هاااام وعااااجل جدا : أعلان تحـــالــف لدعم مؤسســة الجيــش والأمــن ..لتحريرها من الوصاية الشخصية

الكاتب : محمود المسلمي   المشاهدات : 1,378   الردود : 25    ‏2007-12-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-03
  1. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0


    يبدو أن السبحة قد كرت ولامجال للتراجع الى الخلف ومايجري في الجنوب سوف تنتقل عدواه
    الى الشمال لأن المعاناة واحدة ولعل الخط الأحمر الذي تخشاه السلطه هو القوات والمسلحه
    والأمن فكلما أشتدت الأمور فأن فخامته يلجا الى القوات والمسلحه .. ودايما مايصفها بأنها
    حزب الأحزاب وصمام أمان الوحدة والديمقراطيه لدرجة أن البعض ينظر الى هذه المؤسسة الوطنية
    وكأنها ملكية خاصة للرئيس واسرته .
    المهم في الأمر أن هناك عدد من الشخصيات الوطنية من أعضاء برلمان وقانونيين ورجال اعلام
    من مختلف القوى السياسيه يعتزمون أشهار (( تحالف وطني لمؤسسة الجيش والأمن لتحريرها
    من الوصاية الشخصية )) وسيطالب أعضاء التحالف بتفعيل القوانين داخل هذه المؤسسة وجعل
    التعيين فيها والترقيات بالاقدمية .
    وسيطالب هذا التحالف بتحييد القوات المسلحة وعدم زجها في الصراعات السياسيه ..
    هذا التحالف سيعلن عنه قريبا وربما بعد أجازة عيد الاضحى ..
    والمطلوب من الجميع التفاعل حتى لا يتم وأد هذا التحالف في مهده لأن السلطه سوف تبذل كل مافي وسعها لمنع قيامه
    ومن ابرز المنضوين في هذا التحالف :
    - حميد عبدالله بن حسين الاحمر
    - علي احمد العمراني
    - علي عشالز
    - عيدروس النقيب
    - محمد قحطان

    التفاصيل عن هذا الموضوع سوف تجدوناها في صحيفة ( الاهالي ) الصادره هذا الاسبوع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-03
  3. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007

    ويجب تفعيل الديمقراطية في وسط الجيش بأن يكون قادة الوحدات والمحاور بالإنتخابات وليس بالتعيين :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-03
  5. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    الى هنا وقف لا يسمح بتعدي الخطوط الحمراء وين اتودي احمد علي وعلي محسن ووووووو بايرعوا عنم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-03
  7. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ( عبد الحكيم الفقيه ) .... التعيينات في القوات المسلحه لاتتم بالديمقراطية
    والانتخابات وانما بالاقدميه والكفاءة ....... تحياتي وشكرا على مرورك العاطر ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-03
  9. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0

    أخي الكريم ( ابو صابر ) المسبحه كرت والايام حبلى بكثير من المفاجاءت
    انها ارادة الله : (( وتلك الايام نداولها بين الناس )).....
    (( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير
    أنك على كل شيء قدير )) ......تحياتي ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-03
  11. البيك

    البيك عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-02
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    0

    عودة هذالمواسسة الى الشعب من اهم الاصلا حات القادمة لليمن وبدونها تكون الاصلاحات عرجاء


    احترامي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-03
  13. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    يبدوا ان السبحه بدأت بالأنفراط فعلا

    هاهو اللقاء المشترك يدلف الى اخطر الخطوط في منظومة النظام ويحاول سلبه ابرز مقومات بقائه !

    عن الاشتراكي نت

    قال عضو الهيئة العلياء في حزب الاصلاح محمد قحطان " ن قواعدة اللعبة قد تغيرت .... ولا مجال الان للحديث عن انتخابات بدون انجاز اصلاحات حقيقية وجادة في البلاد"
    واضاف قحطان وهو عضو في القيادة العلياء لاحزاب المشترك " ندرك ان البلد تحتاج(الى) برنامج انقاذ وطني وفي هذا الانقاذ وفي اطار مفرداته يرد الحديث عن اصلاح انتخابي شامل " في اشارة واضحة الى ان اولويات المعارضة لم تعد محصورة في الخلاف مع المؤتمر حول طبيعة تركيبة اللجنة العليا للانتخابات
    وقال محمد قحطان في حوار ضاف وهام اجرته صحيفة الصحوة الاسبوعية ونشرته الخميس الماضي"نحن نقول ان قواعد اللعبة قد تغيرت ياسلطة ومطالب الناس كبرت والحديث الجزئي لم يعد ينفع .. واساليب التذاكي لم تعد تجدي"
    واكد على خطورة الحديث عن الانتخابات ومفرداته في ظل الاوضاع المتدهورة على كل الصعد قائلا " الحديث عن الانتخابانت والبلد تحترق ...نوع من الهبل و الغباء السياسي ان لم يكن وقاحة سياسية من جانبنا جميعا اذا استرسلنا في هذا الامر ولم نبادر الى اطفاء الحرائق التي تشعلها السلطة.. "
    وفي حديثه عن طبيعة الاصلاحات السياسية والوطنية الشاملة ركز على عملية اصلاح المؤسستين العسكرية والامنية قائلا " لابد من اصلاح شامل على جميع الصعد لا يستثنى اي صعيد او مجال بما في ذلك المجال العسكري والامني" مشيرا الى تجارب الفترة السابقة واقدام قادة الجيش على اعطاء اوامر لقتل الناس في ردفان والضالع وغيرها
    واضاف " ..ان الاوان أن يعاد الاعتبار لمفهوم الاقدمية داخل هذه المؤسسات حتى لا يحكمها (عيال) تخرجوا بالامس وتخطوا سلم من الاقدميات " وياتي حديث قحطان عن الجيش وتركيبته القيادية الاسرية في ظل الحديث عن تعاظم الصراع داخل هذه المؤسسة بين اجنحة السلطة المختلفة ،وتحديدا بين كل من قيادات الصف الاول (الاقارب ) والصف الثاني (الابناء)
    وحول تفسيرة لارتفاع اصوات احتجاجية داخل قبيلة حاشد نفسها قال قحطان" بلا شك الحكم الحاصل شطب على جميع الناس اليمن اتسعت وكان المفروض ان تتسع عقول وافئدة وقلوب الحاكمين لكنها ضاقت ضاقت ضاقت ثم ضاقت ليس فقط على المستوى الوطني ولاحتى على مستوى القبيلة او القرية .... ضاقت لتصبح ابو زيد وعدلته" فقط .
    وحول ما اصبح يعرف بالقضية الجنوبية وارتفاع الاصوات المناطقية في حركة الاحتجاجات قال قحطان " مطلوب اعادة الجنوب الى الخارطة السياسية ارضا وانسانا " بعد ان شطبته السلطة، موكدا على حق المحتجين في طرح قضاياهم المحلية وان ذلك لا يعني المناطقة مشيرا الى وحدوية الجنوبيين ومحاولة السلطة استحضار الوحدة بقصد قمع الاحتجاجات ،وهو ما اعتبر تطورا لافتا في موقف التجمع والمشترك مما اصبح يعرف بالقضية الجنوبية.
    و تطرق قحطان في حديثه الصحفي( الذي يعيد الاشتراكي نشره في مكان اخر من الموقع ) الى قضايا وطنية عديدة منها اهتزاز شرعية الرئيس بعد تبرئة المحكمة لرجل المخابرات (الذرحاني ).
    وختم حديثه بنصيحة سياسية ودينية سبق للرئيس علي ناصر اسدائها للرئيس قائلا " انصحه بالنصيحة القيمة التي اسداها للنظام الرئيس السابق علي ناصر محمد عندما قال (سوروا البلاد بالعدل). " وهي اشارة ذات دلالة سياسية تجاه ناصر نفسه بعد ان حاول النظام استهدافه مؤخرا واتهامه بالوقوف وراء الاحتجاجات الجنوبية




    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-03
  15. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الجيش اليمني اصبح مشابه للشركة الأمريكية التي تسمى ( بلاك ووتر ) والتي ااتت بها امريكا للعراق باسم انهم تحمي العراقيين وهي تعمد التفخيرات وترويع الآمنين تحت حجة بانها تحمي العراقيين :D ويقول لك القاعدة وجيش اليمن اصبح شبيه بهذه الشركة فكيف تريدون من الجيش ان يكون وطني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-03
  17. محمود المريسي

    محمود المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-17
    المشاركات:
    1,463
    الإعجاب :
    0
    هذا المفروض من زمان

    بس علي ما راح يمشيها هذا يعني البساط راح وكما يقول المثل يا روح مابعدش روح

    نسبة نجاح هذا التحالف ضئيله إلا إذا كان بقدرة قادر .. فلله في خلقه شئون
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-03
  19. الشحرور

    الشحرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    ***************************************************************************************
    مكانهم الطبيعي .......... رعي الغنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
     

مشاركة هذه الصفحة