عابد المهذري : يستغيث بالرئيس الأرتيري أدام الله عزه

الكاتب : موسى النمراني   المشاهدات : 988   الردود : 10    ‏2007-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-05
  1. موسى النمراني

    موسى النمراني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-27
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    الصحفي الملعون عبد المهذري في عدن هذه الأيام يعيش في بحبوحة من العيش ويكاد أن يموت من التخمة ويصاب بالنقرس .. كل ذلك بفضل خمسة مليون ريال صرفها له بعض الإعلاميين على شيك في الهواء مصروف سلفا .. يعيش عابد حياة هانئة كصحفي محترم في مجتمع هادئ صحيفته أصبحت يومية ويدرس مجلس الإدارة تحويلها إلى نسخيتن صباحية مسائية .. ووزارة الاعلام ستمنح الصحيفة قرضا حسنا لتكاليف مثل هذه النقله .. ولأن عابد المهذري قد أصبح برجوازيا كبيرا فهو يلجأ إلى الرئيس الأرتيري ..
    لماذا ؟
    نتابعه في هذا المقال :




    أعيش منذ شهر أجمل أيام العمر ومرحلة استقرار وبحبوحة لم أعرفها في حياتي البالغة ربع قرن قضيتها في عراك دائم مع أحلام الطموح.. مرة أطارد الهموم ، ومرات تلاحقني المشاكل..

    لكن القدر ابتسم أخيرا، وجاء الحظ السعيد في أحلك المآسي لينهي علاقتي بعوالم المعاناة التي يكابدها السواد الأعظم من شباب هذا الوطن النابض بأوجاع ثمانية ملايين شاب عاطل عن العمل، والفضل في تزايدهم للسياسات الاقتصادية العوجاء، وأكاذيب الوعود السياسية والبرامج الانتخابية المستنبطة من ثقافة مسيلمة وزوجته سجاح!!
    أما أنا.. فالفضل بعد الله ودعاء الوالدين, هو أولا لزملائي الأوفياء، وأخيرا -طبعا- لصاحب الفضل وأهله، فخامة الوالد والأخ رئيس الجمهورية السيد المشير علي عبد الله صالح حفظه الله وحماه من كل متآمر وخائن وعميل «وحرسه من حقد المغرضين وأقلام الصحفيين وتربص أعداء الوطن، الانفصاليين الجاحدين والمتمردين الحوثيين، وعصابة الفاسدين المرابطين على مشارف خزائن المال العام وأبواب البنك المركزي، فلولا زملاء الحرف ورفاق الكلمة، لغادرت دفء عدن كما جئتها قبل شهر صفر اليدين وخاوي الجيوب، لكني أعود إلى شتاء صنعاء رافلا بين الملايين التي قبضتها ممن أكرم ضيافتي بين أحضان هذه الفتنة العدنية الحسناء.
    بصراحة.. لم أكن أتوقع قلب صاحب الفخامة واسعا كما وجدته، لقد هالني عفوه عن خصومه وتسامحه مع الأعداء، إنه بالفعل صاحب القلب الرحيم والصدر الفسيح والنفس النقية الزكية، ومع مكارم القائد الرمز بدأت أصدق -بالفعل- ما تكتبه عنه الصحف الرسمية من مدح وثناء، تأكدت أنها شهادات لم تأتي من فراغ، ما دفعني في لحظة عاطفية إلى تأنيب الضمير ومراجعة الذات، كوني أعتدت وعرف عني الإساءة للرئيس بالكتابة الجارحة والطرح الحاد واللغة الشاطحة، لأكتشف -الآن- بأن الرجل الذي نتهمه بالظلم نحن الذين نظلمه بافتراءات ما أنزل الله بها من سلطان، يقابلها بالصفح ويعاملنا بأخلاق الكبار وصفات الأب الحنون!!
    أعرف أن إبداء ندمي وطلب الغفران وتصحيح أخطائي السابقة، لا يكفيها إعلان الأسف في عمود صحفي ولا يكفيني مجلد للتعبير الكافي لرد الجميل، غير أن اللحظة تبدو مناسبة أكثر للتأسف على انحدار من يعزون عليَ إلى حد التغطية على تقصيرهم بحقي وخذلانهم لمبادئ الأخوة والصداقة، بتعمد إثارة الشكوك حول زيارتي لـ»عدن» وإشاعة لقائي برئيس الجمهورية الذي اشتراني بخمسة ملايين، دفعها ثمنا لسكوتي وتعويضا عن إغلاق صحيفتي «الديار»، وهو ما لم يتم على الإطلاق سوى في مخيلات من يعتبرون مقابلة الرئيس «جريمة» آثمة و»فلوس» الدولة «حرام»، إذا تجاوزتهم إلى آخرين محسوبين على المعارضة، ولا داعي لذكر أسماء أو الاستدلال بأشخاص ومواقف!!
    لست مجبرا على إيضاح الصورة، ولا أنكر محاولتي لقاء الفندم وما زلت، لكن دون جدوى ودون يأس مني، إذ وصلت إلى قناعة باختصار الطريق الوعرة ما دام جميع طرق رفع الحظر عن «الديار» تؤدي إلى القصر الجمهوري في النهدين أو المعاشيق، وحين وجدت نفسي مطالبا بالتملق والتزلف لأقطاب المعارضة مقابل نصرتي وإقالة عثرتي، رأيت بأن «إذلال» السلطة أرحم من خذلان الرفاق، لكن قهر الرجال هو الأشد رفضا بالنسبة لمن ولدته أمه حرا، الأمر الذي يدفعني إلى توجيه نداء الاستغاثة والاستنجاد بالرئيس الاريتري -أدام الله عزه- لنصرة الضعفاء والمضطهدين، وعلى وجه المناشدة الآخر، أكتب لعناتي بحرقة بريئة وألم غائر لكل من يحس فوق رأسه «بطحة» وهو يقرأ هذه السطور.
    أتفهم موقف صديقي /علي الجرادي وشخص آخر، ولكن بما يمنع قبولي لأي اعتذار من الأول عن نشر هذه المادة، كما ألتمس العذر لأصدقاء الخذلان والزملاء الأوفياء الذين يرافقوني كظلي تحت النور ويغيبون عند الظلام، أما رئيس الجمهورية اليمنية فما هو فيه يشفع له، وسأكون شهما أكثر منه، وأنا أخفف عنه وطأة ما لا يطيق، ها أنذا اتجه ناحية أسمرة، بحثا عن موطئ عفو صادق في قلب الزعيم الفذ أسياسي أفورقي.. حفيد الملك «النجاشي» والأصيل الذي لا يتنكر لـ»عيش» القرية أو «ملح» القبيلة!!
    لن أكون ثقيلا أكثر من اللازم، لا وقت لدى الرئيس هذه الأيام بقضية تافهة بحجم «صحيفة الديار»، البلاد تغلي وهو مشغول بقضية المتقاعدين العسكريين وأحزاب اللقاء المشترك، لديه ما يكفيه من الصحف الحليفة والمناصرة ولا حاجة له بجريدة ولدت في صعدة، إلا أن الشخص الذي عفى عن فريق الانقلاب الناصري وقائمة الستة عشر انفصالي وقيادة الحوثيين، هو ذاته الشخص الذي يضيق ذرعا من 12 صفحة تحتويها صحيفة مغمورة غير منتظمة الصدور، الرئيس الذي يتقبل كتابات الخيواني وخالد سلمان وطرح الآنسي والمتوكل والعطاس وياسين سعيد نعمان ونقد المقالح والفقيه وبن فريد والغباري وجمال عامر وحوارات الشيخ حميد وشقيقه حسين وصراحة القاضي والميسري والعواضي وتصريحات الصبري «والبركاني» ومحمد قحطان وأخبار قناة الجزيرة وبيانات يحيى الحوثي ومقالات عبدالله الأصنج و....و....و..... الخ، يجعلني لا أفهم سبب كراهيته للصحفي «عابد المهذري» وصحيفته الملعونة سيئة الذكر!

    Alabed000@hotmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-05
  3. Sami Alsadi

    Sami Alsadi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    91
    مقال في قمة الروعه ،،، كنت اتمنى ان يكون اطول من دلك بكثييييييييييييييير
    لكن ونعم الاختيار للرئيس الارتري لانه سياسي كبير مند ان كان في بطن امه عشان كدا امه سمته اسياسي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-05
  5. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لك ولعابد ..







    اين انت يا موسى ؟!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-05
  7. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0
    نعم اخي موسى اين انـــــــــــــت

    انتظرناك فترة طويلة

    اخبرنا كيف حالك

    وهل مازلت زعلان من شخصنا الطيب والمتواضع

    نرجو ان توضح لنا سبب غياب قلمك الرصين عنا

    وشكرا


    نعود لكي نشارك برد للمهذري وعيشة التخمه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-06
  9. موسى النمراني

    موسى النمراني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-27
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بكم


    نعم اخي في قمة الروعة . لكني لم اتمنى مثلك أن يطول لأن الفكرة قدوصلت بما فيه الكفاية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-06
  11. موسى النمراني

    موسى النمراني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-27
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بك ياعبد الرحمن
    أنا موجود
    وحي أرزق
    يمكنك الاتصال بي على تلفوني الذي تعرفه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-06
  13. موسى النمراني

    موسى النمراني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-27
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بك يابسام
    قالوا لي أنك تطورت وأصبحت ناشطا سياسيا
    بالتوفيق ياصديقي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-06
  15. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1
    عابد المهذريـ قلم رائعـ

    أتابعه منذ كان يكتب للثورة


    قبل أن يلبس عباءة المعارضة !!


    سطور تعبر عن ألم حقيقي .. وتخبط أثق أنه لن يستمر

    فقد عرف أبن المهذري طريقه !!!

    محبتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-06
  17. صقر البادية

    صقر البادية عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-15
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    المؤمن ليس بلعان ولا طعان ولا فاحش ولا بذئ!!!!! ياأيها النمر المقنع


    لا أدري لماذا نعته أنت بالملعون وكيف إستنتجت أنه أخذ خمسة ملايين مع أنك لو قرأت المقال الى اخره لفهمت لكن يبدو انك تجهل القراءة ولم تتعلم سوى الكتابة واللعن؟ فأعد قرآتك للمقال ولتعتذر من نفسك قبل القراء وقبل الأخ عابد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-06
  19. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0


    اشكرك اخي موسى

    اي تطور اخي موسى ....!!!

    هل تمزح مني ومن كوني اصبحت ناشط سياسي ام انك غير مصدق بان بسام البان ذلك الشاب الذي تسبب لك بإحراجات ومشاكل بسبب موضوع كتبه عنك بصفاء نيه

    اخي فنحن نمارس النشاط السياسي ولكن كما يقال من خلف الكواليس واعتقد بانه حان الآوان كي نظهر الى الواقع بالشكل الحقيقي والصفه التي نستحقها كوننا نمارس النشاط السياسي منذ خمس سنوات اي من قبل ان اتعرف عليك ولكن عبر المنتديات والمواقع الاخبارية تم تطوير نشاطنا وتوسيعه

    اشكرك اخي موسى

    وادعوك لكي نفتح صفحه جديدة بيني وبينك كوننا اصدقاء في الكتابه والنشاط السياسي وارجوا أن تقبل دعوتي

    bassam_ye22@hotmail.com

    bassam_ye22@yahoo.com


    وشكـــــــ ياموسى ـــــــــــــراً
     

مشاركة هذه الصفحة