الحياة:الكويت جدَّدت في الدوحة تحفظها عن انضمام اليمن إلى مجلس التعاون

الكاتب : الضوءالشارد   المشاهدات : 3,246   الردود : 41    ‏2007-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-07
  1. الضوءالشارد

    الضوءالشارد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    2,885
    الإعجاب :
    0
    القمة الخليجية المنعقدة فى الدوحة مؤخرا والتى حضرها الرئيس الاريانى يبدوا انها ناقشت وبجدية انضمام اليمن الى مجلس التعاون وكما يبدوا ايضا فى تسريب الخبر ادناه التفكير فى ضم العراق والاردن اليه كما ان موضوع ايران على طاولة دول المجلس يستحوذ اهمية قصوى خاصة مع قرب خروج بوش من البيت الابيض ...
    الكويت جدَّدت في الدوحة تحفظها عن انضمام اليمن إلى مجلس التعاون
    لندن الحياة - 07/12/07//

    قالت مصادر خليجية رفيعة المستوى لـ«الحياة» ان اهتمام قمة مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في الدوحة في الثالث والرابع من الشهر الجاري، بدعم اليمن تخطى ما جاء في البيان الختامي لجهة المساعدة في جهود التنمية والاستثمار.

    وكشفت أن زعيم دولة خليجية تحدث في الجلسة المغلقة للقادة عن مستقبل العلاقات بين المجلس واليمن، مؤيداً قبول الأخير عضواً في المستقبل. وذكرت أن الجانب الكويتي أبدى تحفظاً عن هذا الاقتراح وقدم تفسيراً لموقفه. لكن عدداً من المشاركين ربطوا بين التحفظ الكويتي وذيول بعض المواقف التي اتخذها اليمن إبان حرب الخليج الثانية.

    وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن الاهتمام بموضوع اليمن يأتي في سياق قراءة خليجية ترى أن أمن دول مجلس التعاون لا ينفصل عن الأوضاع في الدول المتاخمة له وهي إيران والعراق واليمن والأردن.

    وقالت المصادر إن تكرار الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد في الجلسة الافتتاحية عبارة «الخليج الفارسي» استوقف عدداً من القادة المشاركين في القمة. وأضافت أن قادة خليجيين لاحظوا أن أحمدي نجاد لم يعط تطمينات كان يعتقد بأنه سيقدمها، وهو طرح سلسلة من الخطوات للتعاون الاقتصادي من دون ولو اشارة صغيرة الى الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة.

    وأوضحت المصادر أن ترحيب المجلس الأعلى لدول الخليج بما طرحه أحمدي نجاد لا يعني قبوله كما ورد خصوصاً لجهة طلب إلغاء التأشيرات وخطوات أخرى لا يمكن فصلها عادة عن الوضع السياسي والمناخ العام. وقالت إن الترحيب الذي أبداه قادة مجلس التعاون يعكس الرغبة في تحسين العلاقات لكنه لا يعني تطابق الرؤى أو تغييراً في الموقف. واضافت أن جواً ودياً ساد مأدبة العشاء التي أقيمت لقادة الدول الأعضاء وشارك فيها أحمدي نجاد.

    وأشارت المصادر الى أن أحمدي نجاد جاء الى القمة بناء على طلبه وبعدما نقل وزير الخارجية الايراني منوشهر متقي هذه الرغبة الى عدد من دول المجلس. ولفتت الى أن الرئيس الايراني حرص خلال رده على الأسئلة عن مشاركته على القول إنه تلقى دعوة ولبّاها من دون أن يشير الى أنه كان الطرف المبادر في هذا الموضوع.

    وأعربت المصادر عن ارتياحها الى المناخات التي سادت الجلسة المغلقة، مشيرة الى موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي طالب بإزالة كل العوائق التي تعترض انطلاقة أكبر للتعاون بين دول المجلس وعلى كل الصعد. وأشارت الى أن البحث تناول أيضاً تعزيز القدرات العسكرية لدول المجلس ومضاعفة التعاون الأمني في وجه الإرهاب. وشدد عدد من المشاركين في الجلسة على أهمية العلاقات الدولية الواسعة لدول المجلس وأهميتها في خدمة شؤون الأمن والاستقرار في المنطقة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-07
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الكويت معها حق لانها قدمت دعم كبير لليمن وبالأخير 25 مليون دولار كاش في رصيد الرئيس والشلة الفاسدة دمرت علاقات الشعب اليمني بالخليج ، نكرر الكويت على حق ولا اعتقد بان موقفها سيتغير والرئيس وشلة البعث لازالت تحكم اليمن فقد اخطأت التقدير والشعب اليمني يدفع الثمن ولا يمكن إنكار إن موقف اليمن كان مخيب لآمال كل محبي اليمن خاصة وانه موقف غير مدروس ولم يتخذ لغرض مصالح يمنية عليا وانما بحكم صداقة حزبية ونفوس دنيئة لم تراعي مصالح شعبنا اليمني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-07
  5. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    اقول الله يعينكم يادول الخليج اذا ادختلم الفار بينكم والله انه سيعجل بزوال ملككم وسينخر بنيانكم حتى ينهار مثل ما انهار سد مارب ارحمو انفسكم ولا تصدقو جهابذت المكر والحيله وعتاولة السرقه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-07
  7. الشـــــامخ

    الشـــــامخ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-12-06
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    الكويت ودول الخليج كافه

    معاهم حــــــــــــــــــق

    شافو السرقه الي تصير في الجنوب

    ومش بعيد ان يمدون اياديهم على جيوب الخليجين

    بعد انضمامهم لدول الخليج

    ولانستغرب ان ترى فريق من الدحابشه

    في ارصفة شوارع دبي ( قيلوله )

    او نومه على رصيف الفيصلية

    ولو لي كلمة في مجلس دول الخليج

    امانه مااقبل دخول اليمن

    الا بعد الانفصال واختيار الافضل

    الشمـــــــــــــال او الجنــــــــــوب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-07
  9. الحسن بن العباس

    الحسن بن العباس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-20
    المشاركات:
    586
    الإعجاب :
    0
    لقد فهموا بان الشخص يكذب ويعرف بانهم عرفوا بانه يكذب الا انه مصر على كذبه فكيف يتنازلوا بالجلوس مع كاذب
    ومع ذلك يحترموا المجتمع اليمني ويكرهوا فاقد الاخلاق الانسانية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-07
  11. الحسن بن العباس

    الحسن بن العباس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-20
    المشاركات:
    586
    الإعجاب :
    0
    لم يكن في هذا المستوى بل منحط متحلل من الاخلاق لا يتسع تفكيره ان يصل الى مستوى التفكير في مثل هذه الامور
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-07
  13. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,685
    الإعجاب :
    2,380
    مع احترامي للبعض ممن يطرح او يسوق التبريرات لعدم انضمام اليمن الى التعاون الخليجي فهولاء اما م امرين اما انهم يجهلون بالواقع او انهم حمقى الى درجة مضحكة
    دخول اليمن المجلس هو مصلحة وطنية قبل ان تكون مصلحة للنظام وعلى المزايدين في هذا الامر التبصر والتدبر وترك موقفهم من النظام وخصومتهم والنظر الى ماهو ابعد من هذا
    واتمنى ان لايصل الحمق بالبعض الى درجة انه يؤذي نفسه متوهما انه يؤذي النظام
    يجب النظر الى المصلحة الوطنية بافق او سع واشمل من هذه النظرة النمطية
    المنغلقة المتزمته مصلحة الامة شيء لا يمكن تركه للااهواء والعبثية
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-07
  15. نجم رازح

    نجم رازح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    1,261
    الإعجاب :
    0
    ( عدم النظر إلى مصلحت الشعب اليمني وهذا اخر ما يفكروا فيه الزعماء العرب وخصوصا على صالح لأن مصالحنا كانت مع دول الخليج وليست مع صدام ، لذا الخطاء الفادح الذي وقع فيه الرئيس ضد شعبه لأنه لم يفكر في مردوده على الشعب واقتصاده وعزلته كان له اسوا ردة فعل نحو اليمن وأهله ، والجار للجار لكننا خذلناهم وقت الجد وليس من شيم اهل اليمن لكن القيادة الحاكمة هي التي استبدت برأيها دون النظر في العواقب أنا افتكر أنه اذا تغيرت السلطة الحاكمة فقد يكون هناك نور في نهاية النفق لكن مع الإدارة الحاكمة حاليا مستبعد ، لأن الجرح كان كبير ويعتبروا المماطلة عقابا لقراراته الغير حكيمة )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-07
  17. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0

    لم نفهم ما تقصد بالضبط ، فهل تقصد بان نركب الموجة وندافع عن رعونة النظام الفاسد ام نعزل انفسنا كشعب ونتبرأ من عمل هؤلاء الخونة الذين باعوا مصالح شعب للشيطان ؟

    الكويت تعرضت لغدر من النظام اليمني البعثي ونعذرها على تصرفاتها تلك فموقف اليمن المخزي ايام احتلال المشنوق صدام للكويت لم يكن متخذا من واقع مصلحة اليمن العليا وإنما مصلحة شخصية بررها الرئيس حسني مبارك الذي قطع العرق وسيح دمه وقال بان مصر لن تبيع مبادئه بخمسة وعشرين ملوين دولار ، سياسة الحزب الحاكم هي المسئولة عم يحدث لعلاقات شعبنا مع بقية الشعوب والكويت دولة مؤسسة بالخليج ولها الفضل على معظم تلك الدول قبل قيامها ولذا فأن رأيها مهم ومحل تقدير لديهم ولن يتم قبول اليمن في ظل النظام الحالي بل اننا نتوقع بان تكون مواقف الخليج اكثر تشددا تجاه اليمن وشعبه الذي يدفع ثمن شطحات القرارات التي تتخذ في مجالس القات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-07
  19. العسكر

    العسكر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    228
    الإعجاب :
    0
    يجب ان يبذل اليمن جهد كبير للانضمام لدول مجلس التعاون
    يجب ان تكون هناك اصلاحات واسعه وكبيره
     

مشاركة هذه الصفحة