اعتداء على الجنوبيين العائدين للجيش

الكاتب : Sami Alsadi   المشاهدات : 509   الردود : 7    ‏2007-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-06
  1. Sami Alsadi

    Sami Alsadi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    91
    وقع اعتداء بالضرب والإهانة لعدد من الضباط والجنود العائدين أمام بوابة وزارة الدفاع على خلفية تسلم العسكريين العائدين مرتباتهم، بموجب قرار فخامة رئيس الجمهورية، حسب ما ورد بالشكوى الى «الأيام» عن وجود اشتباك مسلح أمام وزارة الدفاع وإطلاق نار.

    انتقلت «الأيام» إلى موقع الحدث، والتقت بعدد من العائدين العسكريين، الذين رفض معظمهم الإفصاح عن أسمائهم بسبب ما قالوه من أنه إذا ظهرت أسماؤهم سيحرمون من تسلم مرتباتهم وبطائقهم العسكرية وسيحالون إلى السجن.

    أحدهم قال بعد أن كانت علامات الغضب على وجهه:«سمي محمد محسن سالم والذي حدث أننا كنا واقفين نستلم رواتبنا وبعد أن تمت مماطلتنا، تحت أشعة الشمس، تفاجأنا بأن ضابط برتبة مقدم قام بشحن سلاحه وتوجيهه إلينا، فقمنا بخطف السلاح وتعاركنا مع حرس البوابة. وأصيب أحد العائدين إصابة بالغة ولم يتم حتى اسعافه، فيما 5 آخرين أصيبوا إصابات طفيفة. وبعد ذلك حضر الحرس وقاموا بإدخالنا جميعا الى السجن.

    وهذا على مسمع ومرأى الشرطة العسكرية ولم يحدث أي اطلاق نار».

    «الأيام» ومن حرصها على إن تلقي الاطراف كافة التقت بأمن البوابة، الذي نفى أن يكون هناك أي حدث من هذا.

    وفي ضوء ذلك التقينا بالعميد محمد علي حميد، نائب مدير عام شئون الافراد الذي تحدث لـ«الأيام» حول الحادثة والمستجدات القائمة بالوزارة في إجراءات عودة العائدين العسكريين، وقال:

    «بناء على توجيهات فخامة الاخ الرئيس تم إعادة كل من تنطبق عليهم شروط العودة من المتضررين من حرب صيف 94، إضافة الى اعادة ناس تجاوزنا الشروط نحوهم، وعملت دائرة شئون الافراد بكل كوادرها في إنجاز معاملاتهم حتى الساعة الـ12 ليلاً، ولا يوجد أي اعتداء على أحد صباح اليوم (أمس) كل ما هناك أنه حصل تدافع وتلاسن وهناك ناس مدفوعين ومغرضين. يحاولون تجميع الناس أمام المكاتب وبدون أي مبرر ومنهم ناس استلم راتبهم ويطالبون براتب ثاني ويتجمعون مرة أخرى».

    وأضاف:«أنا أنصح كل من انجزت معاملته أن يتبع توزيعه وبالنسبة لغير المستفيدين المنقطعين ماقبل 94م وماقبل السبعينات أن يعودوا وسوف تصلهم إشعاراتهم من قبل المحافظين ولا داعي للتجمع أمام الوزارة والدوائر وخلف المشاكل والاشكاليات».

    بعد ذلك توجه مراسل «الأيام» من خلال البوابة أمام وزارة الدفاع متجها الى باب اليمن وأمام المؤسسة الاقتصادية اليمنية تفاجأ بستة ضباط وأفراد (كما عرفوا بأنفسهم) يمسكونه من يده ويقتادونه الى سيارة بيضاء اللون نوع (لاندكروزر حبة) وقال أحدهم، وكان مخفياً وجهه بغترة حمراء: «الأيام» أو صدقتم كلام الرئيس أنه عمل دعاية لكم».

    فطالبه المراسل بالتعريف عن هويته والآخرين، فقال أحدهم:«نحن ضباط أمن تعال معنا». وقاموا بسحب المراسل إلى دكان، وأخذوا كاميرته ومسجلته طالبين منه مسح الصورالتي صورها للمصابين والا سوف يأخذونه الى مكان لن يعرف أحد موقعه.

    وتلسن ضابط أمن بالشتم لمراسلنا في صنعاء وقال بالحرف:«الأيام» مكانكم انفصاليين.. أيحين باتتوبوا من اللعب بالنار يا أيام البلاء».

    وبعد أن تم مسح صور العسكريين العائدين أطلق سراح المراسل بعد 3 ساعات من الحجز في دكان تابع للمؤسسة الاقتصادية .

    المحرر: نشكر المجموعة التي قامت بالقبض على المراسل والتي تسيئ الى سمعة اليمن ونشكر أكثر من تلسن في حقنا ليظهر أخلاقه الحميدة.
    الايام - 6-12-2007
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-06
  3. الشامخ911

    الشامخ911 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-06
    المشاركات:
    88
    الإعجاب :
    0
    دولة الرمز والعصابة و:M27::M27:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-06
  5. مدوخ

    مدوخ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-30
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    الملاحظ انك ياخ سامي فقط تريد انت ومن يقف ورائك ان تستغلوا اي شارده ووارده لتحويلها الي بطولات ونياح ياخي حتي لو تقاتلوا مئه ايش المشكله بيتضاربو الاخوة بس هذة الشحنات الموجوده والتي تغذيها علوسات البعض تدل علي ان الامر فيه سوء نيه مبيته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-06
  7. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0

    يا مدوخ ..
    انت هنا تعترف بانهم ممكن يتقاتلو حتى مئه ..
    طيب ممكن تعرفنا عن كل جانب الى اي وطن ينتمي؟؟؟؟
    بتاكيد الحقيقه تقول ابنا الجنوب من جهه وابنا اليمن من جهه اخرى ..
    طيب لماذا ؟؟؟
    الجنوبيين واليمنييين ؟؟
    اذن هذه المصيبه ان الفرقا حصلت وان البغضا الكرهه حصل وان الشعب الجنوبي لا يريد هيمنه بعد اليوم عليه من قبل شعب النظام الذي يحتل وطنه .. هنا انتها الكذب وهنا انتهى زيف الادعى بان الجنوبيين وحدويون كما تقولون ..
    هل من يفهم ؟؟؟؟؟؟

    ابو ابداع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-06
  9. مدوخ

    مدوخ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-30
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    انت باين عليك مدوخ مثلي الظاهر شربت لك من حق صيره اين جنوب واين شمال يارجال حلمك هذا ابعد من عين الشمس ودور لك علي بقرة تلحسك عفوا للنداره بس بين احس نفسي مرتاح اليوم مرتاح بعد ثلاثين من نوفمبر الفاشل حق المعتصمين صدقني اننا بين اخزن باليوم بالفين مفتهن من بعد الظرط حق المعتصمين ذي جو فوق الباصات لاتزعل يابو ابداع هذا هو الواقع ان الخبره وانت اذا انت ذكي افهمها الخبره مسخرة ماكغاهم مصايب زمان الين وصلوا الي 13 يناير ذلحين يشتو يجننوا مرة ثانيه بس اااااااااااااااااااااااااااااااااااااخ ياخساره القطار فاتهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-06
  11. مدوخ

    مدوخ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-30
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    انت باين عليك مدوخ مثلي الظاهر شربت لك من حق صيره اين جنوب واين شمال يارجال حلمك هذا ابعد من عين الشمس ودور لك علي بقرة تلحسك عفوا للنداره بس بين احس نفسي مرتاح اعذرني اليوم مرتاح بعد ثلاثين من نوفمبر الفاشل حق المعتصمين صدقني اننا بين اخزن باليوم بالفين مفتهن من بعد الظرط حق المعتصمين ذي جو فوق الباصات يشربوا شاهي في الهاشمي لاتزعل يابو ابداع هذا هو الواقع ان الخبره وانت اذا انت ذكي افهمها الخبره يشتوا يخلوا الناس مسخرة ماكفاهم مصايب زمان الين وصلوا الي 13 يناير ذلحين يشتو يجننوا مرة ثانيه بس اااااااااااااااااااااااااااااااااااااخ ياخساره القطار فاتهم بس ممكن فيه مستشفي المجانينههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-06
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    المفروض أن ينسقوا مع جمعيات المتقاعدين قسرا ً وأن لايصدقوا الوعود الكاذبة ... وهذه نتيجة من يتصرف بفردية ومصالح وعليهم أن يعلموا بأن العودة بالطريقة هذه ستأتي بسلبية عليهم وربما يقذفوا بهم في صراع صعدة ليحرقوهم ...


    تحياتي لكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-06
  15. مدوخ

    مدوخ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-11-30
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    صحاف بعدي بعدي اين ماسرت شلوك الجن او انت مش داري انهم قد عادو كلهم وقدهم في المعسكرات الظاهر انك كنت مدوخ مثلي بس اقلك لابارك الله بالحزب ذي خلاكم مدوخين بس ايش نقول زناقله من شق
     

مشاركة هذه الصفحة