تبادل بأسرى من جوانتانامو

الكاتب : الطالب   المشاهدات : 346   الردود : 0    ‏2002-12-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-12-03
  1. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    وسط أنباء عن مبادلتهم بأسرى جوانتانامو ... اختطاف خمسة من القوات الأمريكية في أفغانستان
    شبكة الجهاد أون لاين / ذكرت صحيفة برافدا الروسية نقلا عن صحيفة 'فرونتير بوست' الباكستانية التي تصدر في بيشاور أن خمسة جنود أمريكان اختفوا – فيما يبدو أنه اختطاف – وذلك أثناء بحثهم عن 40 جنديا أمريكيا اختفوا في أفغانستان منذ أكثر من سنة .

    ونقلت الصحيفة عن مصادر موثوق بها أن القبائل الأفغانية المتعاطفة مع المجاهدين العرب والطالبان اختطفت الأمريكيين الخمسة ، لينضموا بذلك إلى 40 جنديا أمريكيا من القوات الخاصة قد اختفوا في العام الماضي في أفغانستان في ظروف غامضة أثناء بحثهم عن زعيم طالبان الملا محمد عمر وعناصر القاعدة في مناطق أفغانية متاخمة للحدود الباكستانية.

    وقالت الصحيفة إن هذه المجموعة التي اختفت منذ عام كانوا يقومون فيما بعملية مخابراتية حيث كان معهم مترجمين وأدلاء أفغان .

    وأضافت الصحيفة إن القوات الأمريكية المرابطة في أفغانستان عجزت تماما عن العثور عن الجنود المفقودين على الرغم من إنفاق أجهزة 'المخابرات المركزية الأمريكية' ملايين الدولارات وبرغم الأجهزة التكنولوجية الحديثة .

    وكشفت الصحيفة عن وجود محاولة أمريكية لاستبدال هؤلاء الأسرى بأسري جوانتانامو إلا أنه فيما يبدو فقد فشلت هذه المحاولة ، وأكدت الصحيفة كلامها هذا بالاستدلال بقيام أمريكا بالإفراج عن 4 أسري من جوانتانامو ، وقالت الصحيفة إن هذه فيما محاول لإظهار حسن النوايا .

    والعهدة على ذمة الراوي
     

مشاركة هذه الصفحة