ارتويت من ثغره السلسبيل

الكاتب : بوعلاء العولقي   المشاهدات : 655   الردود : 6    ‏2007-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-12-01
  1. بوعلاء العولقي

    بوعلاء العولقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    للجميل ميزات يتميز بهن
    جنبه ورد المحبه والورد ذاك الجميل
    ولاقيت قلبي وقلبه واتحقق المستحــــــيل
    وريت قلبي بشربه من ثغره السلــسبيل
    جنيت ليمه وعنبه واشفيت جسمي العليل
    الليل هنئ لقانا وارسل شعاع النجوم
    والفجر غنى معانا بين الربئ والكروم
    في الحب ماشي سوانا هناة قطر الغيوم
    والطل ياما دعانا تحت الروابي ننوم
    نمنا على لحن شادي ما بين خظر الغصون
    والحب شربي وزادي مع كحيل العيون
    ذي له محل في فؤادي طول الزمن ما يهون
    ما بخلفش المعادي وفي قلبي دايم يكون
    =======================================
    يا نجوم الليل هاتي لي خبر
    اخبريني اينوه ضواء القمر
    واساليه السبب لما هجر
    في بعاده شل سمعي والبصر
    هل نسي عهده بحبي من سنين
    او قسي قلبه ماشي رضي يلين
    البكاء والنوح عندي والحنين
    هوه ينام الليل وانا امسي بالسهر


    مع تحيات بو علاء العولقي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-12-01
  3. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    جنبه ورد المحبه والورد ذاك الجميل
    =====ولاقيت قلبي وقلبه واتحقق المستحــــــيل
    وريت قلبي بشربه من ثغره السلــسبيل
    ====جنيت ليمه وعنبه واشفيت جسمي العليل
    الليل هنئ لقانا وارسل شعاع النجوم
    =====والفجر غنى معانا بين الربئ والكروم
    في الحب ماشي سوانا هناة قطر الغيوم
    ====والطل ياما دعانا تحت الروابي ننوم
    لو من جاء عمر ما بصنعا حجر كذا يقول المثل اربعه ابيات اختلفت فيهم القافيه والنغمة الموسيقية واختل توازن البيت الشعري مره ينتهي بسلسبيل واخر ينتهي بالغيوم وكيف يكون شعر يالعولقي امسك فرامل وراجع القصيده قبل انزالها كلام مواصف وابيات لاتدخل خانة الشعر لا من قريب ولا من بعيد
    ممنوع الزعل :: البنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-12-01
  5. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    قصيد ؟؟؟ بل يستحسن ان نطلق عليها محاولة

    ذالك انها تفتقد للروح فروح القصيدة هو ما يشد

    انتباه المعجبين بما يقدمة الشاعر ارا ان العولقي

    يكثر من الجدية في التزامة بالوزن والتعبير من اجل ان

    يوجد صور وكلمات ايقاعية تجذب الحس اليها في هذه المحاولة

    اتمنا له بعدها التدقيق على ما يطرح والتغني به قبل نزولة

    لنراء هنا تعبير ركيكة بل اكثر من ركيك

    جنيت ليمه وعنبه واشفيت جسمي العليل

    اتمنا لك التوفيق مستقبلاُ

    وهذا سلامي لك يالعاولقي وشدت جمال العوالق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-12-01
  7. بوعلاء العولقي

    بوعلاء العولقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    لا يالبناء لو ان من انتقد زعلو منه كان مافي احد يصحح الغلط وبالذات انته يالبناء انتقادك ديما بنا فلو اني بازعل من انتقادك كان كل الناس زعلت منك فانت دايما تنتقد للتصحح وشكرا فان شاء الله اكون مستقبلا عند حسن ضنكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-12-01
  9. بوعلاء العولقي

    بوعلاء العولقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    اشكرك ابو مالك رسام كلامك على عيني بس ااريد ان اعرف مايضيرك في ليمه وعنبه وقد قصد بهن الشعر صدر المراه وما فيه الجسم العليل الا يتعب الانسان من الحب في الختام اشكرك على مرورك الكريم في مقطوعتي فلا اقول قصيده لانك لم تعتبرها قصيده وشكلرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-12-01
  11. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    ياسيدي لاضير عندي غير في عدم الوزن وتشتت الفكرة
    وعدم الربط التسلسلي للموضوع ناهيك عن انها من النوع البياتي
    هل تعرف ما هو البياتي كل جماعة من القافية ادرجتهم لحالهم
    وسلامتك حبيب الروح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-12-01
  13. بوعلاء العولقي

    بوعلاء العولقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    اشكرك مره اخرى على النصيحه وعلى مرورك الكريم فلك مني جزيل الشكر والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة