يا جمارك .. اسرقوا انهبوا لكن بذمة و ضمير

الكاتب : البحار   المشاهدات : 1,246   الردود : 28    ‏2007-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-06
  1. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    السلام عليكم

    رجال الجمارك من اروع الرجال في الجمهورية فهم بزيهم المؤحد (القميص السماوي و البنطلون الاسود) يعطوك الطمانينة الروحية و هم يخلسوك فلوسك فلس فلس
    قبل فترة و بعد تخرجي من الثانوية ترجيت الوالد ان ادخل في الجمارك لكي اكون نفسي و ابني بيت و اتزوج الاولى والثانية و ابني لي بيتين في عدن وصنعاء غير البيت الذي اسكن به في الحديدة .
    و لكن والدي اقنعني بأن القناعة كنز لا يفنى و ان احافظ على بطني نظيفة و كذا لم ينسى بأن يذكرني بالحديث الشريف (كل جسم نبت من حرام فالنار اولى به) ايييييه سنين
    الحمدلله موظف من قرابة العشر السنين ولم احقق لنفسي ربع ما كنت اضمره لنفسي في حاله اذا عملت في الجمارك ..ارجوكم لا تتسالوا لم اتزوج :D

    قبل ايام التقيت باحد اقارب صديق لي اتى من امريكا ومعه سيارات اتت في حاوية و بحكم معرفتي ببعض الاشخاص هناك تطوعت بان اكون مرافقاً معهم مع اشتراط ان دوري سوف يكون في (تخفيف) الدفع لرجال الجمارك فمثلاً قسم المعاينة سوف يطلبون عشرون الفاً ليروا السيارة القادمة من وراء البحار و لو نحن حاولنا ان نساويها بالواقع فأن الفتاشة تأخذ نصف هذا المبلغ لترى زوجتك :D
    ما علينا .....ما علينا
    كان دوري هو ان اخفض المبلغ ولو بالنزر اليسير و هلم جراً على بقية الاقسام ومن قسم الى قسم الى ان نصل الى البنك
    (وهو فرع للبنك المركزي في الجمارك) و هناك موظفات للعد فقط
    كنا قد اكملوا المرحلة الاولى من تنفيض المعاملين و يجب ان نأخذ استراحة لكي ندفع الرسوم الجمركية و هي حق للدولة ولا احد يأخذ حق الدولة الا عاصي والديه .
    دفع صديقنا قرابه الاربع مائة الف تقريباً و جلسنا على جنب نتحدث عن باقي المعاملة وكم الباقي لكي ندفعة لاصحابنا الحلوين عندما رأيت الذي الرجل بقرب الشباك يقول يا اخوة ردو على البنك
    اقتربت وانا امد بيدي و كنت احسب انني سوف استلم الوصل بالمبلغ و لكني فوجئت بانه يقول لي : هناك نقص الف ريال .. التفت الى صديقي مستفسراً فقال لي ان المبلغ صرفه من البنك وبالارقام المتسلسلة ايضاً و هذا ما انا متأكد بشانه ...و لكن هل من المعقول ان نوقف المعاملة لاجل الف اضطررت ان اوفيها لكي نكمل المعاملة...
    اليوم التالي تأخرت عندنا سيارتين لم يعرف الطراز لهما وانتظرنا الى اليوم التالي الذي اكملنا به المعاملة بنصف المبلغ ليوم امس لاننا (عرفناهم) الى ان وصلنا الى البنك و تأكدنا من العد واعطيناهم المبلغ و هذه المرة فهمنا درسنا و جلسنا بجانب النافذة و في اقل من دقيقتين كانوا يقولوا لنا الاوراق ناقصة الف ريال ... ياااااااااااااا الله

    اللعبة مفهومة يعني مع كل معاملة تأتي الى البنات يسحبو الف ريال و لو حسبنا المعاملات و ضربنا رقم انه الى حدود خمسين معاملة في اليوم (مع ان العدد يتجاوز مئات العمليات الجمركية) اي ان البنات الذي يعدوا النقود يحصلو على خمسين الف ريال في اليوم :eek:

    يا جماعة عندي لكم مشروع
    واحد يسلفني مليون اتزوج واحدة منهن و كلها شهر وأكل بعقلها حلاوة
    و تكون تعطيني في اليوم عشرين الف صافي :D
    وانتم عارفين 20000×6 ايام×4 اسابيع
    يعني اربعمائه وثمانين الف ريال في الشهر
    يعني في خلال شهرين وخمسة ايام اكون خارجتكم ؟


    تجارة ناجحة يا جماعة ....
    على فكرة سبب انزال الموضوع انني لما حبيت اتناقش مع البنات علشان الالف الذي ينهبوه
    همس لي احدهم في خبث لن يردوا لان صوت المرأة عورة


    يا سلام سلم المراة ما بتتكلم :)

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-06
  3. ابوساره العجي

    ابوساره العجي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-18
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    نفس الي حصل معانا بس مع الاسف ضيعنا رقمك ولا كنا استفدنا من خدماتك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-06
  5. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الله يفتح عليك يا بحار

    صوتها عورة , طيب ولمسها للفلوس , مش يفسخ وضوء الفلوس برضه :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-07
  7. العمــري

    العمــري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    580
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههه
    والله مصايب اللي اسمعها
    انا كل ما زور اليمن مارجع الا وانا ضبحان
    من معاملة العسكر وموظفين الحكومه من الرشاوي
    اذا المكلفين بحماية الشعب من اللصوص
    هم اللي يسرقوا ايش خلوا للشعب
    واذا انا كم شهر بجلس في اليمن
    ايش حال اللي طول عمره في اليمن
    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
    ورأفةً بالرعيه يا ولاة أمر الرعية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-07
  9. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    مواضيعك لقطه يا بحار :)

    كل هذا اللف والدوران على شان نسلفك !!
    طيب وهذه التي تعتبر صوتها عورة ! كيف الواحد يتفاهم معها ويقلها أنتي حرامية ؟
    اعتقد ان لغة الإشارة مناسبة في هذه الحالة :)



    مع خالص تحيتي ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-07
  11. التبع اليماني

    التبع اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-18
    المشاركات:
    11,454
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههه
    عادك عرفت ماينفع معاهم الا الصميل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-07
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي البحار
    اليمن أصبح ينقص فيه كل دقيقة شئ ربما أنه ليس هناك مناعة ضد مرض المال والرشوة والمال الحرام .... لأن المثل يقول (إذا كان رب البيت بالدف ضارب ... فشيمة أهل الدار الرقص) ...
    وليه لا طالما قصدك شريف أخاف بعدين تصبح أنت مدير الجمارك يا البحار وتوظف أقاربك حتى وإن لم يوجد لديه شهادة الأهم أنه قريبك :p...

    أسمع إذا حصلت على مرادك ستكون واسطة لأعضاء المجلس اليمني و شغل لنا كم واحد من العاطلين عن العمل والذين لم يجدوا وظيفة وبعدين على راحتك أنت خطط حتى يتم توريث الجمارك وتصبح أنت الوريث الشرعي للجمارك :) ... بس خلي بالك يطلعوا البنات عملاء للنظام ...:) يعني خسارة بدون فائدة وورطة ...

    وستكون ورطة بكذا لن تحصل على شئ ... ...ياعم:) روح الله يوفقك بالخير دائما والحلال ...


    طلعت خطير يا بالحار :)...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-07
  15. بنت الحمداني

    بنت الحمداني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-10-11
    المشاركات:
    31,719
    الإعجاب :
    4
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    موتني من الضحك على صوت المراة طيب والفلوس الي بتاخده مش حرام زي صوته جني بزهم يستخدمو الدين على حسب مزاجهم :D

    اسعدك الرحمن يا بحار :p

    بيني وبينك في كل مكان اصبح هذا الامر متفشي للاسف
    ونسو انه محرم وان فوقهم رب عظيم يراهم

    هذه الامور قد تكون من عوامل تاخر بلادنا في النهضه للاسف

    نتمنى ان لا نرى هذا وان يعم الشرفاء في جميع اليمن
    شكرا لك اخي البحار :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-07
  17. اسير الوفاء

    اسير الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-04
    المشاركات:
    72
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    يا حبيبي قرأت موضوعك حرف حرف

    والله انك مندر
    خلاص
    انا الواسطة حق ما يهمك اجبي لي عنوان البنت

    وما يهمك

    بس اقلك با قي الف

    الزلط ناقصة حق العرس
    ههههههههههه


    تقبل مروري
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-07
  19. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4

    يا بحار انت عارف ان هؤلاء هم السمك الصغاااااااااااار وسط المحيط ( وزف يعني ) :D

    اما القروش الكبار ف بيطلعوا باليوم الواحد مئات الاولوف وصرفة بيت موظف صغير في الجمارك اعرفه يوميا ( 50 ) الف ريال ;)


    الله يفتح عليهم واللي عطاهم بالملعقه ... بيعطينا بالكُريك :eek:
     

مشاركة هذه الصفحة