بداية إنهيار شركات الطيران الامريكيه بسبب احداث 11سبتمبر!!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 458   الردود : 0    ‏2002-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-09
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    بعد عامين من الخسائر على خلفية هجمات سبتمبر
    يونايتد إيرلاينز تعلن أكبر إفلاس في تاريخ الطيران


    أعلنت شركة الطيران الأميركية يونايتد إيرلاينز تقدمها بطلب لحمايتها من دائنيها مشهرة أكبر إفلاس في تاريخ صناعة الطيران العالمية, بعد عامين من الخسائر المتواصلة بسبب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.


    غير أن يونايتد -التي كانت حتى انهيارها ثاني أكبر شركة طيران في العالم- قالت في بيان إنها ستواصل رحلاتها أثناء فترة بقائها تحت حماية القانون. وأشار البيان إلى أن الشركة نجحت في الحصول على تعهدات من المصارف بتمويل بقيمة 1.5 مليار دولار لتحقيق هذه الغاية.

    وفقدت الشركة اثنتين من طائراتها في هجمات سبتمبر, وقد فقدت منذ ذلك الحين نحو أربعة مليارات دولار في وقت لا يلوح في الأفق ما يشير إلى توقف هذه الخسائر.


    ففي العام الماضي خسرت الشركة التي تشغل 83 ألف شخص 2.1 مليار دولار. وهي تستعد هذا العام لإعلان خسائر بنحو 2.5 مليار دولار, في حين يتعين عليها دفع دين بقيمة 920 مليون دولار خلال الأسبوع المقبل. ولا يوجد لدى الشركة مورد تقليدي لدفع ذلك المبلغ.


    ويعد انهيار يونايتد إيرلاينز الأكبر في تاريخ صناعة الطيران العالمية, ويأتي في أعقاب انهيار يو إس إيرويز -إحدى أكبر شركات الطيران الأميركية- إضافة إلى انهيار عدد آخر من الشركات الأصغر, بسبب الهجمات التي ألحقت أفدح الأذى بصناعة الطيران الأميركية وكبدتها خسائر بمليارات الدولارات وأفقدت مئات الآلاف وظائفهم.

    وكانت الحكومة الأميركية رفضت الأسبوع الماضي تقديم ضمانات قروض فدرالية للشركة, رغم الصفقات التي توصلت إليها مع العاملين لخفض الأجور بنحو 5.2 مليارات دولار على مدار خمس سنوات تقريبا.
     

مشاركة هذه الصفحة