع   المشاهدات : 1,513   الردود : 24    ‏2000-11-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-11-22
  1. رباع

    رباع عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-05
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    علم اليمن الديمقراطي
    اخواني الاعزاء لي لفتة نظر بسيطة حول النزاع الدائر بسبب علم اليمن الديمقراطي
    لاحضت يا شباب ان النزاع حكرا على علم واحد والاخر لا
    يعني بكل صراحة نعم علم الوحدة هو علم وطننا الان ولمدة احدى عشر سنة ماضية وهو رمزنا الحالي وفخرنا
    ولكن لماذا التحامل الشديد على علم اليمن الديمفراطي سابقا اذا كان حسب ما وضع كايقونة وحسب قول المشرف بانه لاستخدام من يرغبون
    سؤال لاخوان الرواد والذين يهاجمون العلم الجنوبي
    سمعنا انكم تشبهون العلم اليمني السابق بالعلم الصهيوني هل معنى هذا انه لو رايت يوما صهيونيا او اوروبيا او اسيويا يدوس هذا العلم هل ستفرح او تمر مرور الكرام او تمنعه؟
    الاخوان الشباب او ابواق السلطة الحخالية ومن يصفون نفسهم كذبا بابواق الوحدة وما هم الا ابواق للسلطة هذا العلم له ذكرى ثلاثين سنة من عمر شعب الجنوب بسلبياتها وايجابياتها ( نعتز بها)
    نعم اخواننا بجميع سلبياتها وايجابياتها نعتز ونفتخر بها فهي ماضينا وتاريخنا وله ذكرى في قلوبنا سلبية او ايجابية له ذكرى ومكانة ولن يستطيع أي شيئ غير الله مسحها من قلوبنا
    اخواني العلم الجنوبي كان رمزا للشعب اليمني الجنوبي وليس للحزب وليس للسلطة العلم الحنوبي مفخرة لنا وعز لجزء من شعب اليمن
    نرجوا من الاخوان ابواق السلطة او الوحدويين التعقل وعدم جرنا الى حرب بيننا وبينهم بسبب علمنا عزنا علم الشعب اليمني الجنوبي وفخرهم لثلاثين سنة بسلبياتها وايجابياته وهو تاريخنا الماضي وبالنسبة للعلم الجديد فهو حاضرنا ايضا وله ما للعلم السابق ايضا حتى لو جار عليه الزمن سيضل علم لحقبة زمنية من تاريخنا نعتز ونفتخر بها
    اخوكم الصغير
    محب العلمين



    ------------------
    ولدت بالمهجر وتربيت بالمهجر لكن دمائي اصيلة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-11-22
  3. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    MSM [​IMG] من قال لك ان هناك نزاع لا يوجد اي نزاع ام انك تريد ان تخلق نزاع من العدم
    اذا تريد ان تحتفظ بعلم الاشتراكي هذا من حقك ومحد يقدر يمنعك.
    اما الوضع الحالي هناك علم واحد لليمن ليس له ثاني (علم الجمهوريه اليمنيه)
    ولا يشرفنا ولا نفتخر بعلم التشطير السابق وخاصه انه علم الاشتراكي.
    ولا يعني هذا اننا راضين عن الوضع الحالي للسلطه الحاكمه فهناك تقصير وتقصير كبير ايضاً ولسنا ابواق للسلطه ولا اظن بيننا من هذه النوعيه.
    نحن ابنا اليمن الموحد والذي نطمح من خلاله الى توحيد الامه العربيه والاسلاميه.
    ( الايمان يماني والحكمه يمانيه والفقه يماني)

    عاش اليمن حرا موحد للابد
    وبما اني من الجنوب فاني ارفض ان تنسب لي العزه بعلم الاشتراكي
    ولك تحياتي [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    ------------------

    فرق بين عدم قبول الباطل والتمرد عليه.
    المتمرد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-11-22
  5. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    وانا اؤيد كلام الأخ المتمرد حرفيا
    فكأنه كتب الذي خطر ببالي
    وتحياتي

    ------------------
    المشتاق للوطن العزيز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-11-22
  7. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0
    صام وافطر على............


    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-11-22
  9. شاكي الهم

    شاكي الهم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-13
    المشاركات:
    117
    الإعجاب :
    0
    شكرا للأخ المتمرد فلقد كتب فعلا مايجول بخوطرنا نحن الوحوديين وليس كما يقول الأخ msm ادعياء السلطة

    ثانيا لاأظن ان احدا ممن جربوا الحكم اِلأشتراكي يرضون حتى ذكر اسمه على لسانهم وليس كما قيل يفتخرون (أي افتخار الله يهديك )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-11-22
  11. رباع

    رباع عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-05
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    مازال الجهل يخيم على عقول بعض ابناء اليمن الابرار
    مثل الاخ الذي يقول انه علم الاشتراكي
    يا لك من جاهل الحزب الاشتراكي موجود الى اليوم وعلمه فوق مبنى مقره يرفرف في سمالء اليمنة لعنه الله من علم
    اما العلم اليمني الجنوزبي فهو علم سابق لشعب اعتز به لثلاثين سنه هل نتناساه
    فليجاوب علي اي من ابناء الشطر الجنوبي سابقا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-11-22
  13. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    MSM [​IMG]

    وكأنك لا تعرف من وضع هذا العلم للجنوب
    لم يضع شخص ولم تضعه قبيله ولم يضعه الشعب.

    ولكن من وضعه هم الاشتراكيين يعني الحزب الاشتراكي . مع الاسف الشديد.

    وكيف تريد منا ان نعتز به الانه رفرف على الجنوب 30سنه.
    اذا اي علم يرفرف على الجنوب تريدنا ان نعتز به
    فلماذا لا تعتز بعلم بريطانيا وقد رفرف على الجنوب 129سنه
    دع عنك السذاجه في فهم الامور والمجريات
    ودع عنك العصبيه والتشطير بلا جنوب بلا شمال نحن ابناء اليمن الموحد
    اما بالنسبه للعزه فعزتنا في اسلامنا لا نعتز بقطعه قماش لا جت ولا راحت
    لا عزه لنا الا بالاسلام ومهما بتغينا العزه في غيره اذلنا الله:: رحم الله عمر بن الخطاب ورضي الله عنه.

    المتمرد على كل عصبيه تدعي للجاهليه

    ------------------

    فرق بين عدم قبول الباطل والتمرد عليه.
    المتمرد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2000-11-22
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    الاخ العزيز MSM
    العلم الذي تتكلم عنه هو العلم السابق لشطري اليمن انما تم ازالة النجمة الخضرا التي كانت ترمز الى اليمن مقابل النجمة الحمرا بقاعدتها الزرقأ والتي كانت ترمز الى الحزب ، والعودة الى الى اي من الرموز السابقة هي جزء من الرّدة على الوحدة في اي موضع كانت هذه الردة ، اما لو سلمنا جدلاً بما تقوله وببراءة وضع علم الانفصال في ملتقى الحضارم فأننا سنجد من يطالب بوضع اعلام اخرى بقصد اعتزازه بهذا الماضي وهو في الحقيقة يرنو الى عودة هذا الماضي ، اذا هذه هي المعادلة ، وقد عاتبنا صاحب الموقع بطرق شتى حتى ان احد الاخوان في احدى الساحات تساءل عن وضع المحافظات وقد عقبت عليه وتساءلت عن وضع العلم فتم مسح الموضوع بالكامل .
    اخي لقد صبرنا كثيرا عل وعسى ان يثبت لنا صاحب الموقع صدق نواياه وحياديته ولكنه بكل اسف يضرب بكل شئ عرض الحائط وكل همه هو تسويق افكاره وافكار التيار الذي يمثله بعيد عن الارا العاقلة وعن مبادئ الحوار ، ارجو منك ان تنظر اوامره الصارمة حول عدم مناقشة المشرفين في بعض المواضيع وكأنه هتلر زمانه بالله عليك يا اخي ماهذه الدكتاتورية ونحن على صفحات الانترنت التي تعتبر حق مشاع لكل من يملك وسائط الاتصال بها ، بالطبع في الاخير هو حر ان يفعل مايشأ هو ومن يوافقه الراي ولن يفرض احد رايه عليه مادام وهو الامر الناهي في موقعه ضارب باراء الرواد عرض الحائط ونحن لسنا مجبرين بالبقأ هناك .
    شئ يؤسف له انه اي الاخ حضرموت قد اطلق علينا نحن الرواد الذين نتعبر انفسنا جزء من الملتقى صفات لاتليق كالمفترين واصحاب الادعاءات الكاذبة ، مع ان كل منصف محائد يستطيع متابعة كل شئ هناك والحكم بما ينصفنا بعد ان يشاهد الحقيقة بأم عينيه، وسلامتكم.

    ------------------
    خير الكلام ماقل ودل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2000-11-22
  17. رباع

    رباع عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-05
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    الاخ المتمرد
    قطعة قماش وكانك بنسبك لعلم اليمن الجنوبي السابق الى الحزب تنسب العلم الحالي الذي نعتز به ايضا الى الحكومة الحالية او السلطه الحاليه
    يا اخي الاعلام للشعوب والسلطات تجي وتروح وتضل الاعلام ثابته
    هل تتمنى لو اتت قبيلة جديدة وحكمت اليمن ان تغير العلم الحالي واضنك في المره القادمه ايضا ستتنكر لهذا العلم الحالي ولكن المثل يقول اللي ماله اول ماله اخر
    واذا ما حفضت قديمك وتاريخك لن تستطيع الحفاظ على حاضرك
    صدقوني يا اخوان المساله ليست انفصال او غيره
    المساله مسالة مبدأ هذا العلم رفرف لدة ثلاثين سنة وكنا نتمسح فيه صباحا ومساء فلماذا ننساه الان نحن لا ننفي العلم الحالي فالعلم الحالي هو حاضرنا ولكن الماضي لو انكرناه سنجد فجوة في تاريخنا وكي لا ننساها يجب الحفاظ على كل ماحصل فيها من سلبيات وايجابيات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2000-11-22
  19. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    msm افهمني [​IMG]
    العلم السابق بما ان اللي وضعته حكومه الشعب ليس راضي عنها فلن يتمسك فيه ابدا وعلى العكس سيفرح باليوم الذي ينقلع هذا العلم وقد فرح الشعب والحمد لله.
    اما علم الجمهوريه الشعب ما صدق ان يكون هناك وحده وجمهوريه يمنيه وسيظل متمسك به لانه كان اول رمز للجمهوريه اليمنيه.
    اما حكايه انك كنت تتمسح به مساء وصباح فنحن كنا ندعوا عليه مساء وصباح وستجاب الله لدعائنا ولم يفيدك تمساحك بالعلم.
    وحكايه الماضي والحاضر ليس هذا مكانها ولا تخلي الامور تلتبس عليك. فهذه تقال في مواقع واحاديث اخرى.
    واصولنا راسخه في الاعماق.
    ولنفرض لو ان الحكومه هذه انقرضت واتت حكومه احسن مكنها وعادله وامينه وتراعي حقوق الشعب ومتطلباتهم وامرت بتغيير العلم بعلم غيره واحسن منه فسنتمسك بعلم الوحده الجديد.
    وهو مجرد رمز ليس الا لا يستاهل اننا نتمسح فيه وكانها عباده.

    لاتعطي الامور فوق حجمها.


    ------------------

    فرق بين عدم قبول الباطل والتمرد عليه.
    المتمرد
     

مشاركة هذه الصفحة