العميد الرمز النوبة في مقابلة صحفية :نحن وحدويون أكثر من الأخوة في الشمال

الكاتب : حبيب الناس   المشاهدات : 1,122   الردود : 16    ‏2007-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-08
  1. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    من بين صفوف المئات من المهنئين والمستقبلين له وعلى مدى يومين كاملين استطعنا أن ننفرد بالعميد ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين -عسكريين وأمنيين ومدنيين بعد الإفراج عنه من معتقله , وبالرغم من انشغاله بواجب استقبال المهنئين والتحدث مع المئات الذين افتقدوه خلال الأشهر الثلاثة الماضية والأحاديث السريعة معهم حول مستجدات ما تشهده الساحة جنوباً ومتابعة إطلاق سراح من بقي في المعتقل، تمكنا من الانفراد به ومعه العميد حسن علي البيشي نائبه وبعيداً عن أعين الراصد لتحركاته وعلى ترعة المملاح في حي ريمي بالمنصورة ولمدة نصف ساعة لنجري معه هذا الحوار السريع والشفاف والذي ميزنا به عن بقية الصحف ووسائل الإعلام لحبه واحترامه لـ"لصباح" الصحيفة:



    * ما هو رأيكم في قرار الإفراج عنكم؟



    ** أنا أرى لأول مرة أن سجني غير قانوني ولا يحمل أي طابع قانوني، وبالتالي فإن إطلاق سراحي ليس إلا تحصيل حاصل وأن حجزي قضية غير قانونية في الأساس وأنا كنت أتوقع أن يطلقوا سراحي في اليوم الثاني, لأن التهم التي وجهت لي كلها باطلة في باطلة, وإتهامات بأوراق لا أساس لها من الصحة أو ما نشرته الصحف والمواقع على شبكة الأنترنت, ليس هناك أي دليل يستوجب عقوبة أمكث فيها ثلاثة اشهر فأنا أعتبر مثل هذه العقوبة جريمة لن يغفرها التاريخ للنظام.



    * هناك معلومات ترددت عن محاولات لعقد صفقة ما معكم خلال وجودكم في السجن ما صحة ذلك؟



    ** شيء طبيعي أن تلجأ إلى مثل تلك الإشاعات، كما أن السلطة يمكن أن تعقد صفقات مع أي إنسان, لكن بالنسبة لي أنا أرفض أي صفقات ورفضت مثل ذلك بالفعل وهم يعرفون بذلك وقد حاولوا و لكن لم يجاهروا وجهاً لوجه.



    * ما هي أسباب رفضك مقابلة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح؟



    ** أسباب الرفض تكمن في أنني امثل مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين, وإذا هناك دعوة رسميه يجب أن تكون استجابتي عبر لقاء رسمي بحيث يكون معي وفد يمثل المتقاعدين أو يمثل القضية الجنوبية، ونحن الآن أصبحنا نمثل القضية الجنوبية وقد أصبحت اليوم قضية سياسية وحقوقية بامتياز, وكنا نطالب بمطالب حقوقية وهذه المطالب هي جزء لا يتجزأ من المطالب السياسية؛ فإذا كان هناك دعوة يجب أن تكون دعوة رسميه ويجب أن أكون ضمن وفد رسمي نقوم بمقابلة رئيس الجمهورية, في هذه الحالة نحن على استعداد.



    * قوبلت المسيرات والاعتصامات السلمية التي نظمتموها حتى الآن بقمع شديد الأمر الذي أفشل تلك الفعاليات.. فما وسائل الرد عليها من قبلكم؟



    ** نحن ندرك هذا وهم استعملوا أبشع وسائل القمع بما فيها طائرات الهيلوكبتر في الشيخ عثمان والرباط والعلم "نقطة بين أبين وعدن" بالإضافة إلى أحدث المدرعات في نقطة دار سعد.. وقتلوا من قتلوا وجرحوا من جرحوا, لكننا نعلن بأننا عند رأينا وبأن مسيرتنا سلمية ونضالنا سلمي حتى الآن، لكن إذا لمسنا عدم تفاهم من النظام سنستمر في الجانب السلمي، ولكن العملية ستأخذ طابعاً آخر وهي المسيرات والتظاهرات بدلاً من الاعتصامات.







    * في بيانكم في فعالية الاحتفاء بالذكرى الأربعين للاستقلال الوطني في الشيخ عثمان أعلنتم فشل الوحدة، وطالبتم باستعادة دولة الجنوب وهذا رفع لسقف مطالبكم، ما تعليقكم ؟



    ** نحن وحدويون أكثر من الأخوة في الشمال وظللنا نرددها في كل شعاراتنا، حتى في كتاباتنا الشخصية كنا نكتب شعار (لنناضل من أجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتحقيق الوحدة اليمنية, وكنا في الجنوب في كل مناسباتنا نكرر شعار (تحقيق الوحدة اليمنية) مع العلم أن الأخوة في الشمال وفي مناسباتهم الرسمية لا يذكرون الوحدة اليمنية, وسلمناهم بلداً كاملاً بكافة جيشه وحكومته ومؤسساته وكل مصانعه.. في الأخير لم يعترفوا بهذا الجميل.. حتى أرادوا أن يقصونا إقصاءً كاملاً, وكان الأخوة عندهم شهية للبلد.. لكن الإنسان بعيد عن حساباتهم وهذا ما جعلنا نشمئز, ماذا يريدون الأخوة.. إذا كانوا يريدون أن نرجع إلى الاتفاقيات الوحدوية فنحن ليس لدينا أي مانع.. وإذا ما أرادوا الرجوع إلى الاستفتاء ليس لدينا أي مانع أيضاً فلنرجع إلى استفتاء شعب الجنوب إلى عام 1990م.. مستعدون نرجع إلى اتفاقية 30 نوفمبر 1989م والذي يرضيهم يرضينا.. لكن حتى الآن لم نتحصل على حكومة تتفاوض معنا أو تقنعنا بهذا الذي نعانيه.. إننا إلى الآن لم نتحصل على الذي يفهمنا.



    * هل نستطيع القول إن القضية الجنوبية تتلخص في استعادة الدولة الجنوبية ؟



    ** نحن سنمشي مع السلطة إلى الشكل الذي تريده, تريد استعادة اتفاقيات الوحدة لم يكن لدينا مانع, تريد استفتاء فنحن لا نمانع أيضاً, تريد نوعاً من أنواع الوحدة.. كونفدرالية, فيدرالية كل ما تريده نحن لم نمانع إنهم يتهموننا بالانفصال وهم الذين يمارسون الانفصال, يقولون إنهم أعلنوا الوحدة.. وحده مع من؟ أقصوا حتى صورة(البيض) أثناء رفع العلم في 22مايو 1990م وهي الصورة التي يكررونها في التلفزيون.. إذن مع من اتفقوا أثناء قيام الوحدة؟ فهم على طريقة ضربنا وبكى وسبقنا واشتكى, يدعون بالوحدة وهم يمارسون الانفصال.. نحن وحدويون من قلوبنا.. والى هنا وبس نقول.. الآن نشتي نكون واضحين أكثر من الذي نحن فيه, لا نستطيع التحمل.. أقصونا من كل شئ.. ولكن أيضا لايعني آن أقصيك من وطنك ومن ثروتك وإلى هنا وصلنا إلى الخطوط، ويمكن نقول الخطوط الصفراء.. لأننا يمكن أن نعلن الإعتصام القادم باستخدام الأعلام البرتقالية أو لباس برتقالي أو أي نوع من أنواع اللباس , لكن يا حبذا أن يكون البرتقالي على طريقة الثورة البرتقالية في أوكرانيا .



    * طيب ماهي طبيعة علاقتكم بأحزاب اللقاء المشترك ؟



    ** نحن علاقتنا مع الجميع ممتازة بالرغم من أننا نحس بنوع من الشهية عند بعض الأخوة أحزاباً ومنظمات وتسميات، وشخصيات كثيرة.. إلخ لكننا نحن كيان سياسي مستقل – أقصد-منظمات المتقاعدين ونعتقد بأن الميدان يثبت بأننا نحن أول من طالب وسنظل وسنتحمل مسؤولياتنا التأريخية بالنسبة للقضية الجنوبية .



    *ما هي علاقتكم ببعض شخصيات المعارضة في الخارج ؟



    **نحن علاقتنا مع الجميع بالداخل والخارج جيدة جداً, ونحن نحب من يشاركنا ولا ندعي بان الجنوب لنا وحدنا.. من يريد أن يشاركنا فليتفضل.. من يريد أن ينزل إلى الساحة فلن نمانع.. لكن.. ألاّ يجيروا نضالاتنا وحركتنا لصالحهم, أكانوا أحزاباً أو تجمعات جبهوية أو شخصيات سياسية واجتماعية.. الخ.



    *الحركة الإحتجاجية في الجنوب أنتجت حركة مماثلة في الشمال وتحركات سلمية واعتصامات ما موقفكم منها؟



    ** ندعمهم بكل قوانا.. لأنهم مظلومون.. لا توجد هناك قوانين متقاعدين.. لا توجد قوانين, ولا يوجد التطبيب ولا توجد أنظمة.. نحن ندعمهم في هذا الجانب.



    *خططكم القادمة ما هي ؟



    ** خطواتنا القادمة على الصعيد الحالي , نحن خلال الفترة القادمة ربما نعيد ترتيب بيتنا في الداخل.. وهذا الشئ الأساسي , ولدينا مشاريع كبيرة وخيارات كثيرة.. لكن أهم حاجة سنسعى إليها هي المرحلة القادمة وهي ترتيب بيتنا الداخلي.. لأنه مضت فترة وإنجازات كبيرة حققناها.. ونرى أن الآخرين يريدون أن يلتهمونا, وأمام هذا علينا البدء بترتيب بيتنا من الداخل.. نحترم ونقدر جهود الآخرين وأي تعاون معنا فإننا نقدره تقديراً كاملاً من أي كان من شخصيات اجتماعية , سياسية , فكرية, أو أحزاب شريطة ألا يجير عملنا ونضالنا لصالح هذا أو ذاك .



    * الآن ناصر النوبة تحول إلى رمز ما انعكاسات ذلك عليك ؟



    ** بالعكس أنا إنسان عادي واحد من المناضلين في القضية الجنوبية .



    * ما علاقتكم بالمغتربين ووجهتم لهم التحية في بيانكم الأخير ؟



    ** ليست تحية ولكن ألف تحية للمغتربين الذين يدعموننا بنضالاتهم ومساندتهم في كافة الجبهات وهم جزء لايتجزأ منا.. وإذا قلت كلمة شكر في حقهم فهي قليلة حقيقة.. فهم أبدوا استعدادهم .



    * هناك تواصل ؟



    ** يوجد تواصل مستمر معهم.. فكلمة شكر قليلة في حقهم وأتمنى لهم كل التوفيق .



    * علمنا بأنكم تواصلتم مع مسيرة واشنطن ؟



    ** تواصلت مع المسيرة وألقيت كلمة مع المعتصمين المغتربين في واشنطن وأيضاً في نيويورك أمام البيت الأبيض، وأمام الأمم المتحدة في نيويورك.. قدمنا لهم الشكر الكبير في اعتصامهم ومعظمهم من الزملاء المقصيين في القوات المسلحة .



    * ما هي وجهة نظرك في دعوة الرئيس للمعارضة في الخارج ؟



    هذا السؤال يوجه لهم وأنا لا أجيب ولا أعلق.



    * هناك قضية رأي عام وهي قضية الشاب الجامعي واصف مطر الذي لم تعترف السلطات حتى الآن بمسؤوليتها بإخفائه ؟



    ** نطلب من أسرته بتزويدنا بالمعلومات أولاً بأول.. وسيكون من ضمن أولويات مطالبنا.



    * ماهي الكلمة التي توجهها في ختام الحوار ؟



    ** أنا أوجه أول مرة كلمة إجلال لأولئك الشهداء الذين وهبوا حياتهم في (المنصة) بردفان والضالع وحضرموت وفي بيحان وعدن وأتمنى من الله أن يسكنهم فسيح جناته، وأوجه كل الشكر والتقدير لكل من سأل عني أو اتصل أو كتب في الصحافة أو على الأنترنت.. كما أشكر كل الصحف التي كتبت عني وفي مقدمتهم "الصباح" وعلى وجه التحديد الأخوين العزيزين شاهر مصعبين وأحمد الحاج وسعيد الجريك الذي كان على اتصال دائم بأسرتي وأولادي، أشكر أسرة "الصباح" جميعاً.. وأشكر نضالات شعبنا.

    بقلم/ شاهر مصعبين .. الصباح
    ----------------------------------------- ---------------------------------------

    و من هنا أقدم أجل التحايا الى مانديلا اليمن الوالد العميد ناصر النوبة و الذي أعتبره رمز الحرية لكل اليمنيين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-08
  3. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-08
  5. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,616
    الإعجاب :
    2,318

    يا اخي النوبه لم يتعاطى الكوكائين اثبتت التحاليل ان الرجل كان ياكل سكر ابيض مطحون:D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-08
  7. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    لم نكن نتصور بان العقول ستصل إلى المستوى من التدني ، التبعية مصيبة والجاهلية مصيبة اكبر قالت الحكومة بان النوبة متعاطي مخدرات خلاص الناس صدقت رغم انهم يعلمون ومتيقنين بان الحكومة عمرها ما نطقت بالصدق وهو منها براء ، المكايدات بهذه الصورة امر محير ولعل للقات دور كبير الله يصيبه فقد افقد الناس توازنها واصبحوا يهلوسون والمصيبة بانهم يظنون بانهم فاهمين
    ومن قال بانه افهم العرب فهو اجهلهم والآن عرفنا كيف تأطرت المناطقية بصورة مخجلة فانت تدافع عن الرئيس لانك من الشمال وليس حبا بالوحدة كما تدعي ويكفي بان هذا دليل قاطع عليك وليس لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-08
  9. نداء الحريه

    نداء الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    2,238
    الإعجاب :
    8
    النوبة اسمى من ان يذكر على السنتكم ياحثالة
    لابارك الله في وحدة مع حرامية وسرق​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-09
  11. الخيل والليل

    الخيل والليل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    0
    كم رصيده بالريال والدولار واليورو والاسترليني وابو عقال ؟؟؟
    كم عدد الفلل التي يمتلكها النوبه؟؟؟
    كم عدد البقع وكم مساحتها؟؟؟
    كم سيارات لديه ؟؟؟
    كوكائين ؟؟؟
    عندك اي اجابه صحيحه على ماورد اعلاه والناس سيلعنون النوبه فورا ...

    ولانامت اعين حمله المباخر ومناديل الحمامات
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-09
  13. الثائرالجنوبي

    الثائرالجنوبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-07
    المشاركات:
    1,550
    الإعجاب :
    0





    دحابشه حقراء ماذا نتوقع منكم يــ DHL
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-09
  15. الخيل والليل

    الخيل والليل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    0
    النوبة يعلن عن الثورة البرتقالية
    الجمعة 07 ديسمبر-كانون الأول 2007

    بقلم/ شاهر مصعبين

    من بين صفوف المئات من المهنئين والمستقبلين له وعلى مدى يومين كاملين استطعنا أن ننفرد بالعميد ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين -عسكريين وأمنيين ومدنيين بعد الإفراج عنه من معتقله , وبالرغم من انشغاله بواجب استقبال المهنئين والتحدث مع المئات الذين افتقدوه خلال الأشهر الثلاثة الماضية والأحاديث السريعة معهم حول مستجدات ما تشهده الساحة جنوباً ومتابعة إطلاق سراح من بقي في المعتقل، تمكنا من الانفراد به ومعه العميد حسن علي البيشي نائبه وبعيداً عن أعين الراصد لتحركاته وعلى ترعة المملاح في حي ريمي بالمنصورة ولمدة نصف ساعة لنجري معه هذا الحوار السريع والشفاف والذي ميزنا به عن بقية الصحف ووسائل الإعلام لحبه واحترامه لـ"لصباح" الصحيفة:



    ما هو رأيكم في قرار الإفراج عنكم؟


    ** أنا أرى لأول مرة أن سجني غير قانوني ولا يحمل أي طابع قانوني، وبالتالي فإن إطلاق سراحي ليس إلا تحصيل حاصل وأن حجزي قضية غير قانونية في الأساس وأنا كنت أتوقع أن يطلقوا سراحي في اليوم الثاني, لأن التهم التي وجهت لي كلها باطلة في باطلة, وإتهامات بأوراق لا أساس لها من الصحة أو ما نشرته الصحف والمواقع على شبكة الأنترنت, ليس هناك أي دليل يستوجب عقوبة أمكث فيها ثلاثة اشهر فأنا أعتبر مثل هذه العقوبة جريمة لن يغفرها التاريخ للنظام.



    هناك معلومات ترددت عن محاولات لعقد صفقة ما معكم خلال وجودكم في السجن ما صحة ذلك؟

    ** شيء طبيعي أن تلجأ إلى مثل تلك الإشاعات، كما أن السلطة يمكن أن تعقد صفقات مع أي إنسان, لكن بالنسبة لي أنا أرفض أي صفقات ورفضت مثل ذلك بالفعل وهم يعرفون بذلك وقد حاولوا و لكن لم يجاهروا وجهاً لوجه.



    ما هي أسباب رفضك مقابلة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح؟


    ** أسباب الرفض تكمن في أنني امثل مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين, وإذا هناك دعوة رسميه يجب أن تكون استجابتي عبر لقاء رسمي بحيث يكون معي وفد يمثل المتقاعدين أو يمثل القضية الجنوبية، ونحن الآن أصبحنا نمثل القضية الجنوبية وقد أصبحت اليوم قضية سياسية وحقوقية بامتياز, وكنا نطالب بمطالب حقوقية وهذه المطالب هي جزء لا يتجزأ من المطالب السياسية؛ فإذا كان هناك دعوة يجب أن تكون دعوة رسميه ويجب أن أكون ضمن وفد رسمي نقوم بمقابلة رئيس الجمهورية, في هذه الحالة نحن على استعداد.



    * قوبلت المسيرات والاعتصامات السلمية التي نظمتموها حتى الآن بقمع شديد الأمر الذي أفشل تلك الفعاليات.. فما وسائل الرد عليها من قبلكم؟

    ** نحن ندرك هذا وهم استعملوا أبشع وسائل القمع بما فيها طائرات الهيلوكبتر في الشيخ عثمان والرباط والعلم "نقطة بين أبين وعدن" بالإضافة إلى أحدث المدرعات في نقطة دار سعد.. وقتلوا من قتلوا وجرحوا من جرحوا, لكننا نعلن بأننا عند رأينا وبأن مسيرتنا سلمية ونضالنا سلمي حتى الآن، لكن إذا لمسنا عدم تفاهم من النظام سنستمر في الجانب السلمي، ولكن العملية ستأخذ طابعاً آخر وهي المسيرات والتظاهرات بدلاً من الاعتصامات.




    * في بيانكم في فعالية الاحتفاء بالذكرى الأربعين للاستقلال الوطني في الشيخ عثمان أعلنتم فشل الوحدة، وطالبتم باستعادة دولة الجنوب وهذا رفع لسقف مطالبكم، ما تعليقكم ؟
    ** نحن وحدويون أكثر من الأخوة في الشمال وظللنا نرددها في كل شعاراتنا، حتى في كتاباتنا الشخصية كنا نكتب شعار (لنناضل من أجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتحقيق الوحدة اليمنية, وكنا في الجنوب في كل مناسباتنا نكرر شعار (تحقيق الوحدة اليمنية) مع العلم أن الأخوة في الشمال وفي مناسباتهم الرسمية لا يذكرون الوحدة اليمنية, وسلمناهم بلداً كاملاً بكافة جيشه وحكومته ومؤسساته وكل مصانعه.. في الأخير لم يعترفوا بهذا الجميل.. حتى أرادوا أن يقصونا إقصاءً كاملاً, وكان الأخوة عندهم شهية للبلد.. لكن الإنسان بعيد عن حساباتهم وهذا ما جعلنا نشمئز, ماذا يريدون الأخوة.. إذا كانوا يريدون أن نرجع إلى الاتفاقيات الوحدوية فنحن ليس لدينا أي مانع.. وإذا ما أرادوا الرجوع إلى الاستفتاء ليس لدينا أي مانع أيضاً فلنرجع إلى استفتاء شعب الجنوب إلى عام 1990م.. مستعدون نرجع إلى اتفاقية 30 نوفمبر 1989م والذي يرضيهم يرضينا.. لكن حتى الآن لم نتحصل على حكومة تتفاوض معنا أو تقنعنا بهذا الذي نعانيه.. إننا إلى الآن لم نتحصل على الذي يفهمنا.


    * هل نستطيع القول إن القضية الجنوبية تتلخص في استعادة الدولة الجنوبية ؟

    ** نحن سنمشي مع السلطة إلى الشكل الذي تريده, تريد استعادة اتفاقيات الوحدة لم يكن لدينا مانع, تريد استفتاء فنحن لا نمانع أيضاً, تريد نوعاً من أنواع الوحدة.. كونفدرالية, فيدرالية كل ما تريده نحن لم نمانع إنهم يتهموننا بالانفصال وهم الذين يمارسون الانفصال, يقولون إنهم أعلنوا الوحدة.. وحده مع من؟ أقصوا حتى صورة(البيض) أثناء رفع العلم في 22مايو 1990م وهي الصورة التي يكررونها في التلفزيون.. إذن مع من اتفقوا أثناء قيام الوحدة؟ فهم على طريقة ضربنا وبكى وسبقنا واشتكى, يدعون بالوحدة وهم يمارسون الانفصال.. نحن وحدويون من قلوبنا.. والى هنا وبس نقول.. الآن نشتي نكون واضحين أكثر من الذي نحن فيه, لا نستطيع التحمل.. أقصونا من كل شئ.. ولكن أيضا لايعني آن أقصيك من وطنك ومن ثروتك وإلى هنا وصلنا إلى الخطوط، ويمكن نقول الخطوط الصفراء.. لأننا يمكن أن نعلن الإعتصام القادم باستخدام الأعلام البرتقالية أو لباس برتقالي أو أي نوع من أنواع اللباس , لكن يا حبذا أن يكون البرتقالي على طريقة الثورة البرتقالية في أوكرانيا .


    * طيب ماهي طبيعة علاقتكم بأحزاب اللقاء المشترك ؟

    ** نحن علاقتنا مع الجميع ممتازة بالرغم من أننا نحس بنوع من الشهية عند بعض الأخوة أحزاباً ومنظمات وتسميات، وشخصيات كثيرة.. إلخ لكننا نحن كيان سياسي مستقل – أقصد-منظمات المتقاعدين ونعتقد بأن الميدان يثبت بأننا نحن أول من طالب وسنظل وسنتحمل مسؤولياتنا التأريخية بالنسبة للقضية الجنوبية .


    *ما هي علاقتكم ببعض شخصيات المعارضة في الخارج ؟
    **نحن علاقتنا مع الجميع بالداخل والخارج جيدة جداً, ونحن نحب من يشاركنا ولا ندعي بان الجنوب لنا وحدنا.. من يريد أن يشاركنا فليتفضل.. من يريد أن ينزل إلى الساحة فلن نمانع.. لكن.. ألاّ يجيروا نضالاتنا وحركتنا لصالحهم, أكانوا أحزاباً أو تجمعات جبهوية أو شخصيات سياسية واجتماعية.. الخ.


    *الحركة الإحتجاجية في الجنوب أنتجت حركة مماثلة في الشمال وتحركات سلمية واعتصامات ما موقفكم منها؟

    ** ندعمهم بكل قوانا.. لأنهم مظلومون.. لا توجد هناك قوانين متقاعدين.. لا توجد قوانين, ولا يوجد التطبيب ولا توجد أنظمة.. نحن ندعمهم في هذا الجانب.


    *خططكم القادمة ما هي ؟


    ** خطواتنا القادمة على الصعيد الحالي , نحن خلال الفترة القادمة ربما نعيد ترتيب بيتنا في الداخل.. وهذا الشئ الأساسي , ولدينا مشاريع كبيرة وخيارات كثيرة.. لكن أهم حاجة سنسعى إليها هي المرحلة القادمة وهي ترتيب بيتنا الداخلي.. لأنه مضت فترة وإنجازات كبيرة حققناها.. ونرى أن الآخرين يريدون أن يلتهمونا, وأمام هذا علينا البدء بترتيب بيتنا من الداخل.. نحترم ونقدر جهود الآخرين وأي تعاون معنا فإننا نقدره تقديراً كاملاً من أي كان من شخصيات اجتماعية , سياسية , فكرية, أو أحزاب شريطة ألا يجير عملنا ونضالنا لصالح هذا أو ذاك .


    * الآن ناصر النوبة تحول إلى رمز ما انعكاسات ذلك عليك ؟

    ** بالعكس أنا إنسان عادي واحد من المناضلين في القضية الجنوبية .


    * ما علاقتكم بالمغتربين ووجهتم لهم التحية في بيانكم الأخير ؟


    ** ليست تحية ولكن ألف تحية للمغتربين الذين يدعموننا بنضالاتهم ومساندتهم في كافة الجبهات وهم جزء لايتجزأ منا.. وإذا قلت كلمة شكر في حقهم فهي قليلة حقيقة.. فهم أبدوا استعدادهم .


    * هناك تواصل ؟

    ** يوجد تواصل مستمر معهم.. فكلمة شكر قليلة في حقهم وأتمنى لهم كل التوفيق .


    * علمنا بأنكم تواصلتم مع مسيرة واشنطن ؟

    ** تواصلت مع المسيرة وألقيت كلمة مع المعتصمين المغتربين في واشنطن وأيضاً في نيويورك أمام البيت الأبيض، وأمام الأمم المتحدة في نيويورك.. قدمنا لهم الشكر الكبير في اعتصامهم ومعظمهم من الزملاء المقصيين في القوات المسلحة .


    * ما هي وجهة نظرك في دعوة الرئيس للمعارضة في الخارج ؟

    هذا السؤال يوجه لهم وأنا لا أجيب ولا أعلق.


    * هناك قضية رأي عام وهي قضية الشاب الجامعي واصف مطر الذي لم تعترف السلطات حتى الآن بمسؤوليتها بإخفائه ؟
    ** نطلب من أسرته بتزويدنا بالمعلومات أولاً بأول.. وسيكون من ضمن أولويات مطالبنا.


    * ماهي الكلمة التي توجهها في ختام الحوار ؟


    ** أنا أوجه أول مرة كلمة إجلال لأولئك الشهداء الذين وهبوا حياتهم في (المنصة) بردفان والضالع وحضرموت وفي بيحان وعدن وأتمنى من الله أن يسكنهم فسيح جناته، وأوجه كل الشكر والتقدير لكل من سأل عني أو اتصل أو كتب في الصحافة أو على الأنترنت.. كما أشكر كل الصحف التي كتبت عني وفي مقدمتهم "الصباح" وعلى وجه التحديد الأخوين العزيزين شاهر مصعبين وأحمد الحاج وسعيد الجريك الذي كان على اتصال دائم بأسرتي وأولادي، أشكر أسرة "الصباح" جميعاً.. وأشكر نضالات شعبنا.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-09
  17. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    يعني كل ما تقوله الحكومة تصدقه ما الحكومة قالت ان الذرحاني ارهااااااااااااابييييييييي كبيييييييييير و بعدين طلعوه

    و من حيث القتل كم قتل من الناس و عذبهم في السجون

    و الذي كان يطلبه حقوقة التي أكلتها أطلال السرق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-09
  19. GOLDEN

    GOLDEN عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    150
    الإعجاب :
    0
    النوبة وغيره من الناس الواعيين ليسو مثل الحثالة الذين نراهم يدسون السم في العسل ويدعون الى الانفصال باسم الثوار والابطال ويريدو ان يركبوا موجة الثورة السلمية ضد الفساد ليعلنوا عن احقادهم ضد الوحده التي هي اهم منجزات الوطن .... على هؤلاء الذين يحلمون بالعودة الى أيام البيرة ولبينين وماركس ان يعوا أن الوحدة خيار جميع الوطنيين الشرفاء واولهم ابناء الجنوب الشرفاااااااااااء والنوبة خير مثال على ذلك ....
     

مشاركة هذه الصفحة