هل من حق شعب اليمن الجنوبي المطالبة بالأستقلال ...؟؟

الكاتب : عبدالرحمن حيدرة   المشاهدات : 3,449   الردود : 65    ‏2007-12-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-04
  1. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0

    بسم الله الرحمن الرحيم



    قامت الوحدة بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية على اساس دستور مكتوب واتفاقيات معروفة ومكتوبة ، وما هو غير مكتوب كان اكثر واهم ..!! لان الشعب في الجنوب وفي الشمال ايضا كان يتصور ان التوحيد سينقله الى وضع افضل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وحضاريا .وما جرى كان العكس تماما لشعب العربية اليمنية ولشعب الجنوب العربي.
    ويفترض ان يتم معالجة الاشكالات التي تقع بالطرق السلمية والتوافقية وليس الاغلبية البرلمانية .اما استخدام القوة فيعتبر جريمة سياسية واخلاقية وتاريخية زائد انه الغاء للوحدة ذاتها وتأسيس وحدة قائمة على القوة ..وهي باطلة قانونيا وشرعيا واخلاقيا وتاريخيا وعمليا ،لأن الوحدة قامت بين دولتين وشعبين لهما نفس الحقوق بغض النظر عن حجم مساحة اي بلد او عدد سكانه، اوحتى كيف قامت الوحدة والتي نعرف انها قامت على اسس واهية ولكن لا يعني ذلك مطلقا ان يتنازل طرف عن حقه لهذا السبب .ولا يعني اتحاد شعب مع اخر ان يقبل احدهما ان يقوم الاخر بألغائه او الغاء المزايا والنعم التي كان يتمتع بها سواء كانت مادية او معنوية.
    بأسم الوحدة او غيرها .صحيح ان التوحيد يعني التنازل عن بعض المميزات ولكن مقابل الحصول على مميزات اكثر واعمق وافضل ، اما التنازل عن المساواة والندية والأمن والنظام والقانون والعيش بسلام ،وحق العمل والتعليم والعلاج ..او قل عن معضم الحقوق تحت اسم الوحدة .فهذا مالا يمكن قبوله من شعب الجنوب العربي او من غيره .لأنه خارج نطاق المعقول والممكن..!

    شعب الجنوب العربي لم يتوحد مع شعب اليمن من اجل ان يقوم بتغيير ذلك الشعب وتغيير حكومته واقامة دولة نظام وقانون هي غير ذات اهمية عنده في الوقت الحاضر على الاقل وتقع في اسفل سلم الأولاويات لديه.لأن ذلك مستحيل واذا افترضنا امكانية حدوثه فهو في غاية الصعوبة ،والتغيير لا تصنعه منطقة لاخرى ولا شعبا لاخر ولا قبيلة لاخرى ، بل يعتمد على استعداد الشعب او الجماعة او القبيلة المعنية للتغيير والتحديث ، واذا لم تكن مستعدة في اللحضة الراهنة قد تكون مستعدة له في وقت اخر.والمهم هو عدم فرض شيئ على احد هو غير مقتنع به او بجدواه ، ولا احد وصي على غيره .

    لكل ما ذكرنا سابقا لا ارى اي مبرر لفرض وحدة بالقوة على شعب الجنوب العربي لأن ذلك مخالفا لأتفاقيات التوحيد بين البلدين ، ومخالفا للقانون الدولي وللأعراف والتقاليد العربية والاسلامية والانسانية .ومن ناحية عملية هذا غير ممكن لأنه مكلف جدا ولو لم يكن بالجنوب نفط ربما لن يتم غزوه عام 94 .
    لأن حكمه عسكريا اكثر من العائدات .!والسلطة في اليمن لا تقدم للشعب كشفا بالميزانية العسكرية وبتكاليف مثلا بقاء قوات مرابطة على مدار الساعة في مناطق الجنوب ، والأ لتم التعرف على مقدار ما يهدر من مال لذلك الغرض وهذا غير ممكن على المدى المتوسط والبعيد ان تضل الدولة تدير جيشا كبيرا هدفه حراسة جزاء مما يسمى البلاد ..وهنالك دولا كثيرة في التاريخ البعيد والقريب والحاضر كان سبب سقوطها هو النفقات العسكرية..

    اما من يقول ان الجنوب جزاء من ما يسمى باليمن او الجمهورية اليمنية وان الشعب كما يزعمون سيدافع عن وحدته وسيفرضها بالقوة ، فهذا وهم اصلا ولم اسمع من قبل ان مناطق او قبائل او طوائف فرضت وحدة على مناطق او طوائف او قبائل معينة لمجرد انها تريد ذلك ..!! لأن التوحيد لأية مناطق لا يتم الا برضاء من يشاركون فيه .
    وقد جرب الشمال الزيدي احتلال الجنوب العربي منذ 300 عاما وفشل فشلا ذريعا وتم طرد جيوش الائمة من هناك بعد عشرون سنة من ذلك الغزو.وسبب ذلك الغزو وقع ضررا للأئمة والزيدية اكثر من الفوائد التي جنوها من غزوهم .وقد يقول قائل كيف يمكن ترك الجنوب وفيه من الثروات الكثير وهي مهمة لليمن ونحن نقول له ان السارق سارق سواء اكان دولة او فردا او جماعة ولم يحدث ان من قام بسرقة غيره يمكنه ان يبنى نفسه ويتطور ويتقدم ..!! التطور تبنيه الشعوب بعملها وعلمها ومواهبها وجدها .وقيمها النبيلة ،والائمة والجمهوريين صار لهم 400 عاما وهم يسرقون اهل اليمن الاسفل وتهامة ولكن اين التطور الذي قام في اليمن في كل هذه الفترة..؟؟!
    الجواب لا شيئ .

    في الختام نقول ان من حق شعب الجنوب العربي البقاء متوحدا مع شعب اليمن ان اراد ذلك وعلى اساس اتفاقيات ودستور جديد يحفظ له حقوقه كاملة وله الحق في حكم نفسه في اطار بلد موحدا او يمكنه طلب الاستقلال واقامة دولته المستقلة .ويجب ان تبقى شعوب الجزيرة العربية متأخية متحابة ، ولا يجب خلق صراعات دموية لا يستفيد منها الا بعض الفئات التي لا هم لها الا مصالحها.ويجب على شعب اليمن ان لا ينجر ولا يقف وراء الجماعات الحاكمة والمتنفذة لأنها تعمل من اجل مصالحها فحسب وليس من اجل مصلحة الشعب ..وهذا ما هو معروف باليقين والبرهان. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-04
  3. aden-usa

    aden-usa عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-22
    المشاركات:
    521
    الإعجاب :
    0
    وينك ياعامر .. والله اشتقنا لك يااستاذ ..اعطهم بعض من دروس التاريخ ..قللهم منهم الهجين ..ومنهم العرب الاقحاح ..سلام واحترام لهامتك العاليه ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-04
  5. مرحبا بالحرية

    مرحبا بالحرية عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-07
    المشاركات:
    905
    الإعجاب :
    0
    احتلال؟


    امشي معي حبه حبه يا عامر


    هم اتفقو على الوحده عام 90 صح؟



    ولما طالب الجنوب بالانفصال تعتبر ردة سياسيه


    فمن حق أي رئيس دولة أن يدافع عن بلده


    وأن يحميها من الانفصال


    مع عدم محبتي لعلي صالح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-04
  7. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11


    الخلفية التي تحملها ... لا تجعلك جدير بالتحدث في موضوع كهذا ... !!!

    بل لا تملكون الحق بالتحدث باسم ابناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية ..!!
    فهم قد طردوكم شر طردة في 67 .. مع امكم بريطانيا ..
    فكفوا عن الحديث باسمنا ... ...
    ولا تحلموا بأنكم .. ستسطيعون اعادة عجلة التاريخ الى الوراء
    فذلك ابعد لكم من عين الشمس .. !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-04
  9. سكود

    سكود عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-06
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    الاستاذ عامر عبدالوهاب جاب كلام سليم ماعليه غبار
    لكن الغزاه دائما ما يقلبون الحقائق ويحرفونها


    دمت للجنوب اخي عامر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-04
  11. بن لبوزة

    بن لبوزة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    476
    الإعجاب :
    0
    كفيت ووفيت يابطل حر ولا أزيد حرف وموافق على كل ما ذهبت الية وأكد بأنة من حق الشعب الجنوبي الأستقلال الناجز لأن الطرف الأخر تخلى عن الأتفاقية وحولها الى نصب وأحتيال وأقصاء للشريد وهو الشعب الجنوبي من المهرة الىباب المندب لهذا من حق الجنوبي الأستقلال .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-04
  13. بن لبوزة

    بن لبوزة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    476
    الإعجاب :
    0


    نحن أتفقنا لكن أنتم غدرتوا بالوحدة وأبناء الجنوب وبدأتوا بالتأمر والتكفير والحرب على الجنوبيين من أجل السيطرة على الثروات الجنوبية وليس من أجل الوحدة وهذا واضح من خلال تسريح الجنوبيين من أعمالهم وتشريدهم وأقصائهم ونهب حقوقهم وثرواتهم ووظائفهم .منذ أحتلال بلادنا صيف 1994م برع يادحباش برع ياغشاش .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-04
  15. مرحبا بالحرية

    مرحبا بالحرية عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-07
    المشاركات:
    905
    الإعجاب :
    0


    يا بطل


    انا مش علي صالح عشان تقول انتو


    انا مواطن أكره علي صالح كما أكره الانفصاليين


    والاحتلال هو الذي يكون بغير رضا


    لكن انتم أوقعتم أنفسكم في مصيدة علي صالح:D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-04
  17. صوت القهر

    صوت القهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    2,979
    الإعجاب :
    0
    من حق الجنوبيين ان يختاروا ما يناسبهم وفقا لمصلحتهم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-04
  19. بندر عدن 2007

    بندر عدن 2007 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-06
    المشاركات:
    797
    الإعجاب :
    0
    نحن ليس أنفصاليين من أصحاب مأرب أو صعدة عا شأن تقول أنفصالين أو كما تقول وقعنا في مصيدة الشاويش نحن شعب ودولة مستقلة من حقنا الأستقلال وليس الأنفصال كما يحلوا للشماليين الغزاة تسميتنا نحن دخلنا في أطار أتفاقية وحسب القانون الدولي لو تعرف في القانون الدولي وهذا ما أتوقعة أن تعرفون القوانينين الدولية المنظمة للشعوب اللي تتوحد وتفشل وحدتها في بداية الطريق وهذا ما حصل للوحدة بين اليمن والجنوب العربي .فشلت عند ما أعلن الطرف الشمالي الحرب وتخلى عن الوحدة .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة