من باب الاقتصاد بداية النهاية لامريكا؟؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 556   الردود : 4    ‏2002-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-08
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    من باب الاقتصاد بداية النهاية لامريكا؟؟
    كما هو معروف من انه لم نلاحظ في الافق ما يشير الى أي تفوق عسكري على الولايات المتحدة الامريكية بعد سقوط الاتحاد السوفيتي من ناحية ومن الناحية الاخرى نرى ان العالم اجمع يمشي في ركب امريكا ليس حبا فيها بل اتقاء لشر القوة الاوحد في العالم ومن هنا لاترى مخرج من هذا المأزق دول العالم الا عن طريق البوابة الاقتصادية التي أسسة على اثرها الولايات المتحدة الامريكية فهي الان تمر بأزمات خانقة بدأت دلائلها منذ ما قبل حرب الخليج الثانية واستمرت هذه الازمة تتفاقم الى ان وصلت الى مرحلة خطيرة اليوم وذلك اثر سقوط شركات عملاقة ومهمة تنولوجية كشركات الكمبيوتر ونفطية كأنرون وآخر المؤشرات استقالة وزير الخزانة (بول اونيل) واليوم تعلن شركة (يونايتد اير لاين) افلاسها كذلك شركة كمبيوتر اخرى نراها تترنح كذلك هنالك انتقادات كبيرة لمسؤلين امريكيين لسياسة جورج بوش الابن الاقتصادية منها انتقادات السناتور (كورنراد)ارئيس لجنة الميزانية الاسبق لذي يقول ان خطة بوش الاقتصادية لاتعمل؟ كذلك انتقادات اخرى لنائب الرئيس الامريكي الاسبق ( آل جور ) فقد كان انتقاده منصب على ايجابية التركيز على تعافي الاقتصاد الامريكي واضاف ان ملايين الامريكيين يعانون من التدهور السريع للاقتصاد وطالب باعادة تقييم وتغيير السياسة الاقتصادية .
    ومن هنا نلاحظ ان التدهور الاقتصادي قد بداء ينخر في الاقتصاد الامريكي واصبح اقتصادا مهزوزا ولتغطية تلك التدهورات والعجوزات بدأة امريكا تبحث عن مصادر لتغطيتها او حجبها عن الظهور وتمثل ذلك في افتعال الحروب وتوجيه الانظار اليها وارغام بعض الدول على المساهمة في دفع تكاليفها والمبالغة في ذلك واخذ الفائض الى الخزانة الامريكية والتكاليف الحقيقية تدار من خلالها المصانع الحربية وبهذا تضرب عصفورين بحجر .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-08
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    وسبب تدهور الإتحاد السوفيتي ، هو الضعف الإقتصادي ، وليس القوة العسكريه ، ولا ننسى أحداث 11 سبتمبر ، فمن بعدها لم تقم للإقتصاد الأمريكي قائمة .. ومزيدا من التدهور على الطريق بإذن الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-08
  5. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    من المؤسف أن معظم استثمارات العرب و المسلمين في أمريكا و قد سمعت تصريح لاحد هؤلاء المستثمرين قبل فترة بسيطة يقول فيه انه لن يسحب امواله من هناك رغم الحرب المعلنة ضد المسلمين

    شيء يندى له الجبين.....


    و من الاعراب من ينتقد سلاح المقاطعة ... رغم انه سلاح أثبت فاعليته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-08
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    شكرا ابو لقمان والاخ ابو اسامة على المشاركة وازيدكم ان الذي قد سحب من الارصدة العربية حوالي 600مليار دولار وحولة الى اوروبا لان المناخ الاستثماري في الوطن العربي غير آمن والمستثمر الذي يطالب بعدم سحب الارصدة لسبب في نفس يعقوب اي لن استثماراته عقاريه ولايمكنه التمكن من سحبها؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-08
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأخوة الأفاضل :
    إبن اليمن
    أبو أسامة
    وأزيد أن ذلك التصريح يخالف الواقع .. فصاحبه قد سحب أكثر من 18 مليار دولار من إستثماراته المتعددة في أمريكا ، والباقي على الطريق ، وإنما تصريحه للتعميه ، وقد بلغني أن أثرياء العرب والحكومات العربية التي استثمرت أموالها في إمريكا قد خسرت ما لا يقل عن 27 مليار دولار غير الفوائد .. أرجو أن تعود رؤوس الأموال المهاجرة إلى أوطان المسلمين كي يستفيدون منها .
     

مشاركة هذه الصفحة