لمن البيعة اليوم في اليمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : ذري شيلوب   المشاهدات : 635   الردود : 7    ‏2002-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-06
  1. ذري شيلوب

    ذري شيلوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-13
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    لمن البيعة اليوم في اليمن

    ( بسم الله الرحمن الرحيم )

    ((لمن البيعة اليوم في اليمن ))

    هذا بيان للمسلمين في اليمن.

    كنا قد عقدنا العزم وبايعناك على السمع والطاعة في غير معصية الله يا ( فارس العرب ) مقتنعين بذلك وخصوصا بعد توحيد شطري اليمن والخلاص من الحزب الأشتراكي الشيوعي وبعد اعلان دستور البلاد
    ( الشريعة الأسلاميه ) ولكن بداء نزاعنا معك بعد تفشي هذه الأمور الآتي ذكرها أدناه:-
    1- انتشار الخمر والميسر والزناء في فنادق العاصمة وعدن ومختلف المدن اليمنية الكبرى.
    2- انتشار الرشوة بشكل خطير وخصوصا في سلك القضاء وبقية الدوائر الحكومية الأخرى .
    3- سرقة المال العام والخاص وقطع الطريق وقتل النفس التي حرم الله وأنت أول من قام بذلك انت وأفراد حكومتك ومن تحالف معك في حكم اليمن.
    4- انتشار الرباء في كافة بنوك اليمن محليا وتعاونك واقتراضك من أكبر بنوك الدنياءربا الا وهو البنك الدولي( اليهودي).
    5- صداقة الكفار التي تحولت الى موالة وضد المسلمين في اليمن وغيره.
    هذا وسنرد نزاعنا معك الى الله ورسوله عملا بقوله تعالى ( يآيها الذين ءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تاويلا ) 59 النساء.
    عن ابن عمر رضى الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
    ( على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره الا أن يؤمر بمعصية فاذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ) متفق عليه.
    والآن دعونا نناقش تلك الأمور كلآتي :-
    أولا :- ماذا قال تعالى في الخمر والميسر والأنصاب والأزلام والزناء؟؟؟؟؟
    ( يآيها الذين ءامنوا انما لخمر والميسر والأنصاب والزلام رجس من عمل الشيطن فاجتنبوه لعلكم تفلحون) 90المائده.
    ( ولاتقربوا الزناء انه كان فحشة وسآء سبيلا) 32السراء.
    فهل قمت بما أمرك الله به فيما سبق ذكره؟؟؟؟؟
    ثانيا :- ماذا قال تعالى في الرشوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ( ولاتأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالأثم وأنتم تعلمون) 188 البقره
    هل منعت الرشوة واقمت الحد فيها وكنت حاسما في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثالثا:- ماذا قال تعالى في السرقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ( والسارق والسارقة فاقطعوا ايديهما جزاءا بما كسبا نكلا من الله والله عزيز حكيم) 38 المائده.
    في هذه الحالة انت أول من يقوم عليه حد السرقه وذلك بعد أن ثبت وبالدليل القاطع والشهود بانك سارق للمال العام أنت وافراد حكومتك كل على قدر مسؤوليته وكثير من حلفائكم في حكم اليمن وصدق المثل اليمني الجديد ( من بير علي الى جيب علي ).
    رابعا:- ماذا قال تعالىفي الرباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ( يآيها الذين ءأمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربوا ان كنتم مؤمنين
    (278 ) فان لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله ......)279 البقره.
    واقرأوا ان اردتم (276)البقره ، (130)آل عمران.
    هل اتعضت يا ( فارس العرب )؟؟؟؟ هل قرأت القرآن ؟؟؟؟ هل منعت الرباء ؟؟؟؟؟ طبعا لا وألف لا وكيف ذلك وأنت تتعامل مع أكبر بنك ربوي في المعموره الا وهو البنك الدولي ( اليهودي ).
    خامسا:- ماذا قال تعالى في موالاة الكفار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ( يآيها الذين ءامنوا لاتتخذوا الكفرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا) 144 النساء.
    لقد صادق ( فارس العرب ) الكفار وهذا لاغبار عليه لمصلحة متبادله ولكنك حولت هذه الصداقة الى موالاه وتآمرت معهم وساعدتهم على قتل المسلمين وهذا امر نهي لك يا( فارس الغرب ) وبالتالي فقد عصيت الله ورسوله وعليه فان سلطان الله عليك هو خلعك وبطلان البيعة لك بعد هذا .
    قال تعالى ( بشر المنفقين بأن لهم عذاب أليما( 138) الذين يتخذون الكفرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزه(؟؟؟؟) فان العزة لله جميعا) 139 النساء.
    ابشر يا (علي بوش ) فهذه بشرى لك بالنفاق وبعذاب من الله اليم لأنك أتخذت الأمريكان الكفار أعداء الله ورسوله أولياء وقدتهم على اخوننا وانتهكوا حرمة بلدنا بلد الحكمة الأيمان وقاموا بقتلهم وأية قتله قاتلك الله تريد العزة بجانبهم ؟؟؟؟؟ كلا والله فان الله سيذلك ذلة لابعدها ذله يا
    ( فرس بوش ) وذلك لأن العزة لله وحده وعليه فليس لك بيعة في أعناقنا بعد ذلك .
    قال تعالى ( الذين ءامنوا يقتلون في سبيل الله والذين كفروا يقتلون في سبيل الطغوت فقتلوا أولياء الشيطن ان كيد الشيطن كان ضعيفا) 76 النساء.هاانت قمت بموالاة الشيطان الأكبر أمريكا الكافره وقتلوا اخواننا بصاروخ نار جهنم بمباركتك وبمساعدتك , فتدبروا الآيه جيدا ايها المسلمون في اليمن فان هذا امر من الله سبحانه وتعالى بمقاتلتك يا
    ( فرس بوش ) وقتال دولتك ومن يمثلك وقد أعذر من أنذر ياأخوتنا من رجال القوات المسلحة في اليمن وبالتالي فليس لك بيعة علينا بل اصبح دمك مهدورا أنت ومن يمثلك .
    قال تعالى ( ان الذين اشتروا الكفر بالايمن لن يضروا الله شيئاولهم عذاب اليم) 177 آل عمران.حقا لقد اشتريت الكفر بالايمان يا(علي بوش) ولكن حسبك فانك لن تضر الله شيئا أبدا وما ينتظرك في الاخرة لهو عذاب اليم فهل كفرتك هذه الايه ؟؟؟؟؟؟؟؟ فان كنت كذلك فهل ترضون ايها المسلمون في اليمن بحكم كافر عليكم ؟؟؟؟؟واصبح ماينتظر الامريكان الكفره تستحقه أنت ومن يواليك وقد أهدر دمك ودم من يواليك وقد أعذر من أنذر.
    قال تعالى ( يآيها الذين ءامنوا ان تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتب يردوكم بعد ايمانكم كفرين ) 100 آل عمران.
    أولم تطع ألأمريكان الكفره فيما سبق ذكره وما خفى كان أعظم أولم يتدخلوا في مناهج التعليم وانتهكوا سيادة بلدنا وارتكبوا تلك المجزرة البشعة التي حدثت على أرض الجنتين وبمباركتك وتاييدك وقتلوهم بصورة حاقدة قذره وهم يتشدقون با( العالم الجديد ، الحريه والحضاره)فهل بالله عليكم هذه الافعال تمت الى ذلك بصله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم تعال يا ( علي بوش ) يا ( فرس بوش ) الى كلمة سوى بيننا وبينك ( ان كنت من أهل الأنمبطاح والأذناب الجبناء وعبدة الكراسي ) احفظ ماء وجهك امام بلدك وشعبك وألق القبض عليهم وحقق معهم ولتاكيد عمالتك وانمبطاحك وخضوعك لعمك ( بوش ) دعه ياخذهم الى أسرهم في ( جنتنامو) ليلحقوا بركب الأسود الماسوره الذين ندعوا الله لهم بفك أسرهم عما قريب وان الفرج قريب فابشروا ولا تيأسوا .فلن يكون ذلك مستغربا منا عليك لأنك تكون بهذا قد التحقت بركب مسيرة العماله والخيانه والانمبطاح وهذا قد تعودناه من كثير من أعراب اليوم الذين تولوا حكمنا . ولايفوتني أن أذكرك بمقولتك الشهيرة التي قلتها عبر قناة الجزيره ( اليمن ليس بنما )!!!!!!!!!!!!!!!فاين ماحدث وما قلت؟؟؟؟؟؟؟.
    فابشر بحرب من الله ورسوله والمسلمين في اليمن.
    قال تعالى ( قل أطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لايحب الكفرين ) 32 آل عمرا.
    ان هذا أمر من الله تعالى باطاعته واطاعة رسوله وأخبرنا بأن من تولى عن أوامره ونواهيه ولم يحرم ما حرم الله فانه قد كفر فهل أطعت الله فيما سبق ؟؟؟؟؟وعليه فهل كفرتك هذه الآية الكريمه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    فهذا نداء لنا نحن المسلمون في اليمن بان من لا يحبه الله فان علينا بغضه وبالتالي فان حربه مقدسه وقد أهدر دمك ومن يحميك وقد أعذر من أنذر .
    قال تعالى ( ان الذين يكفرون بايت الله ويقتلون النبيين بغير الحق ويقتلون الذين يامرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم ) 21 آل عمران.
    لقد قام هؤولاء الشباب المسلم بالمناداة بتطبيق شريعة الله في حكم اليمن وطالبوا بتحريم ما سبق ذكره ولكن الأمريكان أمعنوا في ذل المسلمين ووقفوا ويقفوا بجانب الصهاينة في فلسطين ودعموهم ماديا بالمال والسلاح ومعنويا بالوقوف معهم في مجلس ألأرهاب أقصد في مجلس الامن با(الفيتوا ) وبعد ذلك تآمرت أنت واخيك ( بوش ) عليهم وتمت تصفيتهم وعليه فان من دعم وساعد كافر على قتل مسلم فانه قد والاه واصبح مثله كافر ومن كفر واعتداء فانه قد وجب قتاله على كل مسلم ومسلمه وقد أعذر من أنذر.
    قال تعالى ( أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموت والأرض طوعا وكرها واليه يرجعون ) 83 آل عمران قل لنا يا ( علي بوش ) أي دين تريد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذالم يعجبك الأسلام واحكامه فهل تريد ان تدخلنا في دين أخيك وعمك ( بوش ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكننا نقول لك بأننا شعب الأيمان والحكمه فانه ليس لحاكم لايطبق أحكام وشريعة الله بيعة ولا ولايه علينا.
    قال تعالى ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خلدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما )93 النساء.
    ألا يكفيك جهنم تخلد فيها أولا يكفيك غضب الله ولعنته عليك الا يكفيك عذابا عظيما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يامن قتلت من يطالب باقامة القسط بين الناس في اليمن .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لزوال الدنياء أهون على الله من قتل رجل مسلم )رواه مسلم .
    قال تعالى ( انا أنزلنا التورة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربنيون والأحبار بما استحفظوا من كتب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولاتشتروا بايتى ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما أنزل الله فاولئك هم الكفرون)44 المائده.
    تدبرهذه الآية يا ( علي بوش ) فلا تخشى أمريكا الكافره وتقول دولة عظمى بل يجب عليك خشية الله ولا تبيع دينك واسلامك لأمريكا بثمن قليل وأخيرا عليك بحكم اليمن بما أنزل الله وان لم تفعل فانك قد كفرت ومن كفر فعلينا حربه وقتاله.
    فال تعالى ( ان الذين يشترون بعهد الله وايمنهم ثمنا قليلا أولئك لاخلاق لهم في الآخرة ولايكلمهم الله ولاينظر اليهم يوم القيامة ولايزكيهم ولهم عذاب أليم )77 آل عمران .
    هذا وعيد لكم من الله يا من وقفتوا أمام ( علي بوش ) واعطيتوا الله ثم الشعب اليمني المسلم عهدا على السمع والطاعة ( لعلي بوش ) في غير معصية الله ورسوله وخصوصا انتم يا من ترتدون قلنسوة العلم والعلماء على اجسادكم وفي قلوبكم ثم بعتوا دينكم بالسكوت على ما يفعله ( علي بوش ) بعتوه بثمن قليل تمعنوا هداكم الله في هذا الوعيد من الله الذي سينزله بكم ربكم يوم القيمة فهل أنتم ياعلماء السلطان تفقهون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
    قال تعالى (وكأين من نبي قتل معه ربيون كثير فما وهنوا لمآ أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصبرين)146 آل عمران.
    وقال تعالى ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون (169) فرحين بما ءآتهم الله من فضله ويستبشرون بالذبن لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولاهم يحزنون(170) يستبشرون بنعمة من الله وفضل وان الله لايضيع أجر المؤمنين ) 171 آل عمران.
    نعم هذا عزاؤنا في اخواننا يا ( علي بوش ) وأبشر بحرب من الله ورسوله فالجهاد الجهاد الجهاد يامسلمي اليمن كل بما يستطيع وعلى الله التكلان ثم عليكم ولا قرت أعين الجبناء.
    هذا مااجتهدت فيه فان أخطأت فمن نفسي وأرجوا من الله أن يغفر لي وان أصبت فمن عند الله فمنه التوفيق والسداد وآخردعوانا أن الحمد لله رب والعالمين.
    أخوكم في الله / أبو المنذر اليماني.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-06
  3. ذري شيلوب

    ذري شيلوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-13
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    وما على الرسول الاالبلاغ

    كل عام وانتم بخير وعيد مبارك على الجميع

    ارسلت لي هذه الرسالة وقمت بعرضها على أحد الشيوخ في الحرم

    المكي وقام بتعديل شيء بسيط فيها حيث انني اخبرته بأن على نقلها

    كما هي وهو في الحقيقة لم يعترض عليها وخصوصا ان كان ما ذكره

    المرسل قد حدث ويحدث في اليمن وبالتالي فانني قد نقلتها لكم كما

    ارسلت لي الا ما تم تعديله وقد رخص لي المرسل في ذلك .

    أما راي الشخصي فانني أقول ما قاله رب العزة والجلال لموسى وهارون

    عندما بعثهما الى فرعون ( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أويخشى )44

    طه.

    أخوكم / ذري شيلوب ( وكل عام وانتم والأمة بخير وعزة ونصر من الله

    قريب) نصرة لله ورسوله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-07
  5. Al-Kasir

    Al-Kasir عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-07
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    عيد مبارك

    السلام عليكم
    عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير ونسأل الله أن يعود علينا وقد تحققت كل آمالنا وطموحتنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-07
  7. Al-Kasir

    Al-Kasir عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-07
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    أي والله

    أي والله كل حكام العرب قد خانوا الأمانة والواجب عليهم أن يعودا إلى رشدهم وأن يتقوا الله في شعوبهم قبل أن يقابلوا الله بوجوه باسرة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-08
  9. عبادي815

    عبادي815 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    الأخ Al-kasir وجميع الأخوة الكرام ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال , وكل عام وانتم بخير .
    قولك أن كل حكام العرب فيهم كذا و كذا هذا لايجوز والواجب أن تتبعها بقولك :(الا من رحم ربي). ثم ألا ترى أننا صرنا نعلق جميع أخطاءنا على الحكام ؟؟ وماذا صنعنا نحن ؟؟ ولاتنسى قول الله تعالى ( ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم ) فالتغيير يبدأ منا نحن , ألا ترى حال المسلمين اليوم ؟ هل هم حققوا قول الله ( وان تنصروا الله ينصركم ) فنصر الله يبدأ من نصرة دينه أولا في أنفسنا بتطبيق شرعه بالوجه الذي يرضاه عنا من غير زيادة او نقصان وعلى منهج رسولنا الكريم ومتابعته في العمل .
    والله أسأل ان يرد المسلمين الى دينهم بالوجه الذي يرضاه عنهم .
    والله أعلم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-08
  11. Al-Kasir

    Al-Kasir عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-07
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    منا ومنكم ياأخ عبادي
    ولكن ألا ترى ياأخي أن حكامنا صاروا عونآ لأعدائنا علينا وأنهم إتخذوا حجة الغرب فيما يسمى محاربة الإرهاب للقضاء على من خالفهم وجاهرهم بالحق.
    كلهم يخاف الغرب أكثر من الخوف من الله.
    الملك والرئاسة والدنيا أغرتهم وأنستهم حقوق شعوبهم عليهم والتاريخ يشهد والدلائل واضحة للعيان.
    نسأل الله أن يهديهم وأن يعودا إلى رشدهم أوأن يبدلهم بحكام أخرين يخافونه ويرهبونه.آمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-12-09
  13. عبادي815

    عبادي815 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,
    أرجو أن تكون فهمت ماقلته ياأخ Al-kasir , دعك من الحكام الآن وقل لي بربك ... هل حال المسلمين اليوم يرضي الله ..؟؟ بمعنى أنه هل نصروا الله حقا بتمسكهم بدينهم الذي فيه عزتهم وقوتهم ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تتكالب عليكم الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها , قال الصحابة : أمن قلة نحن يارسول الله؟ قال : بل أنتم كثر ولكنكم كغثاء السيل ) وذلك بسبب بعدنا عن ديننا وتركنا لسبيل عزتنا فاذا نحن حققنا الشرط الأول من الآية ( وان تنصروا الله ينصركم ) فجواب الشرط هو: ينصركم
    وقد قيل ايضا ( مثلما تكونوا يولى عليكم ) , واذا تمسكنا بالكتاب والسنة على فهم سلف الأمة فنحن ان شاء الله على خير , وكما قال الأمام مالك رحمه الله ( لا يصلح آخر هذه الأمة الا بما صلح به أولها ) ولم يصلح أول أمة الاسلام الا بكتاب الله والتمسك بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم , ولايوجد طريق آخر غير هذا الطريق فبه والا فلا . وفقني الله واياكم للتمسك بكتاب الله وسنة نبيه على فهم سلفنا الصالح.
    واليك بعضا من أحاديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام في وجوب طاعة ولي الأمر وعدم الخروج عليه أو شق العصا وذلك لتكون الأمة تحت مظلة واحدة لاأحزاب ولا جماعات أعاذنا الله واياكم من التحزب والتشتت لأن فيها كل البلاء والفرقة ومالايحمد عقباه , وهاك أخي والأخوة جميعا أخبار رسول الله فهي الحد بين الجد واللعب:
    وصية النبي r بالسمع و الطاعة :
    بل جعل النبي r السمع و الطاعة وصيته بعد تقوى الله عز و جل كما أخرج الدارمي في السنن عَنْ العِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ قَال:"َ وَعَظَنَا رسول الله r مَوْعِظَةً بَلِيغَةً ذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ وَوَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَأَنَّهَا مَوْعِظَةُ مُوَدِّعٍ فَأَوْصِنَا فَقَالَ أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإِنْ كَانَ عَبْدًا حَبَشِيًّا " ، و أخرج مسلم في الصحيح عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ :" إِنَّ خَلِيلِي r أَوْصَانِي أَنْ أَسْمَعَ وَأُطِيعَ وَإِنْ كَانَ عَبْدًا مُجَدَّعَ الْأَطْرَافِ ". و مجدع : أي مقطوع .
    الأمر بالسمع و الطاعة في كل الأحوال :
    و أمر r بالسمع و الطاعة لولي الأمر في كل الأحوال كما أخرج مسلم في الصحيح عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :" عَلَيْكَ السَّمْعَ وَالطَّاعَةَ فِي عُسْرِكَ وَيُسْرِكَ وَمَنْشَطِكَ وَمَكْرَهِكَ وَأَثَرَةٍ عَلَيْكَ ".
    قوله (منشطك) : أي في حالة نشاطك و قوله (مكرهك) : أي في حالة كراهتك .
    و المراد في حالتي الرضى و السخط و العسر و اليسر .

    إذا أمر ولي الأمر بمعصية فلا سمع له و لاطاعة في المعصية :
    و بين النبي r أن السمع و الطاعة تجب لولي الأمر ما لم يأمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا سمع و لا طاعة في تلك المعصية خاصة أما بقية أوامره فتسمع و تطاع كما أخرج البخاري في الصحيح عَنْ عَبْدِاللَّهِ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :" السَّمْعُ وَالطَّاعَةُ حق عَلَى الْمَرْءِ الْمُسْلِمِ فِيمَا أَحَبَّ وَكَرِهَ مَا لَمْ يُؤْمَرْ بِمَعْصِيَةٍ فَإِذَا أُمِرَ بِمَعْصِيَةٍ فَلَا سَمْعَ وَلَا طَاعَةَ ".
    قال أهل العلم :"معناه : تجب طاعة ولاة الأمور فيما يشق و تكرهه النفوس و غيره مما ليس بمعصية فإن كانت معصية فلا سمع و لا طاعة .
    و قوله : فلا سمع و لا طاعة يعني فيما أمر به من المعصية فقط فإذا أمر بأمر محرم وجب أن لا يطيعه في ذلك الأمر فلا يمتثل لأن طاعة الله أوجب و لا يفهم من ذلك أنه إذا أمر بمعصية فلا سمع و لا طاعة مطلقاً في كل أوامره بل يسمع و يطاع مطلقاً إلا في المعصية فلا سمع و لا طاعة "(1) .
    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :"إذا أمروا بأمر فإنه لا يخلو من ثلاثة حالات :
    الحالة الأولى : أن يكون مما أمر الله به فهذا يجب علينا امتثاله لأمر الله به و أمرهم به لو قالوا : أقيموا الصلاة وجب علينا إقامتها امتثالاً لأمر الله و امتثالاً لأمرهم قال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ }(النساء: من الآية59)
    الحالة الثانية : أن يأمروا بما نهى الله عنه و في هذه الحالة نقول سمعاً و طاعة لله و معصية لكم لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق مثل أن يقول : لا تصلوا جماعة في المساجد فنقول : لا سمع و لا طاعة .
    الحالة الثالثة : أن يأمروا بأمر ليس عليه أمر الله و رسوله r و لا نهي الله و رسوله r : فالواجب السمع و الطاعة لا نطيعهم لأنهم فلان و فلان و لكن لأن الله أمرنا بطاعته و أمرنا بذلك رسوله عليه الصلاة و السلام قال :"اسمع و أطع و إن ضرب ظهرك و أخذ مالك" .
    و سألوه عن الولاة الذين يأخذون حقهم و يهضمون الرعية حقهم ؟ قال : عليهم ما حملوا و عليكم ما حملتم ". حملنا السمع و الطاعة اهـ (2) .


    خطأ من يقول : إنه لا سمع و لاطاعة للحكام :
    من الناس من يقول : إنه لا سمع و لا طاعة لهؤلاء الحكام بحجة أن الأحاديث الواردة في السمع و الطاعة إنما هي في الإمامة العامة العظمى لا الخاصة و لا شك أن هذا قول باطل مخالف لإجماع أهل العلم قال شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب :" الأئمة مجمعون من كل مذهب على أن من تغلب على بلد له حكم الإمام في جميع الأشياء و لولا هذا ما استقامت الدنيا لأن الناس من زمن طويل قبل الإمام أحمد إلى يومنا هذا ما اجتمعوا على إمام واحد و لا يعرفون أحداً من العلماء ذكر أن شيئاً من الأحكام لا يصح إلا بالإمام الأعظم (1) .
    و قال الإمام الشوكاني :" معلوم أنه قد صار في كل قطر الولاية إلى سلطان و في القطر الآخر كذلك فلا بأس بتعدد السلاطين و يجب الطاعة لكل واحد منهم بعد البيعة له على أهل القطر الذي ينفذ فيه أوامره و نواهيه و كذلك صاحب القطر الآخر . و من أنكر هذا فهو مباهت لا يستحق أن يخاطب بالحجة لأنه لا يعقلها(2) .
    خطأ من نزل نفسه منزلة ولي الأمر :
    من الناس من نزل نفسه منزلة ولي الأمر الذي له القدرة و السلطان على سياسة الناس فدعا جماعة للسمع و الطاعة له أو أعطته تلك الجماعة بيعة تسمع و تطيع له بموجبها و ولي الأمر قائم ظاهر !
    و هذا لا شك أنه خطأ عظيم و ذنب جسيم و من فعل هذا فقد حاد الله و رسوله r و خالف نصوص الشريعة فلا تجب طاعته بل تحرم إذ لا سلطان له و لا قدرة على شيء أصلاً فعلام يسمع له و يطاع كما يطاع و يسمع لولي الأمر القائم الظاهر .
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :" النبي r أمر بطاعة الأئمة الموجودين المعلومين الذين لهم سلطان يقدرون به على سياسة الناس لا بطاعة معدوم و لا مجهول و لا من ليس له سلطان و لا قدرة على شيء أصلاً . (3)
    خطأ من ظن أن الأنظمة العامة لا سمع فيها و لا طاعة :
    من الناس من يقول : إن له الحق في الخروج على الأنظمة العامة التي يضعها ولي الأمر و عدم التقيد بها و أنها لا تلزم الطاعة فيها كالمرور و الجوازات إلى آخره بحجة أنها ليست على أساس شرعي و أن طاعة الإمام في الأمور الشرعية فقط أما المباحات و المندوبات فلا تجب !!! و هذا لا شك أنه خطأ نشأ من قلة العلم قال الإمام عبدالعزيز ابن باز رحمه الله تعالى :" هذا باطل و منكر بل يجب السمع و الطاعة في هذه الأمور التي ليس فيها منكر بل نظمها ولي الأمر لمصالح المسلمين يجب الخضوع لذلك و السمع و الطاعة في ذلك لأن هذا من المعروف الذي ينفع المسلمين (1) .
    و قال العلامة المباركفوري :" الإمام إذا أمر بمندوب أو مباح وجب (2) .

    خطأ من ظن أنه يجوز له أن تكون في عنقه بيعتان :
    بعض الناس يظن أنه يجوز له أن تكون في عنقه بيعتان بيعة للوالي المسلم و بيعة لزعيم الحزب و هذا لا شك أنه خطأ عظيم قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :"لا يجوز للإنسان أن يكون في عنقه بيعتان بيعة للولي ولي الأمر العام في البلد و بيعة لرئيس الحزب الذي ينتمي إليه .
    و قول النبي عليه الصلاة و السلام في المسافرين إذا كانوا ثلاثة :" يؤمرون أحدهم ". لا يعني ذلك أنهم يعطونه بيعة لكن هذا يعني أنه لا بد للجماعة من شخص تكون له الكلمة عليهم حتى لا يختلفوا و هذا مما يدل على أن الاختلاف ينبغي أن نسد بابه من كل طريق اهـ" (3) .
    خطأ من ظن أنه لا سمع و لا طاعة عليه لعدم مبايعته لولي الأمر :
    بعض الناس يقول أنا لم أبايع الإمام فلا سمع له عندي ! و هذا لا شك أنه خطل من القول و جهل قال شيخ الإسلام ابن تيمية :" ما أمر الله به و رسوله r من طاعة ولاة الأمور و مناصحتهم واجب على الإنسان و إن لم يعاهدهم عليه و إن لم يحلف لهم الإيمان المؤكدة اهـ" (1).
    قال الشيخ ابن باز :" إذا اجتمع المسلمون على أمير وجبت الطاعة على الجميع و لو ما بايع بنفسه الصحابة و المسلمون ما بايعوا أبا بكر بايعه من في المدينة و لزمت البيعة للجميع . اهـ " (2) .
    هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-12-11
  15. Al-Kasir

    Al-Kasir عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-07
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فهمت مقصدك ياأخ عبادي وممالاشك فيه أن طاعة ولي الأمر واجبة ما أقام فينا كتاب الله وسنة رسوله.
    صحيح أن حالنااليوم في أسواء حال وأن أكثر المسلمين قد إبتعدوا عن الإسلام فصار هذا حالهم ولكن هناك فئة قليلة لازالت متمسكة بكتاب الله وسنة رسوله وتتقي الله حق تقاته وهذه الفئة إذا ماجاهرت بالحق وحاولت أن تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر حوربت وأضطهدت من قبل النظام وشردت في بقاع الأرض والدلائل كثيرة.
    أعداء الإسلام عرفوا بأن ضعفنا يكون بإبتعادنا عن ديننا فغزونا من عدةجهات غزو سياسي وفكري وثقافي وأخلاقي ألى أخره ونجحوا بذلك لأنهم وجدوابعض من ضعاف الدين والنفوس للترويج لهم وحكامنا وجدوا أن بقائنا على هذه الحالة المتردية بقاء لهم في الحكم.
    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب على كل مسلم ولكن ولاة الأمر يتحملون الجزء الأكبر منه لأن لهم علينا السمع والطاعة في ذلك وهذا دورهم الأكبر ولكنهم لم يقوموا بواجبهم فإن الأمير إذا ماكان حاله صالحآ يصلح أمر الرعية إنشأالله ولنا في قصص الخلفاء رضوان الله عليهم عبر وعضات ولاننسى أمير المؤمنين عمر إبن عبد العزيز رضي الله عنه وأيامه العادلة خلال حكم بني أمية.
    كل ماأريد قوله هوأن حكامنا هم الذين يطبقون شرع الله فإذا ماتهاونوا فيه فسد الحال وضاع الإسلام بيننا ونحن الآن لانرى شرع الله يطبق كاملآ وعلى الطريقة الصحيحة على الصغير والكبير الغني والفقير.
    وعدل الوالي ولا خصب الزمان وبصلاحهم تصلح الأمة وفسادهم فسادها.
    أرجو أن تكون قد تفهمت مقصدي ولك مني السلام.
    هذا ما أراه والله أعلم وصلى الله على سيدنا محمد وآله.
     

مشاركة هذه الصفحة