حلول عملية لإنقاذ اليمن ! ماذا يمكن أن يقدمه المغتربون في الخارج للوطن في الداخل ؟ شارك برأيك ؟

الكاتب : النهاري   المشاهدات : 312   الردود : 1    ‏2007-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-10
  1. النهاري

    النهاري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    5,583
    الإعجاب :
    0
    اليمن يمر بمرحلة تاريخية صعبة ، أوضاع متدهورة في شتى المجالات، الاقتصاد و التعليم و الزراعة و الصناعة و الثقافة ( غزو فكري ) ... و السياسة و الاجتماع ( صعدة-أحداث الجنوب ) .... فما هو الحل ؟
    لا يرتقي شعب إلى أوج العلا .... ما لم يكن بانوه من أبنائه
    فما هو الدور الذي يمكن أن يقوم به المغترب في الخارج لخدمة وطنه و كيف يمكن استغلال الظروف بحسب بلد الاقامة . فمثلاً يمكن استخدام الجنسية الأوربية للتالي :
    1- العمل في مجال حقوق الانسان و الحريات العامة ( كون الاتحاد الأوربي قام لهذا الهدف ) و هذا ما تم استغلاله من قبل الاخوة الفلسطينين.
    2-اعتصامات و مسيرات في الخارج ( استغلال الحرية المتاحة بالفعل )
    3- الدول الأوربية تبحث عن رعاياها و إن كانوا أجانب ( لم يبقى في جوانتنمو مسلم واحد من أوربا فقد تم اطلاقهم جميعا ).
    4- الاستثمار في اليمن و خصوصا التعليم لكن للأسف حاليا يصعب ذلك ( المتنفذون و غياب الأمن و العدل يقف عائقاً في تحقيق ذلك )
    هذه بعض الأفكار بدأت بها النقاش و أفسح المجال لكم يا أبناء اليمن لطرح مزيد من الحلول العملية و الأفكار التي تشكل حلقة وصل بين اليمنيين في الداخل و الخارج ............و الاخوة اليمنيين المغتربون في الخليج هم أدرى بالفرص المتاحة و كذلك في أمريكا و غيرها و كما يقول المثل ( أهل مكة أدرى بشعابها ) نرجو التركيز على كل المجالات و ليس السياسي فقط .... لا تبخل برأيك ...فربما يفيد الآخرين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-10
  3. النهاري

    النهاري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    5,583
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة