سيباهان الايراني يهزم ويتاكيري النيوزيلندي 3-1 في كأس العالم للأندية

الكاتب : abofares   المشاهدات : 354   الردود : 0    ‏2007-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-08
  1. abofares

    abofares قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-18
    المشاركات:
    5,374
    الإعجاب :
    1
    عراقيان سجلا أهداف الفريق الإيراني.. ولاعبو نيوزيلندا هواة
    تأهل فريق سيباهان الإيراني، وصيف بطل مسابقة دوري أبطال آسيا، للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في اليابان الجمعة 7-12-2007، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على فريق الهواة النيوزيلندي ويتاكيري، بطل أوقيانيا، في أولى مباريات البطولة التي أقيمت بالملعب الوطني في طوكيو.
    ولم يتمكن لاعبو ويتاكيري، الذين يعملون كمدرسين ومسؤولي مبيعات وبنائين، من مجاراة منافسهم الذي حسم المباراة مبكرا بهدفين في أول أربع دقائق من المباراة.
    وتقدم أصفهان بثلاثية "عراقية" نظيفة، حيث افتتح الدولي عماد محمد التسجيل في الدقيقة الرابعة بكرة رأسية بعد تمريرة من هادي جعفري، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة إثر تمريرة من محسن بنغار.
    وانتظر الفريق الايراني حتى الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليعزز تقدمه بهدف كان من نصيب العراقي الآخر عبد الوهاب ابو الهيل، قبل ان يمنح دارين بايزلي هدف الشرف لوايتاكيري في الدقيقة 74 من ركلة حرة.
    ويلتقي أصفهان في الدور المقبل مع اوراوا ريد دايموندز الياباني الاثنين، وذلك في مباراة ثأرية تمثل إعادة للدور النهائي من البطولة الاسيوية التي أحرز الفريق الياباني لقبها الأخير (1-1 ذهابا و2-صفر ايابا)، علما بأن الفريق الإيراني يشارك في البطولة ممثلا القارة الصفراء، فيما يخوضها اوراوا ممثلا الدولة المضيفة، بعدما ارتأى القيمون هذه الخطوة لمنح البطولة مزيدا من الاهتمام الجماهيري.
    وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة الآسيوية مع ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري أبطال اوروبا في نصف النهائي.
    يذكر أن ربع النهائي الاخر سيجمع بعد غد الاحد بين النجم الساحلي التونسي بطل إفريقيا وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، على ان يلتقي الفائز مع بوكا جونيورز الارجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية.
    ويشارك ميلان الايطالي وبوكا جونيورز في البطولة التي تضم سبعة فرق الأسبوع المقبل بدءا من الدور قبل النهائي.
     

مشاركة هذه الصفحة