اليوم ردفان الشموخ تشيع جثامين شهداء النضال السلمي في موكب جنائزي مهيب.

الكاتب : بندر عدن 2007   المشاهدات : 440   الردود : 1    ‏2007-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-10
  1. بندر عدن 2007

    بندر عدن 2007 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-06
    المشاركات:
    797
    الإعجاب :
    0
    المعارضة والشعب الجنوبي البطل ..اليوم في ردفان تشيع
    بحضورعدد كبير من قيادات الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني و جثامين شهداء النضال السلمي في موكب جنائزي مهيب
    ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

    من اليمين الشهيد عبدالناصر حمادة والشهيد محمد نصر هيثم والشهيد فهمي محمد حسين والشهيد شفيق هيثم حسن

    تشهد مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج، في التاسعة من صباح اليوم الإثنين 2007/12/10م مراسم تشييع جثامين شهداء النضال السلمي الأربعة، الذين سقطوا في ساحة المنصة في الـ13من أكتوبر، عشية الاحتفال بالذكرى 44 لثورة أكتوبر الخالدة إلى مثواهم الأخير بمقبرة الجدعاء بردفان.

    وسيشارك في مراسم التشييع عدد كبير من قيادات الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ورموز المعارضة، وفي مقدمتهم المناضل الوطني حسن أحمد باعوم والمناضل العميد ناصر علي النوبة وعدد من النشطاء السياسيين وأعضاء بمجلس النواب وجموع غفيرة من أبناء محافظات: لحج، عدن، أبين، الضالع، حضرموت وشبوة.

    وسوف تبدأ مراسم تشييع الشهداء وهم: شفيق هيثم حسن، فهمي محمد حسين، عبدالناصر حمادة ومحمد نصر هيثم في التاسعة من صباح اليوم الاثنين من أمام بوابة مستشفى ابن خلدون بلحج، بحمل جثامينهم والسير بها على طول الشارع العام بمدينة الحوطة وسيشارك أبناء الحوطة في حمل الجثامين إلى ميدان الجدعاء بردفان للصلاة على أرواحهم ومن ثم السير بهم مشيا على الأقدام الى مقبرة الجدعاء لمواراتهم الثرى.

    وسوف يتجه المشاركون في الموكب الجنائزي بعد ذلك إلى ساحة ومنصة الشهداء بمدينة الحبيلين حيث سيقام مهرجان جماهيري حاشد يتم فيه إلقاء العديد من الكلمات.

    وقد بدأت جموع كبيرة من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمواطنين من أبناء مديريتي سرار ورصد بمحافظة أبين بالتوافد إلى منصة الشهداء منذ مساء أمس الأحد للانضمام إلى الآلاف من أبناء ردفان المعتصمين في ساحة المنصة، تمهيداً للمشاركة في مراسم التشييع.

    إلى ذلك دعت الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأسر الشهداء والجرحى والفريق القانوني المكلف بمتابعة القضية المشاركين في مراسم التشييع كافة إلى تعليق الشارات السوداء وعدم ترديد أي هتافات أو شعارات تسيء للحدث. وأكدت على ضرورة المشاركة الفاعلة وجعل مراسم التشييع لا تقل حضورا وأهمية عن الاحتفال الذي شهدته مدينة الحبيلين بمناسبة الذكرى 44 لثورة أكتوبر، والذي سقط الشهداء وهم يعدون لإنجاحه.


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-10
  3. قندهار

    قندهار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    447
    الإعجاب :
    0
    منتصب القامة أمشي مرفوع الهامة أمشي... في كفي قصفة زيتون وعلى كتفي نعشي...
    وأنا أمشي وأنا امشي وأنا أمشي...>> على كتفي نعشي
     

مشاركة هذه الصفحة