ما هو سر خصومة المؤتمر نت للأخوان المسلمين و حماس ؟ شارك برأيك ؟

الكاتب : النهاري   المشاهدات : 1,346   الردود : 24    ‏2007-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-07
  1. النهاري

    النهاري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    5,583
    الإعجاب :
    0
    الخميس, 06-ديسمبر-2007
    - تعز-أحمد النويهي - قال أحمد حمروش عضو حركة الضباط الأحرار المصريين إن التوجه الديني في المجال السياسي كان ظهوره لأول مرة على يد حركة الإخوان المسلمين التي أسسها حسن البناء والذي كان يعمل مدرساً بالإسماعيلية وكانت تشكل علاقة بين إدارة هيئة قناة السويس ( أي حكومة داخل الحكومة ) وسلطات الاحتلال البريطاني .

    حمروش الذي كان يتحدث في ختام ندوة العلاقات اليمنية المصرية في قاعة السعيد بتعز أكد أن الشعب المصري والذي قاده حزب الوفد في ثورة عام 1919م كان على حذر شديد من هذه الحركة التي حاولت إقحام الدين في السياسة ولكن سرعان ما انكشفت أساليب خداعها حيث غيرت تلك الأساليب وأدخلت جرائم الاغتيالات في عالم السياسة .

    واستعرض حمروش عدداً من أسماء المناضلين السياسيين القوميين المصريين ( الناصريين ) الذين اغتيلوا على يد الإخوان المسلمين والتي دأبت استخدام هذا الأسلوب للعمل السياسي ، مشيراً إلى أن هذه الحركة وأثناء قيام الثورة المصرية عام 52م لم يكن في صفوف الضباط الأحرار الذين قاموا بالثورة أي واحد من الإخوان المسلمين الذين حاولوا اغتيال قائد الثورة جمال عبد الناصر في حادثة المنشية الشهيرة .

    وأرجع حمروش ذلك إلى أن حركة الإخوان اتخذت من القوة وسيلة للوصول إلى السلطة حيث كان حادث المنشية بداية صراع المصريين مع هذه الحركة التي تم حضرها بموجب الدستور المصري الذي يحضر إقامة أحزاب على أساس ديني .

    المناضل المصري حمروش عبر عن أسفه لقيام الإعلام بالترويج لهذه الجماعة وكأنها شرعية والترويج لما يسمى المرشد العام محمد مهدي عاكف الذي كان يعمل بالجهاد السري وقال ذات مرة ( طز في مصر وشعبها ) .

    وختم حمروش كلامه بالمطالبة بتطبيق شعار "الدين لله والوطن للجميع " في جميع الأقطار العربية وأن يكون شعار الجميع مسلمين ومسيحيين ويهود كون إقحام الدين في السياسة مرفوض ولا يتناسب مع العصر الذي نعيش فيه .

    من جهتها قالت الدكتورة هبه درباله: إن الإخوان كانوا في بداية التنشئة يسيرون بفكرة قومية لكنهم سعوا إلى الحكم الإسلامي بعيداً عن الديمقراطية التي هي بالأساس آلية لأي حكم كان.
    وقالت :إن الإخوان المسلمين لديهم أموال طائلة "تتعدد مصادرها" ولو كانت على مستوى الاتحادات والنقابات ناهيك عن المجالس التشريعية ، مضيفة: إن الإخوان إذا فسح لهم المجال للتعبير فهم لا يناقشون قضايا جوهرية فتجدهم يناقشون قضايا سخيفة معتبرة بأن التناقض في كلامهم سمة أساسية فيهم ودوماً ما يدعون أن الانتخابات مزورة لكنهم لا يسحبون أعضائهم.
    وأكدت الدكتورة هبة أن الإخوان المسلمين على الدوام ضد كل ما يجتمع عليه الناس فهم دوماً يريدون الحكم وهذا من حقهم لكن الحكم ليس الصيام والصلاة .
    معتبرة أن الديمقراطية ليست هي المواجهة مع أي نظام .
    هذا هو الرابط يا أهل الحل و العقد
    http://www.almotamar.net/news/51724.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-07
  3. صيد الخاطر

    صيد الخاطر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-10-29
    المشاركات:
    660
    الإعجاب :
    0
    انا بالنسبة لي لا استغرب ان تكذب المؤتمر نت لان هذا هو اسلوبهم الذي اعتدنا علية بل سأستغرب عندما يمارسون الصدق.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-07
  5. الدكتور الهادي

    الدكتور الهادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    سر الخصومة السلطة وعداء الاخوان للمؤتمر والأحزاب والاديان والاجانب ...الخ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-07
  7. النهاري

    النهاري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    5,583
    الإعجاب :
    0
    هل تعتقد أن هناك تيار علماني في أوساط المؤتمر الشعبي العام له إرتباطات إقليمية و دولية مثل لوبي دحلان و خبرته لتنفيذ مشاريع صهيونية أمريكية في اليمن !!!! أم أن الخصومة سببها داخلي ، كون الخصم السياسي الداخلي ( الاصلاح ) إمتداد لحركة الاخوان المسلمين و قوة حماس و الاخوان في الوطن العربي يعتبر قوة للاصلاح لحسابات إقليمية و دولية !!!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-07
  9. النهاري

    النهاري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    5,583
    الإعجاب :
    0
    شكراً للمشاركة .
    هل بالإمكان أن توضح أكثر !!!
    كون المؤتمر نت سبق , أن لفقت تهمة لحماس استاءت لها أوساط يمنية و أعضاء في المؤتمر كون المؤتمريون أحيانا يعانون من تناقض و انفصام في فكرهم و سياستهم فمنهم معجبون و مؤيدون لحماس و الاخوان في مصر ثم هم يعادون حليفهم الاستراتيجي في اليمن ( الاصلاح ) و ذلك يرجع لحساب المصالح الشخصية و الولاء للشخص و ليس للحزب و المبدأ كون حزبهم يشكل ( سلطة ) و استقالة النائب صخر الوجيه و عكوش و غيرهم أكبر دليل على ذلك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-07
  11. اذا كان ولابد

    اذا كان ولابد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    372
    الإعجاب :
    0

    المؤتمر حزب الزفه حزب الهبر والنهب والفيد وكل مايحويه قاموس الفساد والعبث فلا غرابة ان يستميتوا في الدفاع عن الفساد ولو بتشويه وانتقاص الفضيله ويكون وساما على صدرالاخوان شتم احمد الحبيشي ومن على شاكلته كاية الله الارياني وحجة الله سلطان البركاني والداعيه يحي الراعي

    واذا اتتك مذمتي من ناقصا فهي الشهادة لي بأني كاملا
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-07
  13. النهاري

    النهاري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    5,583
    الإعجاب :
    0
    تعليق عن التوريث

    إذا بقي حزب المتردية و النطيحة و ما آكل السبع( إلا ما ذكيتم )موجودا و يستقوي على الشعب و يستغل الجهل و ضعاف النفوس و الاغراء بالمال العام و الوظائف ..... فيمكن التوريث
    و لكن حسب علمي أن هناك قوة يمكن استخدامها للحيلولة دون التوريث و هي قوة في السابق كانت تستخدم للحفاظ على المصالح العليا للشعب و داهنت الرئيس لظروف لا يعلمها إلا الله و الراسخون في السياسة و هذه القوة إسمها ( التجمع اليمني للاصلاح ) فهناك أخبار تشاع أن هناك ثلاث أمور تعتبر خط أحمر عند الاصلاحيين 1- التوريث 2- التداول السلمي للسلطة ( لا تزوير بعد اليوم ) 3- الوحدة ( لا انفصال )........... إذا صح الخبر و أصر الاصلاح على موقفه مهما كان الثمن فهم الأمل .... وإذا لم يتم ذلك و تم التوريث فسأكون من أول الداعين لدفن حزب إسمه التجمع اليمني للاصلاح ( رغم أني اصلاحي قلبا و قالبا ً ).... لأن الإبن سيكون أسوأ من أبيه و سيقضي على الشعب في أقل من سنة .... و لا أظن التوريث سيحصل لقناعتي بأن الاصلاح إذا قال صدق و الدليل على ذلك الصراع السياسي الحالي بين الاصلاح و الرئيس ... و الاصلاح إما أن يتمسك بثوابته أو سينشق و لا أتوقع إلا الحفاظ على الثوابت و مزيدا من التماسك و هذه طبيعته ... و الله أعلم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-07
  15. محمد شعلان

    محمد شعلان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-11-02
    المشاركات:
    375
    الإعجاب :
    0
    يا استاذ لا تنقل المشكله المصريه لليمن حمروش وجماعته ومن يويد السلطه بيد الزعيم وعاش الزعيم وليخسى الشعب هذا كلام ولا زمانه اليوم اما ان تكون ديمقراطيا او استبداديا كما هو الحال في اليمن ودوام الحال من المحال ارجو ان تتمعنو هواجس الشعب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-07
  17. النهاري

    النهاري قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    5,583
    الإعجاب :
    0
    لست أنا من ينقل المشكلة و الاخوان ليسوا مشكلة لكن موقع المؤتمر أكثر مما تتصور يا أستاذ فهناك لوبي صهيوني في كل بلد له تحالف مع أمريكا و وظيفته تسهيل المشاريع الخارجية و لا دخان الا من نار يا شعلان المؤتمر نت هي من تهاجم حماس و الاخوان أما حماس و الاخوان لا يعرفون عن المؤتمر نت و هي عندهم نكرة ...........تنبح و القافلة تسير يا عمي الشيخ و ستبدي لك الأيام الحقائق يا عزيزي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-08
  19. إبن الجماعي

    إبن الجماعي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    0
    ليست خصومة ولا حاجة ...!
    بعض إعلاميي المؤتمر ... لديهم توجهات قوية ضد الإخوان وبالذات الذين كانت لهم إنتماءات أيدلوجية معادية للإسلاميين ... وهؤلاء لهم تواجد في إعلام المؤتمر .... وهم يعتقدون أن مثل هذا الحديث عن الإخوان فيه إساءة لكل ما هو إسلامي ..
     

مشاركة هذه الصفحة