السفارة الامريكية في صنعاء قلعة تدريبات عسكرية ومخابراتية لمحاربة القاعدة

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 565   الردود : 5    ‏2002-12-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-04
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    لندن ـ القدس العربي :
    داخل السفارة الامريكية في صنعاء مجمع كبير تستخدمه القوات الامريكية الخاصة وعناصر المخابرات المركزية الامريكية للتخطيط للعملية القادمة ضد تنظيم القاعدة، ومع ان المجمع اغلق رسميا من اجل المراجعة الامنية التي تقوم بها الحكومة الامريكية الان داخل هذه السفارة التي تحولت لقلعة لا تزال حركة لهذه القوات والتي اثمرت في الاسبوع الماضي في القاء القبض علي اليمني عبد الرحيم النشيري الذي اعتقل وبتعاون من السعودية في مطار داخلي في اليمن. وتري مصادر غربية في العاصمة اليمنية ان المجمع هذا هو الوجه الثاني للحملة الامريكية التي تقودها ضد الارهاب، فقد توسعت عمليات القوات الامريكية الخاصة خارج افغانستان، لتشمل اليمن والجمهوريات السوفييتة السابقة وجورجيا والفلبين تقوم القوات الامريكية الخاصة بتدريب عناصر محلية علي كيفية محاربة القاعدة وملاحقة الاسلاميين.
    وفي اليمن تجد الحكومة اليمنية نوعا من الحرج من هذا التعاون اذ انها ومع اعترافها بالتعاون مع الامريكيين باغتيال ابو علي الحارثي في بداية الشهر الحالي.
    وستحاول القوات الامريكية اعادة ترتيب القوات اليمنية الخاصة وتدريبها للقيام علي عمليات مثل اضرب واختطف في مناطق القبائل والاراضي الصحراوية مع السعودية، ويقود نجل الرئيس اليمني القوات الخاصة التي تعرضت لاكثر من عملية فاشلة، منها العملية التي سقط فيها 16 جنديا في منطقة مأرب اثناء محاولة فاشلة لاعتقال ابو علي الحارثي في نهاية العام الماضي.
    ويقول معلقون غربيون ان الحكومة الامريكية تلتزم الحذر في علاقتها مع اليمن اذ انها لا تريد ان تظهر تعاونا كبيرا مع الحكومة اليمنية، وذلك تجنبا لزعزعة الاستقرار واثارة المعارضة اليمنية، وقال خبير في الشؤون اليمنية ان اليمن كان عليه ان يذعن للضغط الامريكي للتخلص من عناصر القاعدة .
    واضاف الباحث برنارد هيكل في جامعة نيويورك ان التعاون اليمني الامريكي يجب ان يتم بحذر لئلا تتم اثارة القاعدة السكانية الكبيرة المتعاطفة مع اسامة بن لادن. ويقول الباحث ان الدافع الرئيسي للتعاون اليمني مع اليمن هو النشاطات التي قامت بها عناصر للقاعدة لتخريب منشآت النفط وتوجيه ضربات تصيب عصب الحياة الاقتصادية، ففي آب (اغسطس) الماضي فجر يمنيان نفسيهما في محاولة لاغتيال احد المسؤولين وذلك احتجاجا علي موافقة اليمن للسماح للمخابرات الامريكية تدريب القوات اليمنية الخاصة. ويعتقد هيكل ان القاعدة اعلنت الحرب علي اليمن والرئيس اليمني نفسه ولهذا بدا واضحا للرئيس صالح انه يجب ان يقوم بعمل ما، فاختار التحالف مع امريكا.
    ويشير الباحث ان قيام القاعدة بضرب ناقلة النفط الفرنسية كان بمثابة اعلان الحرب. وفي البداية ارسلت امريكا مئة خبير من القوات الخاصة لتدريب القوات اليمنية، كما نقلت 800 اخرين لقاعدة عسكرية في جيبوتي للقيام باعمال التجسس والرقابة.
    ويقول مسؤول يمني سابق ان تدريب القوات الخاصة اليمنية لم يكن مهمة يسيرة، ذلك ان هذه القوات لم تعرف بفاعليتها وكفاءتها، حيث كانت تعرف باسم القوة الفارغة وكان احمد قد انتخب للبرلمان الا انه لم يكن ناشطا كما يقول المسؤول ومن هنا ارسل الي الاكاديمية العسكرية في الاردن واثناء وجوده هناك التقي بالملك عبدالله حيث اعجب بالقوات الخاصة الاردنية، وعندما عاد طلب من والده انشاء وحدة للقوات الخاصة، ووافق والده علي ذلك، ولكن بدون مال او معدات.
    ويقول دبلوماسي غربي ان العملية الفاشلة التي قامت بها القوات الخاصة في مأرب ربما كانت دافعا وراء قيام المخابرات الامريكية والسفير الامريكي بالذات لملاحقة الحارثي، ومن هنا فقد كان اسراع واشنطن للاعلان عن مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ هيل فايرز علي سيارة كان يستقلها الحارثي في 3 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي مثيرا لدهشة اليمنيين، خاصة ان الوضع الاقتصادي اليمني سييء ويمكن ان تستغل المعارضة الحادث.
    ويتوقع مسؤولون يمنيون تحدثوا لمراسل صحيفة كريستيان ساينس مونيتور تزايد عمليات القاعدة ضد اليمن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-12-04
  3. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    تعليقي اخي الحبيب على هذا الموضوع اقول فية
    *** الله شعبا اردنا له العزة فابا الا ان يكون ذليلا
    اقسم بالله العظيم التقيت بالصدفة في احدى المناطق قبل يومين رجال من اعوان الحارثي والله يا اخوان بعد تحفظ منهم قال لي احدهم اننا نعد العدة للانتقام من ؟؟؟؟ واخد ثار قائدنا وحبيبنا الحارثي والله على ما اقول شهيد واسال الله ان يوفق كل من يعمل فداء لدينة وابتغاء لمرضاتة عز وجل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-12-04
  5. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    اذا كان هذا الكلام صحيح فلنقل سلام يا سيادة و طنية فلست أول من ضيعنا و لن تكوني الاخيرة

    و ليعلم الجميع أن القاعدة لن تكون المتضررة من هذا الوكر و لكن اليمن و ابناءة هم المتضررين

    و لا نامت أعين الجبناء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-12-04
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    هذا فعلآ مايصيرأن ووجود خبراء وعسكريـــن
    وإمريكان ومن آتى من جبيوتي الى اليمن وفي
    اليمن زادت القوات الإمريكيــــــــة في بلادنـــــا
    والله المستعان .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-12-04
  9. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    ردنا يااختي وفاء واخي وائل واخي ابو اسامه هو سيكون ***** الله واكبر فوق قيد المعتدي *** الله للمظلوم خير مؤيدي *** فبالسلاح سوف افتدي لنقراء التاريخ جيدا ونتمعن ان الوطن العربي يتعرض لحملة صليبية جديدة *** ان
    التاريخ يعيد نفسه *** ولكن الا تعلمون ان الله كبير وان الشعب عندما يغضب
    تهتز الجبال والوديان والارض والسماء تحت اقدام الغزاة الصليبين الجدد
    انها الحرب الصليبية التي اعلنها رئيس البيت الابيض ** اسف وعفوا البيت الاسود
    لن ينالوا من هذه الامة اسالوا عمر المختار وعبد القادر الجزائري وعبدالقادر الحسيني وعزالدين القسام وابراهيم هنانو ويوسف العظمه وسعد زغلول
    *** والناصر صلاح الدين وقطز وسعدبن ابي وقاص والعباس وجعفر وخالد بن الوليد ان التاريخ شاهد ان الاستعمار لايمكن ان يعمر في اوطاننا ودولة بني صهيون ستزال وامريكا ستصبح مثل بريطانيا قزمة لااكثر اسالوا ريتشارد قلب الاسد كيف هزم *** التاريخ هو بيننا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-12-04
  11. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    قريبآ جدآ ستصبح إمريكا بخبر كان
    مثل ماحصل للإتحاد السوفيتي وكل
    ظالم هذة نهايتــه وقريبآ أخي كتائب
    شهداء الأقصى رحمهم الله .
     

مشاركة هذه الصفحة