الرئيس علي عبد الله صالح هل هو سبب أم نتيجة ؟؟؟؟؟؟

الكاتب : سامي   المشاهدات : 1,464   الردود : 29    ‏2002-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-07
  1. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    يصر البعض اصرارا عجيباً وغريبا على تحميل جميع بلاوي اليمن ومصائبه على شخص الرئيس المشير علي عبد الله صالح بدون ان يتفضل اويتكرم علينا بتفنيد واضح ومنطقي لاي حرف يكتبه لنا

    الرئيس علي صالح في اعتقادي فعل لليمن ما نسبته 80% من الواجب عمله واعتقد ان دحره للاشتراكيين الانفصاليين ومحافظته على وحدة البلاد هي اهم انجاز لرئيس عربي على الاطلاق بدون اي مبالغة ووجوده الى الآن على رأس السلطة في اليمن هو نوع من الايمان بمقدرة هذا الرئيس على ضبط الاوضاع في اليمن لصالح الاستقرار السياسي والعسكي الذي كان يفتقده اليمن قبل تولي الرئيس علي عبد الله صالح الحكم في اليمن في انجاز اولي لهذا الرئيس الذي تبعه انجاز ثاني وهو المحافظة على هذا الاستقرار وهي مهمة اصعب من الأولى كما قام الرئيس علي عبدالله صالح بمهمة خرافية وهي منع انهيار اليمن اثناء ازمة الخليج بعد ان وجد نفسه محاصرا من الجميع نتيجة موقف شريف اتخذه تجاه العراق وفوجيء بتدفق ملايين البشر على اليمن يطالبونه بالمستحيل بعد ان كان اغلب هؤلاء الملايين قد نسوا اليمن اثناء عزهم والطفرة المادية التي اصابتهم اثناء تواجدهم في دول الخليج العربي وقام الرئيس علي عبد الله صالح مشكوراً باخراج اليمن من عنق الزجاجة

    وقبل ذلك صفق العالم للرئيس علي عبد الله صالح ومعه علي سالم البيض وذلك لجهودهم في إعادة توحيد اليمن وعودتها كقوة في ارض الجزيرة العربية

    وبعد ازمة الخليج قام الرئيس علي عبد الله صالح ببلسمة جراح اليمن ولكن للاسف لم يعط له الخونة من زعماء الحزب الاشتراكي الفرصة وقاموا بقطع الطريق عليه واعلان دولتهم المزعومة التي لم ولن ترى النور ان شاء الله

    وتحتم على الرئيس علي عبد الله صالح اعادة الكرة من جديد والقيام بنفس الدور من جديد في اخراج اليمن من عنق الزجاجة مرة اخرى ولكن كانت هذه المرة المهمة اصعب ب 100 مرة وكعادة الرئيس علي عبد الله صالح نجح في المحافظة على وحدة البلاد والعباد واشاد به العدو قبل الصديق وتفرد الحكم له وبدلا من ان يستمتع به نتيجة لخلو الساحة له وخروجه قوياً من هذه المعركة قام بنشر الحرية في البلاد ونشر الديمقراطية واعطاء الاحزاب الاخرى بما فيها الاشتراكي الفرصة للمساهمة في انماء الحياة الديمقراطية في اليمن واقيمت الانتخابات بكل حرية ونزاهة في اليمن والتفت الجميع بقيادة الرئيس علي عبد الله صالح الى التنمية في البلاد والتي كانت تمر بمراحل مد وجزر حسب الظروف الدولية المحيطة في اليمن


    من هنا نجد ان الرئيس علي عبد الله صالح هو سبب كل ما هو جميل لليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-07
  3. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    غاب وانتظرنا منه خروف واتانا بجراده

    كنا نامل ان سامي سوف يخلص من اعماله الخاصه ويعود علينا بخبر جديد من عنده يفرحنا ونستفيد من معلوماته ادانا كلام نسمعه من التلفزيون كل يوم وبات مالوف سامي ينطبق عليه المثل ان فيه واحد غاب وتوقعوا محبيه انه عند عودته سوف ياتي بهديه لهم ولكن عند عودته جاءيبشرهم ان الجراد قادمه وبيده جراده
    وفي ذلك الزمن كانت اليمن تعتمد على الزراعه فخافوا منما اتا به من خبر وراح الناس يرددونه مثل بس كلام سامي لم يكن له سبب او مناسبه او جديد,,,,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-07
  5. almansoori

    almansoori عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-02
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    الى سامى مع التحيه

    ,وما رايك موقفه الخاطى من احتلال العراق للكويت وما ترتب من طرد اثنين مليون يمنى وما ترتب عن تاخير ادماج اليمن فى محيطه الاقليمى00
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-09
  7. المعنى يقول

    المعنى يقول عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    علي عبدالله صالح ليس مجرد رئيس وانما زعيم فذ ورجل شجاع ونحن اليمنيين نعرف ذلك فهو مؤسس الجمهورية اليمنيه ورائد التنميه في اليمن.وله مواقف قوميه متميزه فهو اول زعيم عربي يتحدث علانيه عن حقوق الشعب الفلسطيني داخل البيت الابيض وينتقد السياسة الامريكيه علانيه وذلك في الثمانينات.ودعمه للقضية الفلسطينيه بلا حدود نابع من ضمير حي بشهادة الشعب الفلسطيني وقيادته ومناضليه ومجاهديه ويكفي شهادة الشيخ احمد ياسين والرئيس عرفات والمناضل البطل الاسيرحاليا مروان البرغوثي حيث اطلق عليه فارس العرب ليس من باب المجامله ولكن لانه على قناعه بذلك وانا اعرف جيدا كثير من شباب فلسطين كانوا زملائي في الدراسه داخل اليمن حيث فتحت لهم اليمن كلياتها العسكريه والمدنيه للدراسه والتدريب.ضف الى ذلك مواقف الرئيس الكثيره ضد السياسة الامريكيه في المنطقه وضد الوجود الامريكي في الخليج وبسبب هذه المواقف تعرضة اليمن لحمله عدوانيه من اشقائها في الخليج ومن تحالف معهم بالمال.ولايخفئ على احد حجم الاموال الخليجيه التي رصدت لتدمير اليمن وخاصتآ من المملكه العربيه السعوديه.والى اليوم واليمن مستهدف من جيرانه اكثر من اعدائه.فمعروف حجم الوشايه من قبل المخابرات السعوديه والمصريه باليمن واليمنيين .فقد تم اعتقال كثير من اليمنيين وتم تسليمهم للولايات المتحده الامريكيه.باختصار ان مانعانيه اليوم هو نتيجه للسياسة الخاطئه للدول النفطيه تجاه الاخرين باعتراف رجل السعوديه الشجاع الامير عبدالله حفظه الله ورعاه.ولكن ندم متاخر جدا بعد ان وصلنا الى مرحله صعبه جدا فعلى سبيل المثال السعوديه الان في مرحله صعبه وبالكاد تحاول الدفاع عن نفسها من الملاحقة الامريكيه وتحديدا ملاحقة المخابرات الامريكيه للاميرة هيفاء الفيصل .ولكي يبعد زوجهاالشبهة لم يتردد بالقول بكل فخرلقد اعتقلنا مواطن يمني اسمه الناشري وسلمناه لامريكا وقس على ذلك كثير من المواقف السعوديه يعني باختصار اليمن ورئيسه وشعبه يكونوا كبش الضحيه للتقرب الى قلوب الامريكان.
    في الاخير تحياتي لكل زوار واعضاء المجلس اليمني الكرام.
    اخوكم المعنى يقول مواطن يمني وعضو الحزب الاشتراكي اليمني.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-09
  9. bash

    bash عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-11-18
    المشاركات:
    2,174
    الإعجاب :
    0
    المعنى يقول :)








    المعنى يقول :)




















    I just wanna say thanks for the nice statement you made




    (المعنى يقول) Thanks again brother
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-09
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    لماذا لاتقارن يا اخ سامي ما فعل بما قبض ويقبض من اموال له ولزمرته ولصوصه ؟؟؟( يعتبر المشير الخطير وعبدالله الاحمر من اغني اغنياء العالم العربي )

    هل هناك بندا بالدستور يحلل له سرقة البلاد وتقسيم الكعكة بين لصوص الامس وطواغيت اليوم ؟؟؟

    لو كان مخلصا حقا لكفاه واكتفي بما نال وحفظ تاريخه إن كان له تاريخ يستحق ان يذكره مع العظماء ..!!!

    لكن المسالة انه لا يرضي إلا بما يحفظ له ولابناءه العرش ....؟؟؟؟؟؟؟

    كنا نتوقع ان يحمي الدستور والنظام والقانون ...!!!

    لكنه اوضح واتضح انه وسيلة من وسائل هدمه ...!!!

    فلم يحاكم اي فاسد !!!!

    بل دعمهم وساعد استمرارهم بالفساد وهو يعلم من هم واين وماذا ينهبون ..!!! لهدف واحد هو إن عرشه لن يستمر إلا بدعم اللصوص والمرتشين والفاسدين..!!!

    فهم وسيلة الرئيس في تحطيم الدستور وهتك النظام ... وهذا مايشتهييه ويبغيه المشير الخطير ..!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-09
  13. ابو الهيثم

    ابو الهيثم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    حرام عليك يا سامي

    اتقي الله يا سامي ونظر الي الوضع الذي نحن فيه
    وعلم أنما الأعمال بلخوتيم ونظر نظره جادة الي الوضع المؤسف الذي تعيشه اليمن
    من اكثير من 20 عام من تولي هذا الرئيس أو بلأصح العميل على عبد الله صالح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-09
  15. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    اخي الصابر
    هديتي لك ساقدمها لك بعد العودة من اليمن ان شاء الله

    فانتظرها

    اخي almansoori

    موقف الرئيس علي عبد الله صالح موقف صحيح 100% وموقف اليمنيين في السعودية هو الموقف الخاطيء فلم يطردهم احد من السعودية وكان بامكانهم ان يعيشوا تحت الكفاله

    اخي ابو ليث

    كلامك لم انكره فكما هناك عيوب هناك ايضا ايجابيات وانا لم انكرهما جميعا فهل ستعترف اخي الكريم بايجابيات المشير الخطير

    اخي ابو الهيثم

    هل تعتقد اني لن اتقي الله الا بعد ان تطلب مني ذلك

    اليمن الآن افضل من اليمن قبل 20 عاماً والواقع يشهد على ذلك

    وعدم تصديقك لذلك لا يغير من الامر شيئاً
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-12-10
  17. اساسي

    اساسي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    يقولون في نظرية النشوء بانه كانت هناك خليه في مستنقع .

    يمكن من هذه الخليه طلع

    بس الغريب انه ما مر على مرحلة التطور المعروفه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-12-10
  19. ALBARK

    ALBARK عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    كلام سامي كلام معقول . ولا تعليق
     

مشاركة هذه الصفحة