أننا نسيناكم يوم تناسيتمونا((الى كل واهمي ثورة الجنوب ))

الكاتب : فتحي بن لزرق   المشاهدات : 555   الردود : 3    ‏2007-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-09
  1. فتحي بن لزرق

    فتحي بن لزرق كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    464
    الإعجاب :
    0
    قبل دقائق من الان انتهيت من قرأة مقال تحت عنوان((أيها الجنوبيون: أحبكم.. وأكرهكم!!)) لا انكر ان اكثر ماشدني للمقال هو عنوانة تسألت بداخلي كيف لهذا الشخص ان يحبنا ويكرهنا كيف لشخص ما ان يدعي حب الجنوب واهلة وكرهة في نفس الوقت ،بالتأكيد ان الكاتب شمالي من اقاصي الشمال او من وسطة لايهمني هذا الامر كثيراً... دلفت الى داخل الموضوع لااقراء كلمات بدأت اسمعها كثيراً هذة الايام كلمات أخذ يرددها كثير من مثقفي الشمال واسمحوا لي ان اسميهم مثقفي اليمن لانني بصراحة لااعترف ان الجنوب كان في يوم من الايام يمني او يمت الى هؤلا بصلة... هذة الايام بدأنا نسمع كثيراً تشنجات كثيراً من هؤلا المثقفين وهم ينتقدون مايرونة اعوجاج للثورة الجنوبية وانحراف لمسارها يباركونها ثورة لكنهكم يريدونها ثورة ضد النظام... ثورة ضد علي عبدالله صالح يرون فيها املهم في التحرر من هذة العصابة التي تحكم البلد منذ سنوات طويلة ونجدهم في كل حدب وصوب يتهافتون لكل اشارة واهمة على ان مايحدث في الجنوب ثورة لااجل تصحيح اوضاع اقتصادية في اطار الدولة الواحدة يتوهمون او يوهمون انفسهم ان مايحدث هو ثورة لااجل يمن واحد خال من الفساد يمن بدون علي عبدالله صالح

    لهؤلا نقول....

    لكل قلم مشكك في ثورتنا وتوجهنا....

    ثورتنا جنوبية خالصة....
    قامت ثورتنا لااجل استعادة الارض والانسان.... قبل اي شيء في الوجود....

    لهؤلا نقول...

    اذا كان وطنكم يعيث فية الفاسدون فانهضوا انتم لكي تصلحون اوضاعكم....

    ثوروا مثلما ثرنا...

    قولوا كلمتكم ولا تنتظروا من الجنوب شيء فالجنوب يمضي في طريقة نحو الحرية لذلك اتركوة وشأنة....

    لهؤلا لهذة الطبقة المثقفة من ابناء الشمال نقول....
    كم من السنين تألمنا في الجنوب ولم تحركوا ساكناً...
    اين كانت اقلامكم قبل اليوم!!؟؟

    اين كانت ضمائركم قبل اليوم؟؟

    ابن كنتم ونحن نسلب وندمر وتداس كرامتنا....

    لهؤلا نقول

    انهضوا بانفسكم
    ولا تنتظروا منا شيئاً

    فاننا قد نسيانكم يوم تناسيتمونا....


    فتحي الازرق

    9 ديسمبر

    عدن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-09
  3. فتحي بن لزرق

    فتحي بن لزرق كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    464
    الإعجاب :
    0
    نص المقال




    أيها الجنوبيون: أحبكم.. وأكرهكم!!
    04/12/2007



    عبد الرحمن المحمدي

    لا أدري كيف اجتمع النقيضان في قلب واحد؟ الحب والكره، وهو ما اجتمع في قلبي. أيها الجنوبيون كنتم وما زلتم أمل التغيير بثورتكم السلمية، كسرتم حاجز الخوف في قلوبنا.. تقدمتم مسيرة النضال السلمي الحضاري ضد الظلم والفوضى والفساد.


    كنتم على وشك تنفيذ انقلاب في ثقافة الوعي المتخلف لدينا نحن أبناء الشمال المسحوقين والمقهورين منذ ثلاثين عاماً من محطة نظام بلا مشروع سوى مشروع صناعة الأزمات ولا يجيد سوى مشروع الإذلال لمواطنيه وسحقهم!.

    أيها الجنوبيون.. كنا بينكم.. في أوساط فعالياتكم وثورتكم السلمية لكنكم غرستم سكاكينكم في ظهورنا.

    باختيار مشروع الجنوب فقط.. ذلك المشروع لا يخدم قضيتكم ولا يخدمنا نحن المحسوبين على محافظات الشمال، إنما يخدم السلطة وحدها..

    مشروعكم قصم ظهر المعارضة اليمنية إلى نصفين "شمال وجنوب".. مشروعكم.. قيد أبناء المحافظات الأخرى من الانخراط في أوساطكم.. بذلك المشروع؛ تجزؤون المجزأ وتشتتون المشتت، وتجبرون كل أبناء اليمن التخندق مع السلطة الظالمة.

    كنا نأمل منكم أن تمدوا أيديكم لكل أبناء اليمن الواحد ضد سلطة الفساد والفيد، وأن تقودوا ثورة النضال السلمي إلى صنعاء.. لا في المحافظات السبع الواقعة جنوباً.

    يا جنوبيون أعيدوا حساباتكم في إطار البلد الواحد.. مدوا أياديكم للجميع عدى السلطة التي هي خصمنا وخصمكم.

    ووحدوا جبهة المواجهة من صعدة إلى المهرة ومن صنعاء إلى عدن ضد الظلم.. ضد الفساد.. ضد الفوضى.. ضد لصوص الثورة والثروة والوحدة وبغير ذلك.. لا أمل لنا ولكم..

    وستظلون ظاهرة صوتية "إعلامية" بلا تأثير على كرسي نظام الحكم، وستهدر كل طاقات الحراك الجماهيري والسياسي والإعلامي في الشارع "الجنوبي" عبثاً حتى يصل إلى مرحلة الإحباط واليأس ويتوقف نبض شارعكم.

    يا جنوبيون إن استمرار حراك "شارعكم" وتوسيعه إلى كل شوارع محافظات البلد، هو المعركة الحقيقية لمواجهة نظام الفساد والفوضى.

    أما انحصار الحراك في شارعكم وسط تكريس ثقافة الجنوب واستعداء كل ما هو شمالي، فهي معركة "الوهم" المدمرة لأحلامكم وأحلامنا.. لقضيتكم وقضيتنا.

    يا جنوبيون.. لا تقتلوا كل هذا الحراك.. لا تطفئوا هذا التوهج بحصر قضيتكم بالجنوب.

    ذلك يطيل حياة نظام "الحاكم" لعقود قادمة، ويقتل الأمل في قلوب ملايين البسطاء والغلابى والمسحوقين من أبناء الوطن الواحد الممتدين في الجهات الأربع شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-09
  5. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    اسمح لي اخي فتحي ان اوجه الكلام الى الاخ عبد الرحمن المحمدي واقول انتم لستم مستعبدين من 30 سنه وانما من 1050 سنه مضت وانتم استمرئتم هذا الذل والهوان وكان ما كان وانتم ترفعون الصوت الان ضد ابنا الجنوب الذين رفضو ان يكونو مثلكم فبدل ما تدافعون عن حقوقكم اخذتم بالصياح فمن اذن الظاهرة الصوتيه نحن ابنا الجنوب حددنا موقفنا ومستعدين للتضحيات مهما كانت فاين انتم ام عذركم السرمدي عدم الخروج على الامام حتى ولو كان هولاكو
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-09
  7. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    هذا الكاتب مزج السم بالعسل ما الذي يمنعهم من الثورة الأن وعندما كان الجنوبيين يترجونهم ان يثورو الجميع كانو يصمون اذانهم واليوم عندما شعرو ان الوضع اكثر واكبر من الحقيقة قامو يتملسون ايها الكاتب دع عنك الثرثرة والقصر الجمهوري امامكم من يريد ان ينتفض اهم شيى ان تخلصو النية
    لكن والله اقول والله ما فاز بكم الا النوم
     

مشاركة هذه الصفحة