الجنوبيون يصعدون نشاطهم المحموم لااستعاده الارض من الاحتلال الهمجي

الكاتب : ابوالعز الشعيبي   المشاهدات : 1,121   الردود : 21    ‏2007-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-02
  1. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    دعا المئات من أبناء الجنوب في تظاهرة كبرى أقيمت أمام البيت الأبيض في واشنطن أمس الولايات المتحدة الأمريكية، والإتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة, والجامعة العربية، ومنظمات حقوق الإنسان العربية والدولية، الانتباه والاهتمام بما يجري في الجنوب والتضامن معنا للحصول على حقوقنا بما في ذلك حقنا في تقرير مصيرنا بأنفسنا .

    وقد حمل المتظاهرون الأعلام الأمريكية وأعلام دولة الجنوب واللافتات المعبرة, كتب على بعضها: حق تقرير المصير للجنوب المحتل, لا للاحتلال الشمالي للجنوب, لا للضم واللحاق, من أجل تعزيز وتوطيد الروابط الأخوية بين الجنوبيين, نعم للوحدة الوطنية الجنوبية .




    بيان سياسي صادر عن اللجنة التحضيرية لمظاهرة
    أبناء الجنوب في واشنطن

    جرت يوم 30 نوفمبر 2007م, من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً أمام البيت الابيض, في قلب العاصمة الامريكية واشنطن, مظاهرة كبيرة وصاخبة, لاول مرة منذ حرب صيف 1994م تشهدها العاصمة الامريكية على هذا المستوى الكبير من الحضور والمشاركة للجنوبيين, كمظاهرة حاشدة ذات حضور كثيف. حشد الجنوبيين وتجمعوا لاستعراض تظاهرة أمام العالم في عاصمة الحرية والديمقراطية للعالم. وذلك بناء على تلبية دعوة مشتركة من قبل قيادة التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) واللجنة التحضيرية المشكلة من أبناء الجنوب للأعداد والتنظيم للذكرى ال(40) لعيد الاستقلال الوطني للجنوب في 30 نوفمبر 1967م, ممن شاركوا في المؤتمر السنوي للمعهد الامريكي العربي الذي عقد في 26-28 أكتوبر 2007م في ولاية متشغن.
    وقد شارك في هذه المظاهرة الكبيرة مايربوا على (600 ) من الجنوبيين الامريكيين والمهاجرين والمهجرين من أبناء الجنوب, وهو عدد كبير جداً قياساً بالمظاهرات السابقة.. فقد عكست تلك المظاهرة ليس الروح الوطنية لاهتمام وحرص الجنوبيين من مختلف المشارب والانتماءات بما يجري على أرض الجنوب, خصوصاً محاولة نظام الاحتلال أسدال ستار الزمن بحق حقبة تاريخية من تاريخ الجنوب ومحوها من الذاكرة والتاريخ فحسب, بل عكست مدى أهتمام وحرص أبناء الجنوب للحضور والمشاركة من أجل تعزيز وتقوية نضال شعبنا في الداخل, بما يتناغم وحراك الداخل من خلال أعتصامات شاملة لحركة قيادة جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين, ومنظمات المجتمع المدني, وجمعيات الشباب العاطلين عن العمل, وكذا دور الشخصيات السياسية والاجتماعية, وبالتالي العمل على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية الجنوبية, وفق وثيقة التصالح والتسامح والتضامن على مستوى الخارج تزامناً مع ما يجري من أعمال ونشاطات حيوية في الداخل, ومن ثم توجيه التحية والتقدير لشعبنا الصامد الصابر في الجنوب, بمناسبة الذكرى ال(40) للأستقلال الوطني.
    ورغم بعد المسافات وعناء السفر الطويل, الا أن الغالبية من أبناء الجنوب تجابوا حرصاً منهم على الاسهام في هذه المظاهرة العارمة, كتعبير عن الاحساس بالمسؤولية الوطنية والاخلاقية لما تحمله هذه المناسبة العظيمة من أهمية وطنية ودلالات تاريخية كبيرة في نفوس وعقول أبناء الجنوب. تسندها تضحيات أربع سنوات دفع فيها شعبنا العظيم ثمنا باهضا, قدم الشهداء: واول شهيد هو راجح بن غالب لبوزة من اجل حرية وكرامة وطننا.
    وكان هذا اللقاء بين أبناء الجنوب يأتي كتتويج لجهود بذلت شارك فيها أبناء الجنوب في أمريكا الشمالية وأوربا, وجاءت كثمرة جهد وتعاون مشترك..
    وقد حمل المتظاهرون الاعلام الامريكية وأعلام دولة الجنوب واللافتات المعبرة, كتب على بعضها: حق تقرير المصير للجنوب المحتل, لا للأحتلال الشمالي للجنوب, لا للضم واللحاق, من أجل تعزيز وتوطيد الروابط الاخوية بين الجنوبيين, نعم للوحدة الوطنية الجنوبية... كما حمل المتظاهرون صور الشهداء الذين سقطوا أثناء الاعتصامات والاحتفالات في كل من حضرموت + الضالع + ردفان, وكذلك صور المناضلين: حسن أحمد باعوم و العميد ناصر علي نوبة, مطالبين بالافراج الفوري عن كل المعتقلين في سجون النظام, وفي نفس الوقت سلمت للأدارة الامريكية مذكرة من قبل قيادة (تاج) حول آخر التطورات في الجنوب مرفق بملف موثق فيه باشهادات الشخصيه لما يتعرض له الجنوبيين من اذلال.. كما ردد المتظاهرون الهتافات والشعارات باللغة العربية والانجليزية, ومن بينها مقولة القائد الامريكي باتريك هنري: أعطني الحرية أو الموت.

    علاوة على ذلك, تمت أثناء المظاهرة قرأة القسم الذي قرأه الاخ المناضل أحمد عمر بن فريد أثناء أحتفالات الذكرى ال(44) لثورة 14 أكتوبر في مدينة الحبيلين بردفان, من قبل الاخ / محمد حسين الجرادي ليصبح هذا القسم عبارة عن مرجعية وطنية ودينية في النضال الوطني السلمي للجنوبيين, وهذا يذكرنا بالقسم الذي كان يؤديه أعضاء الجبهة القومية الجدد آبان الكفاح المسلح, وهو قسم على مصحف ومسدس.
    لذلك, فقضيتنا قضية وطنية علدلة ومقدسة, ولا تستطيع قوة على الارض بعد اليوم أن تمنعنا من ممارسة حقنا في التعبير عن أرادتنا الوطنية على تراب وطننا.. وطالما والجنوبيين يجمعهم اليوم الجنوب, كوطن يعيش حاضر في عقول وضمائر ووجدان الجنوبيين. فأن رابطة الجنوبيين أقوى مما يصيبها في روحها أو أرادتها.. فالوطن بعد الله هو الرابطة والعقيدة, عندئذ لابد من العمل بثبات وحكمة وصبر وصولاً الى تحقيق أهدافنا الوطنية والتاريخية:

    أولاً: في هذا اليوم التاريخي, أننا كجنوبيين نتطلع الى الخلاص من ربقة الاحتلال.. نتطلع الى المشاركة والاسهام في صنع الحلم التاريخي لشعبنا, وهو حق تقرير المصير. وعلى قيادة مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين تفعيل دورها على مستوى الجنوب, لتشمل كل الجنوب من حوف الى ميون, لتعميق روح الوحدة الوطنية الجنوبية كفرصة تاريخية, لايجاد مناخ مناسب يساعد على تنظيم الحوارات وتبادل الخبرات والمعلومات, من أجل توسيع وتنظيم دائرة الاتصال والتواصل بين قيادة حركة العسكريين والمواطنين, للوقوف على أرضية صلبة, أكثر عملية وفاعلية ومرونة في التعامل حسب ما يقتضيه الواجب الوطني, والظرف التاريخي لاستنباط أشكال وآليات جديدة, للعمل على نحو يؤدي الى دراسة الواقع من مختلف جوانبه, من أجل الكشف بدقة عن العقبات الصعبة أمام النشاطات المختلفة.

    ثانياً: خلال (13) سنة حاول نظام صنعاء, الاستهانة بالجنوبيين, من خلال محاولة تأهيلنا لتقبل ظلم الاحتلال, فقد جرب الفتاوى الدينية فينا, وأجتاح الجنوب بفضل تحالف الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مع الجنوبيين بقيادة الفريق عبدربة منصور هادي, ولولا ذلك التحالف لما فات الرئيس وجيشه نقيل يسلح.. كما جرب الاستعانة (بالانتربول) لملاحقة بعض الرموز الجنوبية, وجرب الترهيب والترعيب, وفي نفس الوقت جرب التخوين والتسفيه, ثم نبش قبور الشهداء والفتن, علاوة على ذلك جرب الاختطافات والاعتقالات والقتل وشراء الذمم ومنح الامتيازات ( سيارات + بيوت + أراضي), كما جرب الدوس على أجساد بعض الجنود في المعسكرات بالاحذية, وأيضاً جرب حلق الذقون والحواجب.. كل هذا لم يجدي نفعاً.

    ثالثاً: نقول لاخواننا في قيادة مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين, أن معركتنا اليوم رغم مرارة الواقع, ضد من يحاول شطب حقنا في الوجود التاريخي والجغرافي, منذ 7 – 7 – 1994م, معركتنا مع من يحاول أذلالنا وأستبعادنا, عندئذ لابد من الصمود والدفاع عن هويتنا.. أننا مهددون في الكينونة والهوية والتاريخ والفكر والثقافة, وليس هناك خيار أو بديل أمامنا سوى الثبات في أرضنا بخاصة ونحن على مرحلة جديدة أما البقاء أو الفناء. لذالك لسنا اقل من جنوب السودان ولا من اريتيريا ولا من تيمور الشرقية.

    رابعاً: لم يذكر لنا التاريخ حالة واحدة عن طرفي نزاع.. طرف غازي وطرف محتله بلاده, ثم فرض الغازي شروطه على الطرف صاحب الارض ونجح وتحقق السلام, أنما كان الطرف المغلوب والذي تعرض حقوقه للنهب والسلب يظل في نضال مستمر, وتتغير الظروف وتتغير قيادات وتظهر أخرى, حتى تظهر أول فرصه تسنح للمغلوب بتغيير موازين القوة لصالحة.. فهل يعي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حقائق التاريخ, ويتعوذب من الشيطان, ليدرك أن الجنوبيين لن يتراجعوا بعد اليوم مهما طال الزمن, ليقرروا مصيرهم بأنفسهم حتى نيل الاستقلال الثاني.. وسيظل يناضل من أجل طرد الاحتلال حتى لو أحتاج الامر الى ثلاثة أضعاف الفترة الماضية للأحتلال.. فنحن أقوياء بالارادة والعزم على أستعادة الحقوق المغتصبة وبكل السبل المشروعة مهما كانت قوة النظام.

    خامساً: أقيم في 29 نوفمبر 2007 الاعتصام الضخم في جنوب اليمن في محافظة عدن, والذي قارب النصف مليون مواطن جنوبي وشكل ابناء عدن غالبية المشاركين. في ما منعت أجهزة الامن ووحدات الجيش الشمالي قوافل من السيارات والباصات من دخول عدن. كما قامت قوات الامن باطلاق النار الكثيف على الجنوبيين اللذين كانوا في طريقهم الى عدن. وقد سقط اثنين شهداء وخمسة جرحى اصاباتهم بليغة في نقطة دار سعد. ومن ناحية اخرى اعتقلت قوات الامن من أبناء الجنوب كما تشير الارقام الاولية 33 معتقلا ادخلوهم سجن البحث الجنائي و15 معتقلا لايزالون في شرطة خور مكسر.
    والملفت هو ان الجيش والامن الشمالي منع قوافل قادمةمن المهرة+حضرموت+ شبوة+ أبين وقد قام بأنزال جوي في منطقة العلم باالاتجاه الشمالي لمنع الموجات المتدفقة من تلك المحاظات. وهذا العمل يذكرنا باالأنزال الجوي الذي حدث في 20 يونيو 1967 في مدينة عدن من قبل الجيش الانجليزي عندما طوق الثوار المدينة من كل النواحي وحاصروا كل نقاط التفتيش ومراكز الشرطة مما جعل الجيش الانجليزي يقوم بانزال جوي لفك الحصار. فما اشبة اليوم بالبارحة والاحتلال هو الاحتلال.

    سادساً: ندعو الولايات المتحدة الامريكية، والإتحاد الأوروبي، والامم المتحدة, والجامعة العربية، ومنظمات حقوق الإنسان العربية والدولية، الانتباه والاهتمام بما يجري في الجنوب والتضامن معنا للحصول على حقوقنا بما في ذلك حقنا في تقرير مصيرنا بأنفسنا.

    صادر عن اللجنة التحضيرية للأعداد والتنظيم
    لمظاهرة 30 نوفمبر في واشنطن
    30نوفمبر2007
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-02
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    روحوا بيعوا بطاطا :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-02
  5. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    معروف اللذين يبيعون كراماتهم وضمائرهم وشرفهم من هم

    معروف القتله والخونه والخنازير ايضأ من هم

    ومعروف كذلك ناقضي العهود والمواثيق ايضآ من هم

    كل هذه الصفات وغيرها من مالايليق ذكرها بمجلس كهذا موصومه بنظام فاشي غاشم متغطرس ولد والنفاق والكذب والدجل والتزوير بيوم واحد بل اجزم واقول انه نسخه من ذلك وشاويشكم رمز نفاقكم ودجلكم وكذبكم
    اما البطاطا الذي ذكرت فليس فيها عار رغم ان البقاليين واصحاب العربيات المزدحمه بشوارعنا من ماركه
    (دحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــباش)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-02
  7. فيصل الشعبي

    فيصل الشعبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-18
    المشاركات:
    2,017
    الإعجاب :
    360
    نحن لسنا يمنيين حتى نبيع بطاط بل هذه شغلة جدك وأبوك لأنكم حمالين مع الناس حتى تموتون أما أبناء الجنوب العربي دكاترة ومهندسين وطيارين وضباط وتجار بكل دول العالم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-02
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    انظروا الي الجنوب المتحضر

    انظروا لكلامهم البذئ والعنصري الذي يدل علي تحضرهم

    الم نقل لكم انهم لايمثلونا نحن ابناء المحافظات الجنوبية

    من الوطن الغالي الواحد

    انهم يمثلون بذائتهم فقط
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-02
  11. GOLDEN

    GOLDEN عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-31
    المشاركات:
    150
    الإعجاب :
    0
    دعوها فإنها منتنة .... وبعدين يا إخواني الكرام ... هذا هو ما يريده النظام الفاسد.... يريد أن يثبت تهمة التآمر والدعوة الى الانفصال والتشطير للشرفاء والثائرين ... فنحن جميعا ضد من يدعو للانفصال المقيت او من يتظاهر امام البيت الابيض ومن يظن ان واشنطن هي بلد الديمقراطية والحرية فلينظر الى العراق!!!! نحن ندعو كل الشرفاء من ابناء الجنوب والشمال الى مناهضة النظام الفاسد سلميا ومن داخل شوارع وازقة صنعاء وعدن لا من واشنطن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-02
  13. فيصل الشعبي

    فيصل الشعبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-18
    المشاركات:
    2,017
    الإعجاب :
    360
    نحن أرضنا أرض الجنوب العربي وأنتم أرضكم إيران وتركياء والحبشة لأن الحبشة أحتلتكم 400 سنة وخلفت الملايين وتركيا أحتلتكم 170 سنة وخلفت مئآت الآلاف من البشر وإيران أرفدت سيف بن ذي يزن ب 150 ألف مقاتل من المساجين والمجرمين لتحرير اليمن من الأحباش وبعد التحرير بقوا في اليمن وهم حكامكم إلى اليوم ومنهم علي عبدالله وإبن لحمر فأين العروبة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-12-02
  15. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    ياجماعه قلناها صريحه
    لانريد للاحتلال ان يبقى جاثم على ارضنا من يستعمل المراهم والمهداءت فليس منا في شي الجنوب اتخذ قراره بآراده رجاله ولن نتراجع قيد انمله والوحده قتلوها بايديهم ويريدونها حيه ميته ليرقصوا على اوتار فسادهم بوحده مقتوله وبايديهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-12-02
  17. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    هو نشاط (محموم).كما اشار صاحب الموضوع....شفاهم الله.
    عليهم بالثلج..ولعل الشتاء في واشنطن..
    يخفف (الحمى)...
    بودي..أن ارى رد الحوثيين..على إستعانه(المحمومين)..بامريكا..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-12-02
  19. فتحي بن لزرق

    فتحي بن لزرق كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    464
    الإعجاب :
    0
    فلتذهب الوحدة الى الجحيم....


    فليذهب كل من يتغنى بالوحدة الى الجحيم ايضاً....



    يذهب الكل ويبقى الجنوب



    قضية الجنوب لن تموت


    طالما هنالك


    شعب... يعيش


    ونساء ولادات....

    وقواميس لغة.... يكذر فيها كلمة احتلال ...



    لن تموت قضية الجنوب طالما هنالك

    دماء حارة


    تجري في العروق
     

مشاركة هذه الصفحة